Connect with us

مجتمع

مكناس: توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات

نشرت

في

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة مكناس، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 2032 قرص مخدر، من بينها 928 قرص طبي من نوع “زيبام”، و602 قرص طبي من نوع “نورداز” و502 قرص مهلوس من نوع “إيكستازي”.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتندرج هذه العملية الأمنية، وفق المصدر ذاته، في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة تهريب وترويج الأقراص المهلوسة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

أمن الجديدة يعتقل المؤثرة إيمان كوين بعد تهديدها بالانتحار مع أطفالها

نشرت

في

نفذت المصالح الأمنية، أمس الاثنين 18 مارس 2024 ، بمدينة الجديدة، عملية توقيف في حق المؤثرة “إيمان كوين”، بعد ظهور هذه الأخيرة، في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، هددت من خلاله، بالانتحار رفقة ثلاثة من أبنائها الصغار بسبب تداعيات طلاقها من زوجها و مشاكل عائلية.

و كان الفيديو المشار إليه، قد أثار أستنكارًا واسعًا بين المستخدمين المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع السلطات المحلية للتدخل السريع للتحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات الضرورية.

و بحسب ما تناقلته، مواقع إخبارية محلي، فإن، توقيف ايمان كوين، جاء عقبتقدم طليقها للمصالح الأمنية بشكاية بعدما نشرت في وقت سابق “ستوري” عبر منصة انستغرام، تخبر متابعيها بأنها “ستنتحر” رفقة أبنائها الثلاثة.

وتم نقل إيمان كوين إلى مركز الشرطة للتحقيق معها بشأن الواقعة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لها، وفق ما نقله مصدر أمني.

أكمل القراءة

مجتمع

باب سبتة : إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات

نشرت

في

جرى خلال عملية مشتركة لعناصر الجمارك والأمن الوطني، قبل منتصف ليلة أمس الأحد على مستوى معبر باب سبتة ، ضبط وحجز 12 كلغ من مخدر الشيرا .

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك والأمن الوطني تمكنت على مستوى منطقة مغادرة المركبات من إحباط محاولة تهريب 12 كلغ من مخدر الشيرا ، كانت مخبأة بعناية داخل صندوق حديدي مثبت على مستوى خزان الوقود ، موجود أسفل المقاعد الخلفية لسيارة خفيفة مسجلة في إسبانيا، يقودها مغربي مقيم بالخارج .

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة سائق السيارة على الشرطة القضائية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما قامت الجمارك بحجز السيارة والمخدرات لفائدة البحث.

أكمل القراءة

مجتمع

الشيخة الطراكس “ماكنخدمش فرمضان”.. الصورة

نشرت

في

بواسطة

فاجئت المغنية الشعبية، فاطمة الزهراء الشهيرة بـ”الشيخة الطراكس” ، متابعيها بتدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، كشفت من خلالها عن عدم اشتغالها في شهر رمضان المبارك.”.

وجاءت تدوينة “الطراكس” ردا على مجموعة رسائل توصلت بها من متابعيها، الذين تساءلوا عن المكان الذي تشتغل فيه خلال شهر رمضان.

لترد قائلة: “لي كيسولوني فين كنكون هاد رمضان، كنبغي نقول ليك شكرا لكم بزاف مكرهتش نكون معاكم، لكن سمحوا ليا أنا مكنخدمش في رمضان، حتى يفوت رمضان وأنا معاكم إن شاء الله ياربي”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة