Connect with us

مجتمع

فاس: توقيف شخص بشبهة تورطه في القتل العمد

نشرت

في

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد وإضرام النار بغرض إخفاء معالم هذه الجريمة.

وذكر مصدر أمني أن مصالح الشرطة بمدينة فاس كانت قد باشرت بتاريخ 19 أبريل الجاري إجراءات معاينة جثة الضحية البالغة من العمر 41 سنة، بعد العثور عليها في حالة متفحمة بمنطقة “المرجة” بنفس المدينة، قبل أن تظهر الأبحاث الأولية تعرض الضحية للقتل العمد المتبوع بإضرام النار عمدا قصد إخفاء معالم مسرح هذه الجريمة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحريات الميدانية المكثفة أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب هذه الجريمة، والتي تعكف حاليا الأبحاث على تحديد أسبابها وخلفياتها، قبل أن يتم توقيفه اليوم الاثنين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة دوافع وأسباب ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

فتح بحث قضائي في محاولة تهريب أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بالحسيمة

نشرت

في

بواسطة

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أنه جرى إحباط محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات في عمليتين متفرقتين، الأولى باشرتها الشرطة القضائية بالحسيمة بتنسيق مع السلطة المحلية، ومكنت من حجز 41 كيسا من المخدرات المضبوطة مخبأة في منطقة صخرية بالشاطئ، بينما تم ضبط باقي الشحنات المحجوزة من طرف البحرية الملكية على متن قاربين للصيد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات تتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة، بغرض الكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كافة المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وأشار إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات المكثفة التي تبذلها مختلف المصالح والأجهزة الوطنية المكلفة بتطبيق القانون، من أجل مكافحة شبكات تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكمل القراءة

مجتمع

تسجيل 13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” خلال أسبوع

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و733 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و758 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و240 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و534 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و128 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 02 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 5,4 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط-سلا-القنيطرة (09 حالات)، وسوس-ماسة (ثلاث حالات)، ودرعة-تافيلالت (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و305 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 15 حالة.

أكمل القراءة

مجتمع

مديرية الأمن تنظم النسخة الخامسة من الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

نشرت

في

بواسطة

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، النسخة الخامسة من فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بمدينة أكادير خلال الفترة من 17 إلى 21 ماي الجاري، تحت شعار ” الأمن الوطني مواطنة مسؤولية وتضامن”.

وستشهد فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، أروقة وعروضا مهنية، تبرز دور التكنولوجيات الحديثة في منظومة الخدمات الشرطية، وندوات علمية، وفضاءات خاصة بالأطفال.

وسيتم تنظيم فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بساحة المعارض بالطريق الوطنية، كما أن الدخول سيكون بالمجان لجميع الفئات العمرية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بعد النجاح البارز والكبير الذي حققته الدورات السابقة التي أقيمت في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، حيث شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

يشار إلى النسخة الماضية التي نظمت في مدينة فاس، جذبت جمهورا قياسيا بلغ مليون و150 ألف زائر، محققا رقما قياسيا مقارنة مع باقي الدورات السابقة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة