Connect with us

مجتمع

مراكش: تفكيك “كازينو” سري وتوقيف 29 شخصًا

نشرت

في

أوقفت مصالح الشرطة القضائية، يوم أمس الجمعة، 29 شخصا ضمنهم مواطنون أجانب من جنسية فرنسية وسينغالية، إثر عملية مداهمة لفيلا سكنية بالحي الشتوي بمقاطعة جليز، تم تحويلها إلى محل للقمار وتقديم الخمور دون ترخيص.

وجاءت عملية المداهمة إثر المعلومات الدقيقة التي توصلت بها مصالح الشرطة القضائية من مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (دي إس تي)، حيث تم إيقاف الأشخاص المذكورين وضمنهم 20 مواطنا أجنبيا، كما تم حجز آليات ومعدات خاصة بالقمار، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الخمور.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من ضبط المشتبه بهم داخل فيلا سكنية معدة على شكل كازينو غير مرخص، يحتوي على آليات ومعدات لألعاب القمار، ويقدم مشروبات كحولية للزبائن، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية، وقنينات للمشروبات الكحولية ومعدات وآليات تدخل في لعب القمار.

وبحسب ما جاء في البلاغ الدي تتوفر “أمازيغ نيوز” على نسخة منه، فقد تم الاحتفاظ بتسعة أشخاص من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، ويتعلق الأمر بمواطنين فرنسيين يسيران المحل وأربعة مستخدمين من جنسية سنغالية وثلاثة مواطنين مغاربة، أحدهم يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، في حين سيتم إخضاع الباقي، وهم زبائن هذا المحل غير المرخص، لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

فؤاد قبيبو لدنيا بطمة “لك وحشة يا دنيا”

نشرت

في

بواسطة

أعرب مهندس الديكور، فؤاد قبيبو عن اشتياقه لشقيقة زوجته الفنانة المغربية، دنيا بطمة، التي تقضي عقوبتها الحبسية بسجن الوداية بمدينة مراكش على خلفية ادانتها بملف حمزة مون بيبي.

و نشر فؤاد قبيبو صورة للفنانة، دنيا بطمة عبر خاصية القصص القصيرة لحسابه الرسمي على “انستغرام” ، و هي تحتظن ابنه من طليقته التونسية، نجلاء غرس الله، و ابنتها البكر غزل الترك في احدى المناسبات .”

و علق قبيبة على الصورة برسالة مؤثرة جاء فيها: “كنت ولازلت تمتلك قلبا كبيرا وحبا غامرا للأطفال، فنانة خالية من الشر، وإنسانة تنبعث منها طاقة إيجابية، لك وحشة يا دنيا”.

 

أكمل القراءة

مجتمع

أمن البيضاء يلقي القبض على صينيين بتهمة قرصنة المكالمات الهاتفية

نشرت

في

بواسطة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم السبت 27 أبريل الجاري، مواطنين صينيين يبلغان من العمر 36 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وحسب مصدر أمني، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه بهما في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

ومكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه فيهما بحي “بيلفيدير” بالدار البيضاء، من العثور بحوزتهما على أجهزة لاسلكية ومجموعة من المعدات الالكترونية والمعلوماتية، فضلا عن آلاف الشرائح الهاتفية الوطنية التي يشتبه في استعمالها في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وجرى إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة

مجتمع

اعتقال أربعة أشخاص في طنجة بتهمة الضرب والجرح واستعمال السلاح الأبيض

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، يومه الجمعة 26 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة طنجة قد فتحت بحث قضائيا على خلفية تورط مجموعة من الأشخاص في إحداث الضوضاء الليلي وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص، وتبادل الضرب والجرح، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويات المشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن يتم توقيف أربعة من بينهم والعثور بحوزتهم على ثلاثة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة