Connect with us

مجتمع

كوفيد-19 : 168 إصابة جديدة خلال أسبوع

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 168 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19).

وأبرزت الوزارة، في النشرة الأسبوعية لحصيلة (كوفيد-19)، التي تغطي الفترة من 27 ماي إلى 2 يونيو 2023، أن 6 ملايين و 885 ألف و 74 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و 424 ألف و 598 شخصا، مقابل 24 مليون و 922 ألف و783 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 60 ألف و 856 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 274 ألف و901 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مع معدل الإيجابية الأسبوعي يناهز 9.4 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط سلا القنيطرة (66)، والدار البيضاء سطات (40)، وسوس ماسة (20) فاس مكناس (12)، والعيون الساقية الحمراء (6)، وبني ملال خنيفرة (2)، وطنجة تطوان الحسيمة (4)، والشرق (3)، ومراكش آسفي (7)، وكلميم واد نون (5)، والداخلة وادي الذهب (3).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 213 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة خلال الفترة ذاتها ليبلغ مجموعها حالة واحدة .

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

باب سبتة : إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات

نشرت

في

جرى خلال عملية مشتركة لعناصر الجمارك والأمن الوطني، قبل منتصف ليلة أمس الأحد على مستوى معبر باب سبتة ، ضبط وحجز 12 كلغ من مخدر الشيرا .

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك والأمن الوطني تمكنت على مستوى منطقة مغادرة المركبات من إحباط محاولة تهريب 12 كلغ من مخدر الشيرا ، كانت مخبأة بعناية داخل صندوق حديدي مثبت على مستوى خزان الوقود ، موجود أسفل المقاعد الخلفية لسيارة خفيفة مسجلة في إسبانيا، يقودها مغربي مقيم بالخارج .

وأشار المصدر إلى أنه تمت إحالة سائق السيارة على الشرطة القضائية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما قامت الجمارك بحجز السيارة والمخدرات لفائدة البحث.

أكمل القراءة

مجتمع

الشيخة الطراكس “ماكنخدمش فرمضان”.. الصورة

نشرت

في

بواسطة

فاجئت المغنية الشعبية، فاطمة الزهراء الشهيرة بـ”الشيخة الطراكس” ، متابعيها بتدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ، كشفت من خلالها عن عدم اشتغالها في شهر رمضان المبارك.”.

وجاءت تدوينة “الطراكس” ردا على مجموعة رسائل توصلت بها من متابعيها، الذين تساءلوا عن المكان الذي تشتغل فيه خلال شهر رمضان.

لترد قائلة: “لي كيسولوني فين كنكون هاد رمضان، كنبغي نقول ليك شكرا لكم بزاف مكرهتش نكون معاكم، لكن سمحوا ليا أنا مكنخدمش في رمضان، حتى يفوت رمضان وأنا معاكم إن شاء الله ياربي”.

أكمل القراءة

مجتمع

أزيلال.. مصرع 9 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادثة سير

نشرت

في

أفادت السلطات المحلية لإقليم أزيلال بأن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون في حادثة سير وقعت، اليوم الأحد، بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي.

وأوضح المصدر ذاته أنه، حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة