Connect with us

مجتمع

زوجة و أخ طبيب التجميل يحملان الحسن التازي مسؤولية الاختلاسات المالية

نشرت

في

حدد قاضي التحقيق الاسبوع المقبل، موعدا للمواجهة بين طبيب التجميل والتقويم “الحسن التازي”، وزوجته، وأخيه، ووسيطة جمع التبرعات، وكذا إحدى العاملات بمصحة “الشفاء”، التابعة للدكتور “التازي”، بالدار البيضاء.

ويتوقع أن تكون المواجهة، بين هؤلاء الشركاء الأعداء، شرسة، بعد أن أقدم المتهمون الخمسة، على إنكار المنسوب إليهم، من اتهامات واختلاسات، و تحميلها للمتهم الرئيس الحسن التازي

و وفق مصادر مأذونة مقربة من الملف، قامت زوجة “التازي” ينفي أي مسؤولية لها في موضوع الاختلاسات المالية ، وأرجعت دلك لزوجها . في حين أن أخ “التازي” يعتبر نفسه موظفا إداريا فقط، ولا علاقة له بأموال التبرعات.

وبحسب نفس المصادر، تروج أخبار عن محاولة طبيب التجميل”التازي”، بيع 2 فيلا، و3 سيارات فارهة في ملكيته.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد استمع لأقوال المتهمين الخمسة، يوليوز الماضي. كما استمع قبل ذلك لمجموعة من المتبرعين، الذين كشفوا، في تصريحاتهم، عن المبالغ المالية المتبرع بها لفائدة المحتاجين لخدمات مصحة “الشفاء”، وأيضا عن الإجراءات المتبعة خلال عملية التبرع، وكذا الحسابات البنكية المخصصة لذلك.

بالإضافة إلى هؤلاء، استمع قاضي التحقيق إلى الضحايا الذين تم استغلال وضعيتهم الصحية في جمع التبرعات، والذين تقدموا بشكايات ضد المصحة، ولم يتقدم أي منهم بأي شكاية ضد طبيب التجميل “الحسن التازي”، بل تقدموا بها ضد الوسيطة المتهمة، والتي ذكرها المتبرعون، كذلك، في تصريحاتهم.

جدير بالذكر، أن التهم الموجهة لطبيب التجميل وشركائه هي تكوين عصابة إجرامية، والاتجار بالبشر عبر استغلال حالة ضحاياهم الصحية، ووضعهم الاجتماعي الضعيف، وظروفهم المادية الهزيلة. وأيضا النصب والاحتيال على المتبرعين، وتهمة تزوير وثائق تجارية، وشهادات.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

هام للتلاميذ .. هذا هو تاريخ إجراء امتحانات البكالوريا

نشرت

في

بواسطة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن تاريخ انطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، بحيث ستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لجميع الشعب، أيام 10، 11، 12 و13 يونيو 2024، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 8، 9، 10 و11 يوليوز 2024.

أما الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا (جميع الشعب)، وكذا الخاص بالمترشحين الأحرار في جميع الشعب، فستقام دورتهما العادية يومي 5 و6 يونيو 2024، والاستدراكية يومي 3 و4 يوليوز 2024، بحسب ما جاء في بلاغ لوزارة التربية الوطنية.

وعملت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على بلورة خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك الدراسية، بحسب ما جاء في بلاغ للوزارة.

وترتكز هذه الخطة التنظيمية على عدد من التدابير والإجراءات، منها تمديد السنة الدراسية بأسبوع إضافي بالنسبة للأسلاك الثلاثة؛ بالإضافة إلى تمكين المتعلمات والمتعلمين بالمستويات الاشهادية من غلاف زمني يتيح لهم إكمال البرامج الدراسية للمواد الاشهادية في ظروف بيداغوجية وديداكتيكية ملائمة.

أكمل القراءة

مجتمع

تصعيد جديد يشل المؤسسات الصحية في المغرب

نشرت

في

بواسطة

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، عن دخوله في خطوات احتجاجية تصعيدية، ضد ما وصفه بـ”التجاهل الحكومي”.

و يرتقب أن يأخد هذا التصعيد، شكل إنزال وطني بالرباط أمام البرلمان، يوم الخميس (23 ماي) المقبل، إلى جانب خوض إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 22 و23 ماي 2024 بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

القرار،أعلن عنه التنسيق النقابي، من خلال بيان له، توصل بنسخة منه “الجديد24”، حيث كشف أنه بصدد تأطير إنزال وطني للشغيلة الصحية للاحتجاج بالرباط أمام البرلمان يوم الخميس 23 ماي 2024 ابتداء من الساعة 11 صباحا، والاستمرار في التصعيد في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الشغيلة.

وتأتي هذه الخطوة، حسب المصدر ذاته، بسبب “عدم تجاوب الحكومة مع المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية بكل فئاتها والتنكر للاتفاقات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات بالقطاع”.

و ختم البيان، بتوجيه الدعوة، للشغيلة الصحية ، قصد التمسك بوحدة الصف، و بحقوق ومكتسبات مهني الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها.

أكمل القراءة

مجتمع

البيضاء : الأمن يوقف صاحب فيديو “التريبورتور”

نشرت

في

بواسطة

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عبر منشور في منصة “إيكس”، عن توقيف بطل فيديو “التريبورتور” الذي كان يقود بشكل خطير ورفض الامتثال لأوامر عناصر الشرطة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “تم توقيف سائق دراجة نارية ثلاثية العجلات، متورط في التخدير والقيادة بطريقة تشكل خطرا على مستعملي الطريق وعدم الامتثال لعناصر الشرطة”.

ويظهر الشريط الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ملاحقة عدد من عناصر شرطة الدراجين لـ”تريبورتور” يقل شخصا يظهر أنه يستعمل مادة “السيليسيون” المخدرة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة