Connect with us

منوعات

افتتاح أول معرض تشكيلي لفنان إسرائيلي بالدار البيضاء

نشرت

في

أشرفت رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي، لدى المغرب ألونا فيشر كام، على افتتاح معرض تشكيلي للفنان الإسرائيلي إيغال فيديدا برواق “أرت بوكس” بمدينة الدار البيضاء هو الأول من نوعه بالمغرب، وهو إسرائيلي من أصل مغربي يعيش حاليا في الولايات المتحدة، لوحاته بالدار البيضاء.

وقال نائب رئيسة المكتب الإسرائيلي لدى المغرب إيال ديفيد:”كانت إحدى اللحظات الجميلة التي عشتها مؤخرًا هي حضور افتتاح معرض فني للرسام الإسرائيلي إيغال فيديدا من أصول مغربية في غاليري أرتي بوكس في الدار البيضاء”وأضاف “آمل أن نرى أيضًا رسامًا مغربيًا يعرض أعماله في معرض فني في إسرائيل”، وتابع “من دواعي سروري أن أرى الاهتمام المتزايد بالمشهد الفني الإسرائيلي بين عشاق الفن المغاربة”.

ولدى الفنان فيديدا ورشتي عمل، إحداهما في “زخرون ياكوف” في إسرائيل والأخرى في فلوريدا حيث يعيش حاليًا، حيث بدأ حياته المهنية كفنان بعد سنوات عديدة كمقاول بناء ، حيث يستخدم العديد من المواد والتقنيات المستوحاة من مهنته السابقة كمقاول، مثل الأسطح الحديدية والطلاء الصناعي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

أغنية “أنا اللي” للاخوة بلمير تتصدر الطوندونس المغربي

نشرت

في

بواسطة

تمكنت اخر اصدارات الاخوة عمر بلمير و رجاء بلمير، من اكتساح أولى مراتب الطوندونس المغربي على منصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقها.

و احتلت الأغنية التي تحمل اسم “أنا اللي” و التي صورت على طريقة ديو مشترك ، الرتبة الرابعة في “الطوندونس”، من خلال تحقيقها لأزيد من 100 ألف مشاهدة خلال ساعات قليلة .

و تعامل كل عمر و رجاء بلمير في عملهما الفني الجديد، مع محمد أمير وعمر بلمير على مستوى الكلمات، ومن ألحان أشرف فقيهي و مروان أصيل، و اخراج الكليب عاد لـ المهدي حمدون.

 

أكمل القراءة

منوعات

نرجس الحلاق تهاجر لأمريكا للاستقرار رفقة زوجها

نشرت

في

بواسطة

أعلنت الفنانة المغربية، نرجس الحلاق ، قرارها في الهجرة الى أمريكا رفقة ابنتها “فنة”، للالتحاق بزوجها الذي يستقر بالديار الأمريكية.

وشاركت الفنانة، نرجس الحلاق مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع “يوتيوب”، ادعت في بداياته أن “فنة” ستعيش رفقة جدتها، قائلة: “أنا خصني نبدا حياة جديدة على ديك شي غنخليها مع ماما”، بتعود و توثق رحلتها رفقة صغيرتها من المغرب إلى أمريكا في منشور اخر عبر خاصية الستوري .

و يشار أن الفنانة المغربية، نرجس الحلاق أعلنت شهر فبراير المنصرم، دخولها القفص الذهبي للمرة الثانية على التوالي ، و ذلك بعد شهور من انفصالها عن الفنان المغربي مهدي فولان والد ابنتها الوحيدة “فنة”.

 

أكمل القراءة

منوعات

سعد لمجرد وحاتم عمور يستعدان لتصوير كليب “محبوبي” في المغرب

نشرت

في

بواسطة

يستعد النجمين سعد لمجرد وحاتم عمور، لتصوير كليب أغنية “محبوبي” خلال الأيام القادمة.

وقرر النجمين المغربيين، تصوير كليب ديو “محبوبي” بالمغرب.

ونشر حاتم عمور على حسابه بموقع “فيسبوك” صورة تجمعه بلمجرد وبمخرج العمل، معلقا عليها بالقول: “صورة تجمعني مع صديقي النجم سعد المجرد والمخرج المتألق حسام الحسيني خلال رحلتنا إلى وطننا الحبيب لتصوير اغنية محبوبي رفقة منتجي العمل السيد لعزيز القادري وحرمه فاطمة الزهراء العسكري”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة