Connect with us

منوعات

“وقفة رجالة” ينعش دور السينما في مصر

نشرت

في

في خطوة كانت مفاجئة لصناع السينما المصرية في ظل حالة الركود العالمي بسبب جائحة كورونا، حقّق الفيلم المصري “وقفة رجالة” إيرادات تتجاوز النصف مليون دولار (نحو 7.5 مليون جنيه مصري)، بعد تصدره للإيرادات اليومية منذ طرحه في منتصف يناير الماضي.

وفيلم “وقفة رجالة” إخراج أحمد الجندي، وبطولة بيومي فؤاد وماجد الكدواني وسيد رجب وشريف دسوقي ومحمد سلام وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخي وإيمان السيد وهو إنتاج شركات سينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية ونيوسنشري ماجيك بينز.

وتدور أحداث الفيلم في إطار “لايت كوميدي” حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، حتى قرروا السفر إلى إحدى المدن الساحلية للتخفيف عن الضغوط الحياتية التي يمرون بها، حيث يعاني كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

ويعد فيلم “وقفة رجالة” مغامرة كبيرة لأسباب عديدة (فنية وغير فنية)، في مقدمتها التباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا، وركود حركة السينما في مختلف دول العالم، بجانب خوف أي منتج من خوض مثل تلك المغامرة الفنية.

إلا إن الورق المكتوب بحرفية عالية ووضع النص في قالب كوميدي يناسب كافة أفراد الأسرة المصرية والعربية، ما حول الفيلم من مغامرة محفوفة بالمخاطر إلى مغامرة محسوب، فقد استطاع فيلم “وقفة رجالة” أن يجمع بين الأمرين، جذب الجمهور وتقديم محتوى يحترم عقول المشاهدين دون الاستخفاف بعقولهم.

ويؤكد النقاد الفنيين أن فيلم “وقفة رجالة” أثبت أن السينما ليست حكرا على الشباب أو نجوم الغناء أو الفتيات الجميلات، وأن المضمون ومحتوى الفيلم سيبقى هو أساس نجاح أي فيلم، مهما تغير الزمن، ومهما اختلفت الظروف المحيطة بالمجتمع، وأن ما حققه فيلم “وقفة رجالة” يعد فرصة كبيرة لإعطاء نجوم كبار حقهم في الحصول على دور البطولة، وهو ما حرم منه فنانين سابقين رحلوا عن عالمنا مثل الفنان القدير حسن حسني وأحمد راتب.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

تتويج عادل ابا التراب بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره الجريئ بفيلم “كأس المحبة” “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

توج الفنان المغربي، عادل أبا تراب ، بجائزة أفضل فنان عن دوره في فيلم “كاس المحبة ” و ذلك ضمن مهرجان أوتريخت الهولندي السينمائي .

و أعرب الفنان عادل أبا تراب ، عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” على حصول فيلم “كأس المحبة” على الجائزة الكبرى بالمهرجان السينيمائي.

و شارك عادل أبا تراب صورة من التتويخ عبر صفحته على انستغرام ، و أرفقها برسالة شكر وجهها لمهرجان “أوتريخت” ولجنة التحكيم، بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل، وكتب : “شكرا للمهرجان ولفريق الفيلم”.

أكمل القراءة

منوعات

اختيار مغربية ضمن لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” في مهرجان “كان”

نشرت

في

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، خلال الدورة السابعة والسبعين، والتي تقام في الفترة بين 14 و26 مايو المقبل.

وضمت القائمة المخرجة المغربية الشابة أسماء المدير، بعد عام واحد من مشاركة فيلمها “كدب أبيض”،الذي لفت الأنظار عندما عُرض في نفس المسابقة العام الماضي، لينال جائزتي أحسن إخراج والعين الذهبية لأحسن فيلم وثائقي في كل أقسام المهرجان.

و تم اختيار المخرج الكندي كزافييه دولان، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة، فضلا عن كل من كاتبة السيناريو والمخرجة الفرنسية السنغالية ميمونة دوكوري، والمخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية أسماء المدير، والممثلة الألمانية فيكي كريبس، والناقد والمخرج والكاتب تود مكارثي.

و يرتقب أن يعلن مهرجان كان خلال الأيام المقبلة عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، والتي ترأسها هذا العام المخرجة الأمريكية جريتا جيرويج.

أكمل القراءة

منوعات

“كريستيانو رونالدو” يكشف عن مفهومه للسعادة (صور)

نشرت

في

نشر لاعب كرة القدم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو صورًا له مع عائلته عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور كانت عبارة عن أوقات يقضيها رونالدو مع عائلته المؤلفة من شريكته “جورجينا” وأبنائه الـ٤ بعيدًا عن ابنه الكبير.

كما وضمّت الصور لحظات حميمية مع زوجته في “الساونا” وصورا مع بناته على البحر، بالاضافة الى صورة مع ابنته الى جانب الطائرة التي تداولها محبي نادي النصر بحيث يظهر رونالدو وهو يشاهد المباراة على هاتفه.

وعنون كل هذه الصور بكلمة واحدة “السعادة”، أي وبالرغم من كل ما يملكه كريستيانو من أموال وممتلكات واسم كبير وشهرة واسعة، اكتفى بالاوقات التي يقضيها مع عائلته لتكون هي سعادته الحقيقية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة