Connect with us

دولي

هيمنة مغربية على تشكيلة أفضل فريق مغاربي لعام 2022

نشرت

في

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تشكيلة أفضل فريق مغاربي لعام 2022، والتي تميزت بتواجد 6 عناصر من المنتخب المغربي.

وشهدت القائمة تواجد كل من الحارس يسن بونو و أشرف حكيمي، نايف أكرد، سفيان أمرابط، يوسف النصيري و سفيان بوفال.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

إجلاء قسري لمئات المهاجرين من مخيمات في العاصمة التونسية

نشرت

في

أجلي مئات المهاجرين المتحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، أمس الجمعة بالقوة من مخيمات أقاموها أمام مقر منظمات الأمم المتحدة في تونس العاصمة، ومن ثم “تم ترحيلهم إلى الحدود الجزائرية”، وفق متحدث باسم منظمة غير حكومية.

وقال المتحدث باسم “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” رمضان بن عمر في تصريح لوكالة فرانس برس إنه “تم إجلاء ما لا يقل عن 300 مهاجر، بينهم لاجئون وطالبو لجوء، بالإضافة إلى نساء وأطفال، بالقوة الليلة الفائتة”.

وأخلت الشرطة ثلاثة مخيمات موقتة أقيمت منذ الصيف الفائت أمام، مقر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وكذلك في حديقة بمنطقة البحيرة في تونس العاصمة، وفق المنظمة.

ونقل المهاجرون “نحو الحدود الجزائرية”، وفق شهادات جمعتها المنظمة.

وأقام ما بين 500 و700 شخص في هذه المخيمات الموقتة، بعد طرد العديد منهم من منازلهم ووظائفهم في الأشهر التي أعقبت خطابا ألقاه الرئيس قيس سعيد في فبراير 2023، ودان فيه وصول “جحافل من المهاجرين غير الشرعيين” من دول إفريقيا جنوب الصحراء في إطار “مؤامرة لتغيير التركيبة الديموغرافية” للبلاد.

أكمل القراءة

دولي

تأكيد مقتل أحد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة

نشرت

في

أعلنت السلطات الإسرائيلية فجر الجمعة، أنها تأكدت من مقتل درور أور، أحد الرهائن الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس في غزة خلال هجومها غير المسبوق على الدولة العبرية في 7 أكتوبر.

وقال كيبوتس بئيري، حيث كان يعيش أور إن الرجل البالغ 49 عاما “قتل في السابع من أكتوبر على أيدي إرهابيي حماس الذين اختطفوا جثته ونقلوها إلى قطاع غزة”.

وحتى هذا الإعلان كان أوري عتبر في عداد الرهائن الأحياء المحتجزين في قطاع غزة.

وكيبوتس بئيري، هو أحد التجمعات السكنية الإسرائيلية التي تعرضت لأكبر قدر من الخسائر، سواء البشرية أو المادية، في الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على جنوب الدولة العبرية انطلاقا من قطاع غزة.

وخلال الهجوم، قتلت يونات زوجة أور واختطف اثنان من أبنائهما الثلاثة.

أكمل القراءة

دولي

قطر ترد على مزاعم دعمها لاحتجاجات الجامعات الأمريكية

نشرت

في

بواسطة

نفت قطر ما وصفته بـ”المعلومات المغلوطة والمضللة” حول علاقتها بحراك الجامعات الأمريكية الداعم للفلسطينيين.

وقال بيان للسفارة القطرية في الولايات المتحدة، على منصة “إكس”، إن “المعلومات المضللة عن علاقة قطر مع جامعات أمريكية لدعم أجنداتها الخاصة أمر غير مسؤول بصورة عميقة، ويفترض أن يدان من قبل جميع الأطراف”.

وأشار البيان إلى أن قطر طلبت من عدد من الجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا قبل عقود المجيء إلى قطر لدعم بناء مؤسسات التعليم العالي هناك، مؤكدا أن “قطر فخورة بشدة بفروع الجامعات الأمريكية العاملة في الدوحة.”

وأضافت السفارة في بيانها أن “التبرعات القطرية للجامعات الأمريكية موجهة للكلف التشغيلية لفروع الجامعات في الدوحة، وتمويل البناء والصيانة ورواتب الكليات وغيرها من الكلف داخل قطر وليس في أمريكا”.

وأكد البيان: “قطر لا تتدخل أبدا في المراكز التعليمية أو في المقررات لأي من المدارس أو الكليات أو الجامعات الأمريكية”.

وشددت السفارة على أن قطر “مستمرة في إدانة معاداة السامية والإسلاموفوبيا وكل أشكال خطابات الكراهية بأقسى العبارات”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة