Connect with us

رياضة

رئيس منظمة “UFC” يمنح فرصة ثانية للمصار ع المغربي أبو زعيتر

نشرت

في

قال رئيس منظمة الفنون القتالية المختلطة “UFC”، دانا وايت، لشبكة “ESPN” الأمريكية ، إنه قرر منح الريفي عثمان أبو زعيتر “فرصة ثانية” لمواصلة التنافس ضمن المنظمة، بعد أقل من شهر على قرار طرده لخرقه بروتوكولات COVID-19، في بطولة أبو ظبي.

وكان من المقرر أن يواجه أبوزعيتر (13 انتصارا وهزيمة واحدة)، الأمريكي مات فريفولا، يوم 23 يناير الماضي ، لكن منظمة “UFC” ألغت النزال في اليوم السابق، بعد أن كشف وايت عن تواصل أبو زعيتر، بفرد من خارج الفندق في جزيرة ياس – أبو ظبي.

وقال رئيس منظمة “UFC” في تصريحات إعلامية، إن أبو زعيتر “خرق بروتوكول الأمان المتعلق بالحد من تفشي فيروس كورونا، من خلال انتهاكه قواعد الصحة والسلامة”.
وأوضح أن البطل المغربي، خرج من العزلة (في الفندق) وأدخل شخصا من الخارج غير مخول له الدخول، عبر إعطائه السوار الخاص به، حسب ما رصدته كاميرات المراقبة، وهو ما يشكل تهديدا لسلامة باقي المشاركين في أمسية UFC 257.

وتعليقا على قرار إعادة أبو زعيتر للمنظمة، قال علي عبد العزيز، مدير أعمال البطل المغربي ، لشبكة “ESPN” ، إن الوضع برمته كان “سوء تفاهم” ، وشكر وايت و “UFC” على إبقاء البطل البالغ من العمر 31 سنة ، في قائمة المنظمة.

هذا، و تجمع علي عبد العزيز، علاقات قوية بوايت، كما يعد من أبرز مدراء أعمال المقاتلين في العالم، كحبيب نورمحمدوف، هنري سيخودو و قمر الدين عثمان

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

دوري أبطال أوروبا: دورتموند يهزم سان جرمان 1-0 ذهابا

نشرت

في

بواسطة

تغلب بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين دورتموند في فوزه إلى نيكلاس فولكروغ الذي سجل هدفه الثالث في البطولة هذا الموسم (36).

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة باريس، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة الإياب بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني (تعادلا 2-2 ذهابا في ملعب أليانتس أرينا).

وهذا الفوز الأول لدورتموند على سان جرمان هذا الموسم بعد مواجهتين سابقتين في دور المجموعات، خسر الأولى 0-2 خارج أرضه وتعادل في الثانية 1-1.

ويأمل سان جرمان أن يتأه ل من الإياب كما فعل مرتين بعد تأخره ذهابا في آخر أربعة مواسم ضمن الأدوار الإقصائية، الأولى منها أمام دورتموند تحديدا في 2019-2020 (خسر 1-2 ذهابا وفاز 2-0 إيابا ).

أكمل القراءة

رياضة

قرار جديد من “الكاف” يصدم اتحاد العاصمة بخصوص لقاء الإياب

نشرت

في

قررت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اعتبار فريق نهضة بركان فائزا في مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة (3-0)، برسم إياب نصف نهائي كأس الكاف، على غرار مواجهة الذهاب.

وصادقت لجنة الأندية بالكاف في إجتماع لها اليوم الأربعاء بالإجماع، على فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة بثلاثة أهداف دون مقابل، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الافريقي لكرة للنظر في إمكانية إضافة إلى عقوبات انضباطية في حق الفريق الجزائري.

ورفض اتحاد العاصمة خوض مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان، بسبب الأقمصة التي يلعب بها الفريق البرتقالي والتي تحمل خريطة المغرب كاملة.

أكمل القراءة

رياضة

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفرض جملة من عقوبات على تونس

نشرت

في

بواسطة

عاقبت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، تونس، بسبب “عدم امتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات”، وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

وأوضحت المنظمة أن تونس “لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

ولن يكون الممثلون التونسيون مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقالت الوكالة في بيان إنّ قرار عدم الامتثال “النهائي وبأثر فوري” ضد تونس، ناتج عن “عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة