أعلنت اليوم شركة، مونديلز إنترناشيونال المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز MDLZ عن إطلاق التقرير السنوي الخامس عن حالة الوجبات الخفيفة™، وهي دراسة عالمية عن اتجاهات المستهلكين العالمية تتناول الرؤى السنوية حول كيفية اتخاذ المستهلكين لقراراتهم المتعلقة بالوجبات الخفيفة.
ويكشف تقرير هذا العام، أنه في خضم حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي المستمر، يواصل المستهلكون إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة وشرائها وتفضيلها.
تم إطلاق هذا التقرير، الذي تم تطويره بالشراكة مع استطلاع هاريس منذ خمس سنوات لدعم مهمة موندلز إنترناشيونال في قيادة مستقبل الوجبات الخفيفة .
وقد أظهر نصف العقد الماضي من تتبع المواقف والسلوكيات، بين آلاف المستهلكين في 12 دولة خط اتجاه ثابت للمستهلكين الذين أظهروا تفضيلهم للوجبات الخفيفة .
هذا العام، تطرح مونديلز أيضًا تقريرًا مستقلاً ومكملاً لتقرير حالة الوجبات الخفيفة: تقرير الاتجاهات المستقبلية الذي يعرض الاتجاهات الكلية للمستهلكين على المدى الطويل، التي تشكل مستقبل الوجبات الخفيفة وتشمل هذه الاتجاهات الكلية ما يلي: المشهد الديموغرافي المتغير، وأنماط الحياة المتزايدة، وحتمية تأثير الناس والأرض، وانتشار الصحة والرفاهية في كل مكان، وعودة ظهور اقتصاد التجربة. وتوفر هذه الاتجاهات الكلية سياقًا إضافيًا حول السلوكيات المتغيرة من منظور شامل، مما يزيد من استكشاف كيفية تطور عالم الوجبات الخفيفة في المستقبل.
تكشف نتائج تقرير حالة الوجبات الخفيفة لهذا العام عن استمرار نمو سلوكيات تناول الوجبات الخفيفة بما في ذلك النمو الملحوظ في تناول الوجبات الخفيفة الواعية، مع ارتباط فئة الشوكولاتة على وجه الخصوص ارتباطًا وثيقًا بالبهجة.
و كشف التقري،أنه لا يزال الإنفاق على الوجبات الخفيفة دون تغيير، حيث وافق ثلثا المستهلكين 66% على أنهم لم يجروا تغييرات كبيرة على إنفاقهم على الوجبات الخفيفة، على الرغم من كونهم أكثر وعيًا بالأسعار.
و أشار 85% من المستهلكين إلى أنهم يتذوقون بانتظام مذاق الوجبات الخفيفة ونكهتها وقوامها أثناء تناولها، وقال 78% من المستهلكين أنهم يقدرون الوجبات الخفيفة أكثر عند تناولها بوعي .
و يستفيد المستهلكون الذين شملهم الاستطلاع من وسائل التواصل الاجتماعي، 62% ويبحثون عن التجديد، حيث يعتبر ستة من كل 10 مستهلكين أنفسهم “مغامرين للوجبات الخفيفة” يحبون تجربة وجبات خفيفة جديدة.
و خلص التقرير، إلى أن أكثر من ثلثي المستهلكين العالميين، يتفقون على أنهم غالباً ما يختارون العلامات التجارية التي تتماشى مع قيمهم، مما يزيد من الإقبال المتزايد على الوجبات الخفيفة ذات الفوائد المستدامة.
يُظهر الاستطلاع رغبة المستهلكين المتزايدة في تناول الوجبات الخفيفة التي توفر الرضا والتوافق مع القيم الشخصية والبيئية. ويعتمد المستهلكون على الوجبات الخفيفة لفوائدها المتصورة مثل تعزيز الطاقة (75%، وتحسين المزاج 74%، والتوافق مع أهداف اللياقة البدنية 70 % بالإضافة إلى ذلك، يبحث 63% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عن الوجبات الخفيفة التي تعمل على تقليل تأثيرها على البيئة.