Connect with us

دولي

احتجاز شاب داخل مستشفى في بريطانيا حاول إضرام النار في مصلين

نشرت

في

أصدرت السلطات البريطانية، أمس الأربعاء، قراراً قضى باحتجاز رجل في مستشفى لأجل غير مسمى، أدين بمحاولتي قتل بعد إضرامه النار عمداً برجلين مسنّين أثناء مغادرتهما مسجدين في بريطانيا.

وكان محمد أبكر من إدغباستون في برمنغهام بوسط بريطانيا قد أضرم النار عمداً في هاشي أودوا (82 عاما) ومحمد رياض (70 عاماً) في فبراير ومارس توالياً من العام الماضي، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وأدانت محكمة برمنغهام أبكر، وهو سوداني الأصل، بتهمتي محاولة قتل العام الماضي.

وقال القاضي ملبورن إنمان لأبكر الذي يعاني من انفصام الشخصية ويعتقد أنه يخضع لسيطرة أشخاص ممسوسين بأرواح شريرة “لقد ألقيت البنزين على ضحيتيك ثم أشعلت النار فيهما (…) كان الهجومان مروّعين”.

وأضاف القاضي بينما كان أبكر يشاهد الإجراءات عبر الفيديو من مستشفى آشوورث شديد الحراسة في شمال غرب بريطانيا “اختيار الضحيتين في هذه القضية تمّ بشكل عشوائي دون أيّ وجهة نظر عقلانية”.

وتابع “ومع ذلك، فأنت كنت تعتقد بصدق أن كل واحد منهما كان من أولئك الذين يحاولون السيطرة عليك”.

واختتم قائلاً “أنا مقتنع تماماً بأنك ارتكبت هاتين الجريمتين في وقت كنت تعاني فيه من مرض عقلي حاد”.

وقام أبكر برش البنزين على الرجلين بالقرب من مسجدين ثم أشعل النار فيهما.

ووقعت الهجمات في غرب لندن في 27 فبراير وبرمنغهام في 20 مارس.

وعولج أودوا الذي تعرض للهجوم في لندن من حروق شديدة في وجهه وذراعيه، بينما كانت إصابة رياض خطيرة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

شرطة نيويورك تخرج المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين من جامعة كولومبيا

نشرت

في

تدخلت شرطة نيويورك بصورة مكثفة مساء الثلاثاء في جامعة كولومبيا، مركز التظاهرات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين التي تعم الجامعات الأميركية احتجاجا على الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة حماس في قطاع غزة، لإخراج طلاب كانوا يتحصنون في أحد المباني منذ ليل الإثنين.

وأكدت وسائل الإعلام الأميركية أن الشرطة أخرجت جميع المتظاهرين من حرم الجامعة العريقة.

وتتصاعد موجة احتجاجات طلابية منذ أسبوعين في كبرى الجامعات الأميركية من كاليفورنيا غربا إلى الولايات الشمالية الشرقية، مرورا بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا.

ودخل عشرات بل مئات من عناصر الشرطة الحرم الجامعي، مجهزين بمعدات مكافحة الشغب، وبمؤازرة آلية عسكرية مزو دة بسلم.

وكتبت رئيسة الجامعة مينوش شفيق في رسالة نشرت ليل الثلاثاء تطلب فيها من شرطة نيويورك التدخل لفض اعتصام الطلاب وتفكيك خيامهم وإجلائهم من المبنى الذي احتلوه، أن “أحداث الليلة الماضية في الحرم الجامعي لم تترك لنا أي خيار”.

وتواجه الجامعة الخاصة الواقعة في منطقة مانهاتن على غرار العديد من الجامعات الأخرى تظاهرات يقتصر بعضها على عشرات الطلاب، تأييدا للفلسطينيين وضد الحرب في قطاع غزة.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 34568 قتيلا

نشرت

في

بواسطة

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الأربعاء ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 34568 قتيلا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة الإسلامية الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إنه تم خلال 24 ساعة وحتى صباح الأربعاء تسجيل ما لا يقل عن 33 قتيلا إضافيا جراء الغارات والقصف الإسرائيلي. فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 77765 إصابات خلال أكثر من 200 يوم من الحرب.

أكمل القراءة

دولي

طلاب مؤيدون للفلسطينيين يتحدون إنذار جامعة كولومبيا لوقف تحركهم

نشرت

في

بواسطة

تحدى طلاب من جامعة كولومبيا في نيويورك والتي انطلقت منها حركة طلابية مؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، إنذارا وجه اليهم لوقف تحركهم واحتلوا مبنى ليل الاثنين الثلاثاء.

بدأت جامعة كولومبيا مساء بمعاقبة طلبة رفضوا مغادرة مخيم اقيم منذ عشرة أيام “إلا بالقوة”.

واعتبرت الأمم المتحدة الثلاثاء أن تدخل الشرطة “غير متناسب” ضد احتجاجات الجامعات الأميركية.

خلال الليل، تحصن طلاب في مبنى هاميلتون وحاصره آخرون بسلسلة بشرية في الخارج، بحسب مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المجموعة الطلابية Columbia University Apartheid Divest في بيان إن طلابا من جامعة كولومبيا “سيطروا على هاميلتون هول بعيد منتصف الليل” وأطلقوا عليه اسم “مبنى هند” تكريما لفتاة في السادسة من العمر تدعى هند قتلت خلال حرب غزة.

وأضافت المجموعة ان “السيطرة على مبنى هي مجازفة صغيرة مقارنة بالمقاومة اليومية للفلسطينيبن في غزة”.

وقال بن تشانغ، نائب الرئيس المكلف التواصل في جامعة كولومبيا، للصحافيين “لقد بدأنا في وقف طلاب عن الدراسة في إطار خطوة جديدة لضمان سلامة الحرم الجامعي”.

بعد نهاية أسبوع هادئة نسبيا في الحرم الجامعي حيث نصب المحتجون خياما ، وجهت رئيسة جامعة كولومبيا مينوش شفيق الاثنين انذارا للطلاب ينتهي عند الساعة 18,00 ت غ لاخلاء الخيم بعد فشل المفاوضات معهم.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة