Connect with us

رياضة

رسمي: إتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مواجهة نهضة بركان

نشرت

في

يتجه نادي إتحاد العاصمة الجزائري، إلى الإنسحاب بشكل مؤكد، من مباراة إياب الدور نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، أمام نهضة بركان المبرمجة غدا الأحد، بالملعب البلدي لمدينة بركان.

حيث خلص الإجتماع التقني قبل المباراة بين الفريقين، الذي عُقد عشية اليوم السبت، بحضور ممثلي الكونفدرالية الإفريقية للعبة، وأيضا الطاقم التحكيمي، إلى مصادقة محافظ اللقاء على دخول نهضة بركان المباراة بالقمصان الرسمية للفريق المزينة بخريطة المملكة المغربية، و الذي سبق أن صادق عليه الجهاز القاري منذ إنطلاق المنافسات القارية.

وكان مسؤولو الفريق الجزائري، قد أدليا بتصريحات كشفا من خلالها، بأن نادي إتحاد العاصمة، سينسحب من المواجهة في حال دخول نادي نهضة بركان، المواجهة بقمصان تحمل خريطة المملكة المغربية.

للإشارة، منعت السلطات الجزائرية إجراء مباراة الذهاب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، والتي كانت مقررة يوم الأحد 21 أبريل بملعب”5 جويلية”.

واتخذت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، قرارا اعتبرت فيه النادي الجزائري منهزما بثلاثية دون رد أمام نهضة بركان، مع تثبيث موعد الإياب في المغرب يوم غد الأحد 28 أبريل.

وتمت إحالة الملف على لجنة التأديب، بدورها للحسم في العقوبات المرتقب تسليطها على النادي والاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

المنتخب النسوي لكرة القدم أقل من 17 سنة عازم على تحقيق الانتصار ضد نظيره الجزائري

نشرت

في

أكد مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، يونس ربيع، أن الاستعدادات للمباراة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الجزائري، اليوم الجمعة ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث وقبل الأخير لتصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، تمر في ظروف إيجابية، مشيرا إلى أن اللاعبات عازمات على تحقيق الانتصار.

وشدد ربيع، في تصريح للصحافة، على هامش حصة تدريبية أجرتها العناصر الوطنية أمس الخميس، على أن المنتخب المغربي سيعمل من خلال مواجهته لنظيره الجزائري على ضمان التأهل للمونديال، معتبرا أن هذه المحطة “مهمة للغاية” في مسار اللاعبات المغربيات وفي تكوينهن.

وسجل أن المنتخب المغربي سيدخل المباراة بتركيز عال على نقاط قوته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب بالجزائر.

من جانبها، اعتبرت لاعبة المنتخب المغربي، إيناس أبو شريف، أن لاعبات المنتخب متحمسات لهذه المواجهة، مضيفة أن الاستعدادات التحضيرية كانت جيدة.

من جهتها، أكدت اللاعبة شيماء بوغازي أن لاعبات المنتخب الوطني تحدوهن رغبة أكيدة لتجاوز المنتخب الجزائري، مضيفة أن الظروف مواتية لتحقيق نتيجة تقربهن من حلم المونديال.

يذكر أن مقابلة الإياب ستجري يوم 17 ماي الجاري بملعب سالم مبروكي بالعاصمة الجزائر على الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وكان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة قد فاز على نظيره النيجري (11-0) في مباراتي الذهاب والإياب برسم الدور الثاني من هذه التصفيات.

وستجرى أطوار نهائيات كأس العالم النسوي لأقل من 17 سنة بجمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وستحدد المنتخبات المتأهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

أكمل القراءة

رياضة

مبابي يستعد لتوديع جماهير سان جرمان الساعي لهضم خيبة خروجه القاري

نشرت

في

يستعد كيليان مبابي الى توديع جماهير فريقه باريس سان جرمان، عندما يخوض معه مباراته الاخيرة على ملعب بارك دي برانس، خلال استضافته تولوز الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في أول مباراة له منذ خروجه المخيب من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بإقصائه من دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة، الثلاثاء اثر خسارته امام ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 0-1 إيابا، بعدما سقط بالنتيجة ذاتها ذهابا قبل 10 أيام، سيستمر لهث باريس سان جرمان عن المجد الأوروبي لعام آخر.

وهذا يعني أن مبابي لن يحصل على الوداع الذي كان يأمل فيه ببلوغ المباراة النهائية، على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو، وإنهاء فترة سبع سنوات مع نادي العاصمة دون الفوز بلقب المسابقة القارية العريقة.

وأبلغ مبابي بسرية مسؤولي سان جرمان، في فبراير الماضي بنيته في الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

لم يقل اللاعب البالغ من العمر 25 عام ا ذلك علنا أبدا، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، ولكن يبدو من المؤكد أنه متجه إلى ريال مدريد الإسباني الطرف الثاني في المباراة النهائية لدوري الأبطال.

في هذه الأثناء، يأمل مبابي وناديه الحالي في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث تواليا والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية، حيث توج بكأس الأبطال (الكأس السوبر) مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو الحالي.

وسيحمل سان جرمان كأس البطولة الأحد على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي، عندما خسر موناكو امام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

أكمل القراءة

رياضة

هذا ما قررته المحكمة في واقعة اعتداء الشحات على اللاعب المغربي الشيبي

نشرت

في

حجزت محكمة جنح ثاني مدينة نصر بالجمهورية المصرية، اليوم الخميس، محاكمة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي، لجلسة 30 مايو؛ للحكم.

و قال هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي، إن النيابة العامة أحالت اللاعب حسين الشحات إلى محكمة جنح مدينة نصر، بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة في أثناء نشاط رياضي.

و كان اللاعب حسين الشحات، قد قام عقب واقعة التعدي على محمد الشيبي، أصدر بيانا اعتذر فيه عن الواقعة للنادي الأهلي ولجماهيره وللجماهير المغربية ولكن لم يذكر أي اعتذار لموكله ما دفع الاخير للتقدم بالبلاغ واللجوء للقضاء المصري للحفاظ على حقه.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة