Connect with us

رياضة

منع المتحولين جنسيا من المنافسة في مسابقات ألعاب القوى النسائية

نشرت

في

لن يسمح بعد الآن، للمتحولين جنسيا بالمنافسة في مسابقات ألعاب القوى النسائية بغض النظر عن مستويات هرمون التستوستيرون، لكن هذه الـ”لا” ليست للأبد وفق ما أكد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى “وورلد أثلتيكس” البريطاني سيباستيان كو الخميس.

وقال كو إنه لن يسمح للرياضيين المتحولين جنسيا، الذين تجاوزوا سن البلوغ بالتنافس في المسابقات النسائية المصنفة عالمية اعتبارا من 31 آمارس.

وفي حديثه بعد اجتماع الاتحاد الدولي الذي بات اسمه “وورلد أثلتيكس”، قال كو إن ألعاب القوى العالمية تشاورت مع أصحاب المصلحة بما في ذلك 40 اتحادا وطنيا ، اللجنة الأولمبية الدولية ومجموعات المتحولين جنسيا حول قضية الرياضيات المتحولات جنسيا .

وقال “غالبية الذين تمت استشارتهم رأوا أن الرياضيين المتحولين جنسيا لا ينبغي أن يشاركوا في فئة السيدات”، مضيفا “يعتقد الكثيرون أنه لا يوجد دليل كاف على أن النساء المتحولات لا يحتفظن بميزة على النساء البيولوجيات ويريدون (الذين تم استشارتهم) المزيد من الأدلة على عدم وجود أي أفضلية جسدية قبل التفكير في خيار الإدراج في فئة الإناث”.

وأضاف “القرار الذي اتخذناه… كان، على ما أعتقد، لصالح رياضتنا”.

وأفاد أنه سيتم إنشاء مجموعة عمل يرأسها شخص متحول جنسيا لمواصلة مراقبة التطورات العلمية، مشددا “نحن لا نقول “لا” الى الأبد. دائما ما تكون القرارات صعبة عندما تنطوي على تضارب في الاحتياجات والحقوق بين المجموعات المختلفة، لكننا نستمر في اعتماد وجهة النظر القائلة بوجوب الحفاظ على العدالة للرياضيات (الإناث بيولوجيا ) فوق كل الاعتبارات الأخرى”.

وفي بيان قال الاتحاد الدولي، إنه بات من الواضح وجود “القليل من الدعم داخل الرياضة” للخيار الذي تم تقديمه الى أصحاب المصلحة والذي يسمح للرياضيين المتحولين جنسيا بالمشاركة في المسابقات الدولية للإناث شرط الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون لديهم أقل من 2.5 نانومول/لتر (نانومول لكل لتر من الدم) على مدى 24 شهرا .

وأكد “لا يوجد حاليا أي رياضيات متحولات جنسيا يتنافسن دوليا في ألعاب القوى، ونتيجة لذلك لا يوجد دليل على تأثير هؤلاء الرياضيات على عدالة المنافسة في ألعاب القوى النسائية”، ولذلك “في ظل هذه الظروف، قرر مجلس (الاتحاد الدولي) إعطاء الأولوية لعدالة ونزاهة المنافسة النسائية قبل الإدراج” أي قبل السماح للمتحولين جنسيا بالمشاركة في المسابقات الدولية النسائية.

وسار الاتحاد الدولي لألعاب القوى على خطى الاتحاد الدولي للسباحة الذي منع السباحين المتحولين جنسيا الذين مروا بمرحلة البلوغ الذكوري، من التنافس في سباقات النخبة للسيدات.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كرة القدم : فتيات المغرب يواجهن الجزائر يومي 10 و17 ماي

نشرت

في

برسم ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر، بدومينكان، يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنه، منتخب الجزائر، وذلك يوم الجمعة 10 ماي على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان بداية من الساعة الثامنة مساء.

وستجرى مقابلة الإياب يوم الجمعة 17 ماي بملعب سالم مبروكي الرويبة بالعاصمة الجزائر بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وكان المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة قد فاز على نظيره من النيجر (11-0) في مباراتي الذهاب والإياب برسم الدرو الثاني من هذه التصفيات.

وستجرى أطوار نهائيات كأس العالم النسوي لأقل من 17 سنة بجمهورية الدومينيكان خلال الفترة الممتدة ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وستُعرف المنتخبات المؤهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

أكمل القراءة

رياضة

مايك تايسون في سن (57 عاما ) يواجه جيك بول في نزال احترافي رسمي

نشرت

في

سيقام النزال المرتقب بين أسطورة الملاكمة السابق مايك تايسون وأحد مشاهير منصة يوتيوب الملاكم جيك بول في 20 يوليو المقبل، ضمن إطار نزال احترافي مصنف في فئة الوزن الثقيل، وفقا لما أعلنه الملاكمان والمنظمون الاثنين.

وسيكون النزال عبارة عن ثماني جولات، كل جولة تدوم دقيقتين، وستحتسب نتيجته ضمن سجل كل من بول وتايسون، الذي تعود خسارته الرسمية الأخيرة إلى 2005.

ولم يفز تايسون (57 عاما ) بطل الملاكمة الأميركي العالمي السابق (50 فوزا بينها 44 بالضربة القاضية و6 خسائر)، بأي نزال منذ فوزه على كليفورد إتيان في 2003.

كتب بول على حسابه عبر “إكس”: “مايك تايسون أراد أن يكون النزال احترافيا . نتفليكس أرادت أن يكون النزال احترافيا . لذلك وافقت على أن يكون كذلك. الفائز يأخذ كل شيء”.

وسيقام النزال في ملعب “أي تي أند تي” في أرلينغتون، تكساس، معقل نادي دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية.

وقال ناكيسا بيداريان أحد مروجي النزال على “إكس”: “مايك تايسون وجيك بول وقعا على منازلة بعضهما مع رغبتهما بأن يكون النزال احترافيا رسميا “.

وأضاف “عملنا مع شركائنا في الأسابيع الستة الماضية على تلبية متطلبات إدارة التراخيص واللوائح في تكساس لتصبح المباراة رسمية”.

وفاز تايسون الملقب بـ”الرجل الحديد” بلقب بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة عام 1986 واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ”يوتيوبر” بول البالغ حاليا 27 عاما .

وبعد خسارته الكبيرة التي مني بها أمام جيمس “باستر” دوغلاس عام 1990 في طوكيو، عاد تايسون إلى البطولة العالمية في 1996 لكنه خسر النهائي أمام إيفاندر هوليفيلد.

ويملك بول 9 انتصارات من بينها 6 بالضربة القاضية وخسارة واحدة، ويعود فوزه الأخير إلى الشهر الماضي حين تغلب على رايان بورلند بعد دقيقتين و37 ثانية في الجولة الأولى.

أكمل القراءة

رياضة

ليفاندفسكي يقود برشلونة الى استعادة نغمة الانتصارات

نشرت

في

بواسطة

قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة الى استعادة نغمة الانتصارات والمركز الثاني بتسجيله ثلاثية “هاتريك” في مرمى ضيفه فالنسيا المنقوص 4-2 الإثنين في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه فيرمين لوبيس (22)، ورد فالنسيا بهدفين لهوغو دورو (27) وبيبيلو (38 من ركلة جزاء).

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد حارس مرمى فالنسيا الدولي الجورجي جيورجي مامارداشفيلي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فاستغل برشلونة النقص العددي وسجل ثلاثية عبر ليفاندوفسكي في الدقائق 49 و82 و90+3 رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وعاد برشلونة، الساعي الى انهاء الموسم في الوصافة من أجل ضمان خوض مسابقة الكأس السوبر الموسم المقبل، الى سكة الانتصارات بعد خسارته الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ومضيفه ريال مدريد المتصدر 2-3 في المرحلة الماضية والتي أضعفت كثيرا حظوظه في الحفاظ على لقب الدوري بعدما بات الفارق بينهما 11 نقطة.

وجاء فوز برشلونة في توقيت مناسب حيث مكنه من استعادة المركز الثاني من جاره الكاتالوني جيرونا الفائز على مضيفه لاس بالماس 2-0 السبت، وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل.

ورفع برشلونة رصيده الى 73 نقطة بفارق نقطتين أمام جيرونا الذي حسم مباراة الذهاب على أرض رجال المدرب تشافي هرنانديس في صالحه 4-2.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة