كشف المدير التنفيذي لشركة “ماكدونالدز”، كريس كيمبتشينسكي، أن الشركة عانت “تأثيراً ملموساً في الأعمال” في أعقاب الجدل الدائر حول الحرب على غزة، وما وصفه بـ”المعلومات المضللة حول العلامة التجارية”.
وقال كيمبتشينسكي إن عملاق الوجبات السريعة تأثر سلباً في أسواق الشرق الأوسط، وخارجها بعد دعوات لمقاطعة السلسلة.
وفي منشور على موقع” لينكد إن” ألقى باللوم على الحرب و”المعلومات المضللة المرتبطة بالعلامة التجارية”، قائلاً: “نحن نكره العنف من أي نوع، ونقف بحزم ضد خطاب الكراهية، وسنفتح أبوابنا دائما بفخر للجميع”.
وكان إعلان سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” فرع إسرائيل، تقديمه وجبات مجانية لآلاف الجنود الإسرائيليين وافتتاح 5 مطاعم جديدة لهذا الغرض، قد أثار ردود فعل غاضبة من منتقدي العمل العسكري الإسرائيلي، وتصاعدت دعوات لمقاطعة المستهلكين للسلسلة، وحتى إحراق وتدمير بعض الفروع في تركيا ولبنان ومصر.