Connect with us

منوعات

فنانة كويتية ترتد عن الإسلام وتعتنق اليهودية

نشرت

في

أعلنت فنانة كويتية تدعى بسمة اعتناقها الديانة اليهودية، وتركها الديانة الإسلامية، عبر فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت بسمة في مقطع الفيديو:” أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية أعلن تركي للإسلام وبكل فخر وأعلن اعتناقي للديانة اليهودية”.

أثار الفيديو المنتشر غضب الكويتيين الذين طالبوا بمحاسبتها ووجهوا لها تهمة ازدراء الأديان.

وجاء هذا الفيديو بعد واقعة الإعلامي الكويتي محمد المؤمن الذي اعتنق الديانة المسيحية مؤخرا، حيث ظهر مرتديًا الصليب في مقطع فيديو تداوله المستخدمون عبر تويتر.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

الممثل دوبارديو وضع رهن التحقيق بسبب اعتداءات جنسية

نشرت

في

شهدت التحقيقات مع الممثل جيرار دوبارديو في قضايا تتعلق باعتداءات جنسية، تطورا مهما الاثنين إذا ان عملاق السينما الفرنسية الذي سبق أن وجه إليه القضاء اتهامات بالاغتصاب، وضع رهن التحقيق في باريس لسماع إفادته في شأن اتهامات وجهتها إليه امرأتان.

فالنجم الذي رفعت المرأتان شكويين في حقه استدعي الاثنين لسماع أقواله في مقر الدائرة الثالثة للشرطة القضائية الباريسية، بحسب ما قال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس. وافاد مصدر مطلع على الملف وكالة فرانس برس بأن الممثل أبقي رهن التحقيق.

وتتهمه مصممة ديكور كانت تعمل ضمن فريق فيلم “لي فوليه فير” (“Les Volets Verts”) للمخرج جان بيكر بالاعتداء عليها جنسيا عام 2021.

ولم تشأ وكيلتها المحامية كارين دوريو ديبولت التعليق على استدعاء دوبارديو.

وقدمت موكلتها شكوى على الممثل في فبراير 2024 بتهمة ارتكاب أفعال مصنفة في إطار الاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي والانتهاكات الجنسية. وتعود الأفعال التي تتهمه بها إلى شتنبر 2021 ووقعت في منزل فخم في باريس.

أما الشكوى الأخرى فمقدمة من مساعدة سينمائية سابقة تتهم دوبارديو بالاعتداء عليها جنسيا عام 2014.

أشارت صحيفة “لو كورييه دو لويست” المحلية إلى أن المرأة التي كانت يومها تبلغ الرابعة والعشرين وفضلت إبقاء اسمها في الشكوى طي الكتمان، تقدمت بالشكوى في التاسع من يناير 2024 في مركز شرطة باريس، وتحدثت فيها عن “عبارات فاحشة” كان دوبارديو يتلفظ بها خلال لقاءاتهما في دارته الفخمة في باريس.

كذلك اتهمته بالاعتداء عليها جنسيا وعرض عليها أمورا جنسية في أثناء تصوير فيلم “لو ماجيسيان إيه ليه سياموا” Le Magicien et les Siamois للمخرج جان بيار موكي” في آذار/مارس 2014.

وأوضحت المرأة في تصريح للصحيفة طلبت فيه عدم ذكر اسمها أن دوبارديو “تحسس كل أنحاء جسدها” وخاطبها بـ”كلمات غير لائقة” في موقع التصوير.

كذلك وجه القضاء اتهامات إلى الممثل منذ عام 2020 باغتصاب الممثلة شارلوت أرنو والاعتداء عليها جنسيا .

وبلغ إجمالي النساء اللواتي وجهن اتهامات إلى دوبارديو سواء أمام القضاء أو عبر وسائل الإعلام نحو عشرين.

أكمل القراءة

منوعات

الممثلة جيهان كيداري تشارك فرحة ولادة طفلها الأول مع متابعيها “الصور”

نشرت

في

فاجئت الممثلة المغربية، جيهان كيداري ، متابعيها عبر منصة انستغرام ، بمنشور أعلنت من خلاله عن ولادة طفلها الأول ، بعد حرصها على عدم مشاركة أي تفاصيل تخص حملها الأول على مواقع التواصل الاجتماعي .

و نشرت جيهان كيداري مجموعة صور من حملها و ولادتها عبر حسابها الموثق على “انستغرام” ، و أرفقته بتعليق جاء فيه ” أجمل و أصعب 9 أشهر فحياتي ، الحمد لله” .

و في منشور اخر عبر خاصية الستوري لنفس التطبيق ، وجهت كيداري ، رسالة شكر لمحبيها و زملائها بالوسط الفني ، بعد توصلها بمجموعة من الرسائل والتبريكات والدعوات، بعد إعلانها يوم أمس السبت المنصرم، خبر إنجابها لطفلها الأول.
وكتبت: “شكرا بزاف على مباركتكم ورسائلكم وتعليقاتكم الزوينة، الله يفرحكم كاملين بأي حاجة فقلبكم، شكرا على الحب، شكرا على الدعوات دالخير، الله يحفظكم”.

أكمل القراءة

منوعات

الفيلم المغربي “كذب أبيض” يفوز بجائزة مهرجان مالمو للسينما العربية

نشرت

في

فاز الفيلم المغربي (كذب أبيض) للمخرجة، أسماء المدير، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة الرابعة عشر لمهرجان مالمو للسينما العربية التي أعلنت جوائزها، السبت، في السويد.

وحصل فيلم (باي باي طبريا) للمخرجة، لينا سويلم، على جائزة أفضل فيلم غير روائي فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم اليمني (المرهقون) من إخراج، عمرو جمال.

وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى التونسية، كوثر بن هنية، عن فيلمها (بنات ألفة) المأخوذ عن قصة واقعية ويمزج بين الوثائقي والدرامي.

ونال الفلسطيني، صالح بكري، جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (الأستاذ) كما نالت مواطنته، منى حوا، جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الأردني (إن شاء الله ولد).

وفاز السوداني، محمد كردفاني، بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم (وداعا جوليا) بينما ذهبت جائزة تصويت الجمهور لفيلم (أنف وثلاث عيون) للمخرج المصري، أمير رمسيس، وبطولة، ظافر العابدين، وأمينة خليل.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة فيلم (عقبالك يا قلبي) للمخرجة المصرية، شيرين مجدي دياب.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم العراقي (ترانزيت) من إخراج، باقر الربيعي.

وكان المهرجان الذي انطلق في 22 أبريل قد كرم في هذه الدورة المخرج المصري، خيري بشارة، الذي رأس أيضا لجنة التحكيم.

وعقب انتهاء مراسم تسليم الجوائز التي أقيمت في سينما رويال عرض المهرجان الفيلم السعودي (هجان) للمخرج المصري، أبو بكر شوقي.

 

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة