Connect with us

مجتمع

جمعية “Motards & Sacoches” تدخل الفرحة على ساكنة أغبالو

نشرت

في

نظمت جمعية “Motards & Sacoches” النسخة الثانية من القافلة التضامنية الإنسانية لسنة2022، لفائدة ساكنة أغبالو اسردان إقليم ميدلت، أول أمس السبت، تحت شعار : “من أجل زرع البسمة لساكنة أغبالو اسردان”، بشراكة مع الجمعية الحسنية للرياضة والثقافة بمدينة أغبالو.

القافلة ضمت موادا غذائية، أغطية، وملابس لفائدة 150 شخصا من ساكنة المنطقة، كما تم توزيع شواهدا تقديرية لشركاء القافلة.

وفي تصريح لعضو جمعية “Motards & Sacoches”، خص به جريدة “الجديد 24“، فإن فكرة تنظيم مثل هذه القافلة التضامنية،  جاءت حين كان بعض الأعضاء بالجمعية في رحلة إلى مدينة ميدلت، سنة 2018، وانقطعت بهم الطريق في منطقة أغبالو اسردان بسبب تساقط الثلوج، مما تعذر معه مواصلة الرحلة.

فأكرمتهم إحدى العائلات بالمنطقة، التي وفرت لهم المبيت، الأكل و المشرب، في انتظار إعادة فتح الطريق.

وكعربون شكر لساكنة هذه المنطقة، جاء تنظيم هذه النسخة من القافلة التضامنية الإنسانية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

عدول بني ملال يطلقون تكوينات حماية الأمن التعاقدي

نشرت

في

بواسطة

نظم المجلس الجهوي لعدول دائرة محكمة الاستئناف ببني ملال بشراكة مع المحكمة الابتدائية بالفقيه بنصالح و كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بقلعة السراغنة و المجلس الجهوي لعدول دائرة محكمة الاستئناف بطنجة وجمعية الوفاق لعدول الفقيه بنصالح، ندوة وطنية حول ” الأمن العقاري بين قواعد التوثيق العدلي و عمل القضاء ..دراسة في الإشكاليات و الحلول ” .

و ناقش قضاة و عدول و أساتذة جامعيون في اليوم الدراسي السبل الكفيلة لحماية الأمن العقاري في المملكة ، و دور التوثيق العدلي في تحقيق الأمن التعاقدي في المغرب.

و شدد ادريس الطرالي رئيس المجلس الجهوي لعدول دائرة استئنافية محكمة بني ملال ، أن مناقشة موضوع الأمن العقاري يبقى محررا أساسيا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، مؤكدا أن الندوة تأتي في سياقها العام ضمن مخرجات اصلاح منظومة العدالة بما يتلائم و الترسانة القانونية، كمكون جوهري والتي ما فتئ جلالة الملك القاضي الأول نصره الله يؤكد عليها في العديد من المناسبات من أجل توطيد الثقة والمصداقية في قضاء فعال ومنصف باعتباره حصنا منيعا لدولة الحق وعماد الأمن القضائي والحكامة الجيدة، و محفزا للتنمية لمواكبة التحولات الوطنية والدولية وهو كذلك مظهر من مظاهر التحول لمنظور العدالة اليوم التي لم يعد القاضي فيها حبيس إصدار الأوامر والأحكام بل فاعلا محوريا من خلال انفتاحه على محيطه مهني.

وأشار الطرالي في الكلمة الافتتاحية لليوم الدراسي، إلى ان المناظرات تعطي هيبة الاستماع لنبض وحركية جميع الفاعلين و المهنيين والاقتصاديين والاجتماعيين الشيء الذي يمكن من تطوير ممارسة ومواكبة المستجدات القانونية والاجتهاد القضائي و ممارسات الفضلى ذات الصلة بالعمل القضائي ، إذ أن الكفاءة والاجتهاد ن ضروريان للحفاظ على ثقة المجتمع في العدالة من اجل الضمانة القضائية، مؤكدا أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية جعل من تكوين القضاة أولوية في مخططه الاستراتيجي باعتباره دعامة لإصلاح منظومة العدالة.

و دعا المشاركون في الندوة العلمية حول الأمن التعاقدي، إلى اعتماد مقاربة شمولية لفهم القضايا والإشكالات التي يطرحها الموضوع، وإشراك مختلف الفاعلين للوقوف على أهم المستجدات التي واكب بها المشرع طفرته التشريعية في مجال توثيق العقود، والعقار، ومدى تأثير هذه المستجدات على تيسير وتذليل الصعوبات التي تعترض تنمية الاستثمار في المغرب.

أكمل القراءة

مجتمع

فؤاد قبيبو لدنيا بطمة “لك وحشة يا دنيا”

نشرت

في

بواسطة

أعرب مهندس الديكور، فؤاد قبيبو عن اشتياقه لشقيقة زوجته الفنانة المغربية، دنيا بطمة، التي تقضي عقوبتها الحبسية بسجن الوداية بمدينة مراكش على خلفية ادانتها بملف حمزة مون بيبي.

و نشر فؤاد قبيبو صورة للفنانة، دنيا بطمة عبر خاصية القصص القصيرة لحسابه الرسمي على “انستغرام” ، و هي تحتظن ابنه من طليقته التونسية، نجلاء غرس الله، و ابنتها البكر غزل الترك في احدى المناسبات .”

و علق قبيبة على الصورة برسالة مؤثرة جاء فيها: “كنت ولازلت تمتلك قلبا كبيرا وحبا غامرا للأطفال، فنانة خالية من الشر، وإنسانة تنبعث منها طاقة إيجابية، لك وحشة يا دنيا”.

 

أكمل القراءة

مجتمع

أمن البيضاء يلقي القبض على صينيين بتهمة قرصنة المكالمات الهاتفية

نشرت

في

بواسطة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم السبت 27 أبريل الجاري، مواطنين صينيين يبلغان من العمر 36 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وحسب مصدر أمني، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه بهما في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

ومكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه فيهما بحي “بيلفيدير” بالدار البيضاء، من العثور بحوزتهما على أجهزة لاسلكية ومجموعة من المعدات الالكترونية والمعلوماتية، فضلا عن آلاف الشرائح الهاتفية الوطنية التي يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وجرى إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة