Connect with us

منوعات

“بريكست”: 15 مليون نحلة مهددة بسبب القوانين الجديدة في بريطانيا

نشرت

في

ذكرت مصادر اعلامية بريطانية أن نحو 15 مليون نحلة قد تتعرض للمصادرة أو الحرق بسبب القوانين الجديدة التي أعقبت دخول “البريكسيت” حيز التنفيذ، والتي تحد من أنواع النحل التي يمكن استيرادها إلى المملكة المتحدة.

وأوضحت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى تغيير قواعد الاستيراد من الدول الأوروبية، التي تشمل صغار النحل التي تساهم بدور مهم في تلقيح المحاصيل الزراعية.

ونقلت الشبكة عن بارتيك مورفيت، المدير العام لشركة (Bee Equipment)، التي يوجد مقرها في مقاطعة كينت (جنوب شرق لندن)، قوله إنه “يريد استيراد 15 مليون نحلة من إيطاليا لأن هذا النوع يساعد المزارعين البريطانيين على تلقيح المحاصيل القيمة”، موضحا أن القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة بريطانيا السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي تحظر إدخال أنواع معينة من النحل إلى البلاد.

وذكر بأنه منذ الأول من يناير الماضي، تسمح القوانين باستيراد ملكة النحل فقط إلى بريطانيا العظمى.

وأضاف أنه “لا تزال هناك إمكانية إدخال أنواع أخرى من النحل إلى بريطانيا عبر إيرلندا الشمالية”، لكنه أوضح أنه تم تحذيره من إمكانية تدميرها إذا حاول فعل ذلك.

ويتم استيراد النحل من إيطاليا حيث المناخ الأكثر دفئا من بريطانيا ويتم استخدامها في تلقيح المحاصيل بصورة تمثل أهمية كبيرة للمزارع البريطاني.

وسلط مورفيت، في رسالة إلى وزارة البيئة والغذاء والشؤون القروية، الضوء على مشكلة الاستيراد التي تواجه النحالين، داعيا الحكومة إلى توضيح القواعد من أجل تسهيل إجراءات الاستيراد.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

سعد لمجرد وحاتم عمور يستعدان لتصوير كليب “محبوبي” في المغرب

نشرت

في

بواسطة

يستعد النجمين سعد لمجرد وحاتم عمور، لتصوير كليب أغنية “محبوبي” خلال الأيام القادمة.

وقرر النجمين المغربيين، تصوير كليب ديو “محبوبي” بالمغرب.

ونشر حاتم عمور على حسابه بموقع “فيسبوك” صورة تجمعه بلمجرد وبمخرج العمل، معلقا عليها بالقول: “صورة تجمعني مع صديقي النجم سعد المجرد والمخرج المتألق حسام الحسيني خلال رحلتنا إلى وطننا الحبيب لتصوير اغنية محبوبي رفقة منتجي العمل السيد لعزيز القادري وحرمه فاطمة الزهراء العسكري”.

أكمل القراءة

منوعات

المغنية هند سداسي تدخل القفص الذهبي

نشرت

في

أعلنت المغنية المغربية، هند سداسي، عن دخولها القفص الذهبي.

ونشرت صاحبة أغنية “كيفاش نخليك”، على حسابها بموقع “انستغرام”، صورا من حفل عقد القران.

وعلقت هند سداسي، عن الصور قائلة: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات والبركات بتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات”.

أكمل القراءة

منوعات

تتويج عادل ابا التراب بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره الجريئ بفيلم “كأس المحبة” “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

توج الفنان المغربي، عادل أبا تراب ، بجائزة أفضل فنان عن دوره في فيلم “كاس المحبة ” و ذلك ضمن مهرجان أوتريخت الهولندي السينمائي .

و أعرب الفنان عادل أبا تراب ، عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” على حصول فيلم “كأس المحبة” على الجائزة الكبرى بالمهرجان السينيمائي.

و شارك عادل أبا تراب صورة من التتويخ عبر صفحته على انستغرام ، و أرفقها برسالة شكر وجهها لمهرجان “أوتريخت” ولجنة التحكيم، بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل، وكتب : “شكرا للمهرجان ولفريق الفيلم”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة