Connect with us

الجديد TV

اعتقال زوج قتل زوجته وهي نائمة بحي التشارك بالبيضاء

نشرت

في


أقدم رجل على قتل زوجته، الثلاثاء الماضي 6 شتنبر، بحي “التشارك”، بالدار البيضاء، بعد طعنها عدة مرات مما تسبب في وفاتها.

ووفق مصادر إعلامية، فإن جريمة القتل تمت خلال نوم الزوجة الضحية، حيث أقدم زوجها على إنهاء حياتها وهي نائمة، تفاديا لأي مقاومة محتملة منها.

كما أن القاتل، حسب المصادر نفسها، ارتكب جريمته “بدم بارد”، حتى أنه قام بغسل يديه من دم زوجته العالق بهما، قبل أن يغادر منزل الزوجية.

وأكدت المصادر ذاتها اعتقال الزوج المتهم ، بعد أن تقدمت شقيقته، التي اكتشفت الجريمة، بشكاية ضده لمصالح الأمن التي شنت حملة أمنية أسفرت عن القاء القبض عليه قرب مقر سكنه.

وعزت المصادر الإعلامية، أسباب الجريمة إلى الوضع المادي الهش الذي يعاني منه الزوج، وزوجته، وابنهما الذي لم يتجاوز 3 سنوات. وهذا الوضع المزري كان سببا في الخلافات الدائمة بين الزوجين، والتي ازدادت حدة بمرور الأيام.

و كان الزوج يخضع للعلاج النفسي بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية ب “برشيد”، قبل أن يتوقف عن أخذ أدويته في الآونة الأخيرة.

يتواجد المتهم الآن تحت تدابير الحراسة النظرية، ويتم التحقيق معه من طرف عناصر الشرطة القضائية ب “البرنوصي”، في انتظار نتائج تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح جثة الهالكة، بغية الوقوف على ظروف وملابسات جريمة القتل.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجديد TV

“ذاكرة ليست للنسيان” 4/4 بسبب نزعته الانتقامية، ادريس البصري يحتفظ ب 12 تلميذا داخل معتقل ” درب مولاي الشريف” لمدة ثلاث سنوات دون محاكمة.

نشرت

في

بواسطة

يواصل مصطفى صابر، أحد المتهمين ضمن ما كان يسمى، بملف محاولة اغتيال ادريس البصري، وزير الداخلية السابق، سنة 1983، عملية الحكي لتفاصيل المعيش اليومي، .داخل المعتقل الرهيب ” درب مولاي الشريف ” بمدينة الدارالبيضاء، حيث أمضوا زهاء ثلاثة سنوات، بعيدا عن التواصل مع العالم الخارجي، و دون تقديمهم للمحاكمة، إذا كان الأمر يستدعي ذلك.

أكمل القراءة

الجديد TV

ذاكرة ليست للنسيان.. تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( الحلقة الثالثة)

نشرت

في

في الحلقة الثالثة من ” ذاكرة ليست للنسيان” المخصصة لاسترجاع تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري سنة 1983، يواصل مصطفى صابر الذي كان ضمن قائمة التلاميذ الاثنا عشر، المختطفين ضمن هذا الملف، عملية الحكي للمعيش اليومي في المعتقل السري ” درب مولاي الشريف” حيث تم نقلهم و هو المكان الذي كان يقال عنه أن ” الداخل إليه مفقود و الخارج منه مولود” لأن كل من ينقل إليه، يجرد من آدميته و يتحول إلى مجرد رقم.

أكمل القراءة

الجديد TV

ذاكرة ليست للنسيان: تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( 2/4)

نشرت

في

بواسطة

* الحلقة الثانية ( 2/4)
نفض الغبار عن ملف، كقضية ” محاولة اغتيال ادريس البصري” الرجل الطاغية خلال ما يصطلح عليه بسنوات الرصاص، و الذي تعود تفاصيله إلى أربعين سنة خلت و بالضبط سنة 1983، و اتهم فيه 12 تلميذا بمدينة الدارالبيضاء، لم تتجاوز أعمارهم حينها 20 سنة، ألقي بهم بالمعتقل السري السيء الذكر، درب مولاي الشريف، دون محاكمة ، لمدة ناهزت بالنسبة لبعضهم ثلاث سنوات، ليس بغرض فتح الجراح مجددا أو بقصد الاثارة المجانية، بل للابقاء، على ذاكرتنا يقظة حتى لا يتكرر ما مضى من محن على أبناء و بنات شعبنا.

في الجزء الثاني من هذه “الوثيقة البصرية” نتعرف على ظروف التحقيق في مخفر الشرطة “كوميسارية المعاريف” بمدينة الدارالبيضاء، و جلسات التعديب التي أخضع لها التلاميذ المعتقلون/المختطفون و اللقاء بالرجل الثاني في الأجهزة الاستخباراتية في المغرب قدور اليوسفي.

 

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة