Connect with us

منوعات

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

نشرت

في

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بالأقاليم الصحراوية للمملكة و بالجنوب-الشرقي للبلاد.

وستتشكل سحب منخفضة و مصحوبة بكتل ضبابية بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، و كذا بالشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تمركز سحب أخرى ركامية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية.

ويرتقب تناثر حبات من الغبار المحلي بالجنوب-الشرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من مناطق الأطلسين الكبير والصغير، وجنوب المنطقة الشرقية، وبجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 19 و23 درجة بأقصى كل من الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، و ستكون ما بين 10 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف بالجنوب والجنوب -الشرقي للبلاد، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المحمدية وطرفاية وقليل الهيجان بباقي السواحل

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

المايسترو وعازف الكمان الشهير أحمد هبيشة في ذمة الله

نشرت

في

بواسطة

توفي، صباح اليوم الأربعاء، المايسترو وعازف الكمان الشهير، أحمد هبيشة، بعد تعرضه قبل أيام قليلة، لحادثة سير خطيرة، نقل إثرها إلى مستشفى 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، الذي ظل يرقد به إلى أن وافته المنية.

وأعلن خبر وفاة أحمد هبيشة، الفنان والملحن سعيد الإمام، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تدوينة جاء فيه: ” المايسترو احمد هبيشة في ذمة الله ،تلقينا اللحظة خبر وفاة اخينا الفنان الملحن والموسيقي والموزع واستاذ المادة الموسيقية أحمد هبيشة بعد حادثة سير مروعة تعرض لها صحبة رفيقه الفنان عصام فهيم”.

وتابع: “عزاؤنا واحد وإنا لله وإنا إليه راجعون ،اللهم تبثه عند السؤال واجعله من الصديقين والشهداء، وداعا رفيق العمر ..ستظل دائما بيننا وسنكافح من أجل نهوض وشفاء أخينا عصام فهيم “.

بدورها نعت الفنانة أسماء لمنور الراحل، عبر حسابها الرسمي على “انستغرام”، قائلةً: “إنا لله و إنا إليه راجعون أسلمت الروح إلى بارئها . وداعا صديقي ورفيق المشوار و الدرب إن العين تدمع والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لفراقك يا (أحمد هبيشة) لمحزونون وداعا المايسترو و أحد أمهر عازفي الكمان الفنان صاحب الابتسامة و القلب الطيب أحمد هبيشة”.

أكمل القراءة

منوعات

ريم فكري تقطر الشمع على وجه عائلة زوجها المغدور “علاش مارحمتونيش”

نشرت

في

بواسطة

قطرت الفنانة المغربية، ريم فكري الشمع على عائلة زوجها المغدور ، بعد تجاوزها لأزمة اختطاف و قتل زوجها قبل حوالي شهرين، عبر نشور  منشور مطول شاركته عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

ووجهت ريم فكري في منشورها رسالة لعائلة زوجها ، الذين هاجموها فور انتشار خبر اختطاف ابنهم ، وكتبت فكري : “أنا رجعت اللور وبقيت كنتفرج، أولا، تعلمت أن عمرك تجاوب منين تكون حزين أو معصب، وثانيا، ربي كيبليك بشي مصيية إلا وأنه عارفك قد عليها، وثالثا، اختيار العائلة قبل الرجل لي غتكملي معاه حياتك”.

واسترسلت ريم فكري في منشورها , اتهامات وتصريحات عائلة زوجها المقتول، قائلة : “علاش العائلة تهجمات عليا ومرحمونيش، عمرني آذيتهم، أو قللت عليهم الاحترام، واحتراما لداك السيد لي مشا عند الله، معنديش الحق نهدر نيابة عنه، وهو رجل طيب وكيدير الخير بزاف”.

 

أكمل القراءة

منوعات

الحكم بأربع سنوات سجنا نافذة ل” مبدعي” أغنية “شر كبي أتاي”

نشرت

في

بواسطة

قضت الغرفة الجزائية بالمحكمة الابتدائية بفاس، يوم الاثنين 29 أبريل، بالسجن لمدة سنتين مع غرامة مالية قدرها 500 درهم لكل من صاحبي أغنية “شرر.. كبي أتاي”.

وخلصت الغرفة الجزائية بالمحكمة الابتدائية بفاس إلى هذا الحكم، بعد أن تشكلت لديها قناعة، أن الأغنية تحتوي على تحريض صريح للفتيات القاصرات على الفجور.

وتوبع صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، والتي احتلت الطوندنس المغربي، على موقع رفع الفيدوهات “يوتيوب”، قبل أن يعمد على حذف الأغنية بسبب حملة التبليغات، في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ”تحريض القاصرين دون الثامنة عشر على الدعارة أو البغاء والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك”.

وكانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قد أرجأت الاثنين الماضي، النظر في الملف الذي يتابع فيه صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”، إلى غاية 29 أبريل الجاري، من أجل النطق بالحكم.

و جاء توقيف الأشخاص المتورطين في هذه القضية ، بناء على بلاغ ورد للوكيل العام للملك من مصالح الضابطة العدلية، وكذا بناء على رسالة وجهتها رئاسة النيابة العامة بفاس.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة