Connect with us

رياضة

الدكيك: النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط

نشرت

في

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الخميس بالرباط، إن “المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) ستكون صعبة أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغوط، لأنه حقق هدفه بالتأهل لنهائيات كأس العالم”.

وأوضح الناخب الوطني، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ضد منتخب ليبيا التي انتهت بستة أهداف للاشيئ لفائدة العناصر الوطنية، أن “منتخب أنغولا حقق هدفه بالتأهل إلى كأس العالم، وبالتالي سيدخل المباراة النهائية بدون ضغوطات، على عكس المنتخب المغربي الذي سيسعى للفوز من أجل الحفاظ على لقبه القاري”.

وأبرز أن منتخب أنغولا ” يضم لاعبين يتمتعون بالموهبة ويتوفرون على قدرات فردية عالية، مما يجعله خصما عنيدا في المباراة النهائية”.

وفي قراءته لمجريات مباراة ليبيا، أشار الدكيك إلى أن اللاعبين الليبيين استسلموا للضغط الذي مارسته العناصر الوطنية وتراجعوا إلى الدفاع للحفاظ على طاقتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم.

وبخصوص الإصابة التي تعرض لها لاعب المنتخب الوطني يوسف جواد، أوضح أنه لا يملك معلومات كافية حول درجة خطورة الإصابة، مشددا على أن جواد يعتبر من بين أفضل لاعبي العالم، حيث تم اختياره ضمن أفضل خمسة لاعبين في الدور الأول من النسخة الأخيرة لكأس العالم رغم صغر سنه.

وأعرب الناخب الوطني عن سعادته بتأهل المنتخب إلى كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة للمرة الرابعة على التوالي، مؤكدا أن المغرب أخذ على عاتقه تمثيل كرة القدم داخل القاعة الإفريقية على المستوى العالمي، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لهذه الرياضة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الليبي، ريكاردو كالابويج: “كنا ندرك أننا نلعب المباراة أمام أحد أفضل الفرق العالمية، وحاولنا أن نكون قادرين على المنافسة”، مضيفا أن “هذه الهزيمة درس جيد لنا في للمباراة المقبلة أمام منتخب مصر”.

وأشار إلى أن” سيطرة المغرب كانت واضحة خلال المباراة، لذلك فضلنا إدارة جهود لاعبينا للحفاظ على طراوتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم”.

ويواجه المغرب أنغولا، الأحد المقبل في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) التي تنظم إلى غاية 21 أبريل الجاري بالرباط.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كأس العالم لكرة القدم 2030 .. اجتماع موسع للتنسيق بين القطاعات الحكومية المعنية

نشرت

في

بواسطة

في إطار التحضيرات المكثفة استعدادا لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، وتماشيا مع الرؤية والإرادة الملكية السامية الحاملة لطموح قوي يرمي لتحقيق نجاح كبير لتنظيم هذه النسخة من المسابقة العالمية، عقد اليوم الخميس، بمقر وزارة الداخلية، اجتماع موسع، عرف حضور كل من وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزير النقل واللوجيستيك، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، بالإضافة إلى ولاة ورؤساء مجالس الجهات المعنية باستضافة مباريات كأس العالم وعدد من ورؤساء وممثلي المجالس الجماعية بها.

وأوضح بلاغ لوزراة الداخلية أن هذا الاجتماع خصص للتنسيق بين كافة القطاعات الحكومية المعنية، وإرساء منظومة موحدة للعمل الجماعي المشترك وأجرأة خارطة طريق مندمجة، والتي أساسها التفعيل الأمثل للالتزامات وتحقيق التقائية المبادرات والتدخلات وانسجام برمجتها في تكامل للأدوار بين مختلف الأطراف المتدخلة، وذلك بما من شأنه توفير كل الظروف والإمكانات لضمان نجاح المملكة في كسب رهان تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال.

وعرف هذا الاجتماع التنسيقي تأكيد كافة المتدخلين على الانخراط التام لتكثيف الجهود القطاعية وتسخير مختلف المقدرات والإمكانيات وتقديم المبادرات الهادفة، وفق رؤية شاملة، بهدف تقديم عرض تنظيمي مبتكر يستجيب في كل مناحيه للطموح الملكي السامي للمضي قدما من أجل تنظيم متميز لهذا الحدث العالمي، وبما يمكن من الرفع من إشعاع المغرب كشريك موثوق به في استضافة المحافل الدولية ويعزز المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة بين الأمم الكبرى.

كما كان هذا اللقاء التنسيقي الموسع، أيضا، فرصة للتأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة (المغرب – إسبانيا – البرتغال)، بما يجعل من بطولة كأس العالم 2030 لكرة القدم حدثا متميزا ومحطة فارقة في تنظيم الأحداث الرياضية تتعزز من خلالها الأبعاد الحضارية والثقافية والإنسانية التي تجمع البلدان الثلاثة.

أكمل القراءة

رياضة

الكاف يحيل مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري على لجنة الانضباط

نشرت

في

بواسطة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انها توصلت اليوم الخميس، بقرار لجنة الأندية التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

وحسب بلاغ الجامعة، فأن “الكاف” اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بلاثية نظيفة في مباراة الإياب، كما قررت إحالة ملف المباراة الى لجنة الانضباط لاتخاذ اجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وأضاف المصدر ذاته، أن نهضة بركان تأهل إلى نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، حيث سيواجه نادي الزمالك المصري ذهابا يوم 12 ماي الجاري في مدينة بركان، على أن يكون الإياب يوم 19 ماي في القاهرة.

أكمل القراءة

رياضة

رسمي.. المنتخب الغيني يستقبل الجزائر في ملعب العبدي بالجديدة

نشرت

في

بواسطة

أعلن اتحاد غينيا كوناكري لِكرة القدم، أمس الأربعاء، عن ملعب وتاريخ مباراة منتخبه الوطني أمام ضيفه الجزائري، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لسنة 2026.

وقرر الإتحاد الغيني لكرة القدم استقبال نظيره الجزائري على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة، يوم 10 يونيو 2024.

واختار المنتخب الغيني استقبال جميع مبارياته في تصفيات كأس العالم لسنة 2026، بملعب العبدي بمدينة الجديدة، بسبب عدم توفر دولة غينيا على ملعب يستوفي شروط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويتواجد منتخب غينيا في المجموعة السابعة بجانب منتخبات الجزائر، أوغندا، الصومال، الموزمبيق وبوتسوانا.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة