Connect with us

تكنولوجيا

“ميتا” تطرح اشتراكات مدفوعة على فيسبوك وإنستغرام في أوروبا

نشرت

في

أعلنت مجموعة “ميتا” الاثنين أنها ستوفر اعتبارا من نوفمبر اشتراكات مدفوعة للأوروبيين لاستخدام شبكتي “فيسبوك” و”إنستغرام” من دون إعلانات، مما يمكنها من الامتثال تاليا للتشريعات الأوروبية المتعلقة بالبيانات الشخصية والإعلانات المستهدفة.

وأوضحت الشركة الأميركية أن المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا وبقية المنطقة الاقتصادية الأوروبية (ايسلندا والنروج وليشنشتاين) سيتمكنون من “الاختيار بين الاستمرار في استخدام المنصتين مجانا مع إعلانات مخصصة” أو “الاشتراك من أجل عدم رؤية الإعلانات بعد الآن”.

ويبلغ بدل الاشتراك 9,99 يورو شهريا لحسابهم على “إنستغرام” أو “فيسبوك” على الكمبيوتر، و12,99 يورو لتطبيقي المنصتين على الهواتف الذكية.

وسيصبح في إمكان المستخدمين الذين لا يوافقون على جمع المجموعة الأميركية بياناتهم الشخصية لأغراض الاستهداف الإعلاني، الاحتفاظ بإمكان الوصول إلى منصات “ميتا” في مقابل رسوم.

وقد بنت “ميتا” و”غوغل” إمبراطوريتيهما ــ وإلى حد كبير البنية الاقتصادية للإنترنت ــ على هذا النموذج القائم على استهداف المليارات من المستخدمين بإعلانات موجهة بدقة وشخصية باستخدام البيانات الشخصية التي تجمعها الشركات عنهم.

لكن الاتحاد الأوروبي يكافح منذ سنوات ضد تتبع مستخدمي الإنترنت من دون موافقتهم، أولا من خلال القواعد الأوروبية لحماية البيانات لعام 2016، ثم من خلال قانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ خلال صيف هذا العام.

ولدى المنصات الرقمية المعنية مهلة حتى 6 مارس 2024 للامتثال لهذه الالتزامات الجديدة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

“Visa” تطرح حلولاً جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

نشرت

في

بواسطة

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالمياً بمجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، عن إطلاق ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنع المخاطر والاحتيال، وذلك في إطار سعيها المستمر لتوسيع أعمالها العالمية بمجال خدمات القيمة المضافة.

وتشكل المنتجات الجديدة جزءاً من مجموعة الحلول الشاملة والمتكاملة Visa Protect، حيث تهدف للحد من الاحتيال الذي قد يحدث عبر عمليات الدفع الفوري بين الحسابات، وتلك التي تتم بدون وجود البطاقة، بالإضافة إلى المعاملات التي تتم داخل وخارج شبكة Visa.

وأفاد بلاغ صحافي أن Visa Protect تعتبر جزءاً من مجموعة واسعة من خدمات القيمة المضافة التي توفرها Visa والتي توسعت لتضم نحو 200 منتج، تشمل خمس فئات عالية الطلب: قبول المدفوعات، والاستشارات، والإصدار، والخدمات المصرفية المفتوحة، والحماية, ولمساعدة العملاء على تجاوز عدد متزايد من التعقيدات، جمعت Visa عقوداً من الخبرة والاستثمارات الكبيرة في الذكاء الاصطناعي ومنع الاحتيال، والتي شهدت تكريسها لنحو 10 مليارات دولار على مدار السنوات الخمس الماضية لوحدها في مجالي التكنولوجيا والابتكار، للمساعدة في الحد من الاحتيال وتعزيز أمن الشبكات.

وصرح أنتوني كاهيل، الرئيس العالمي لخدمات القيمة المضافة في شركة Visa: “لا تقتصر المدفوعات الرقمية على مجرد إتمام عمليات البيع – إذ ندخل اليوم عصر التجارة الحديثة حيث يمضي رواد هذا المجال بسرعة كبيرة، مما يزيد من أهمية اعتماد الذكاء الاصطناعي، والتجارب المرنة، وضمان الأمن والسلامة. وتبحث الشركات حالياً عن شركاء قادرين على تمكين طموحاتها من دخول حلبة المنافسة والفوز، ونحن فخورون بكوننا الشريك الموثوق الذي يساعد عدداً متزايداً من العملاء على القيام بذلك في بيئة اليوم شديدة التنافسية”.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

المسبار “فويجر 1” عاود إرسال البيانات للمرة الأولى منذ أشهر

نشرت

في

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (“ناسا”) أمس الاثنين أن المسبار “فويجر 1″، وهو الأبعد مسافة عن الأرض بين الأجسام التي هي من صنع البشر، أرسل للمرة الأولى منذ خمسة أشهر بيانات قابلة للقراءة.

وأوضحت “ناسا” أن المسبار الذي يبعد عن كوكب الأرض نحو 24 مليار كيلومتر لم يعد يرسل بيانات علمية وفنية موثوقا بها عن وضعه منذ نوفمبر.

إلا أن فرق الوكالة كانت لا تزال قادرة على إرسال الأوامر إليه، وقد واصل المسبار الذي أطلق قبل أكثر من 46 عاما العمل بشكل طبيعي.

وتبين أن المشكلة ناجمة عن شريحة موجودة في جهاز كمبيوتر في المسبار مخصص لتنسيق البيانات العلمية والفنية قبل إرسالها إلى الأرض. وتوصلت “ناسا” أخيرا إلى حل مبتكر لنقل الرمز الضروري.

وتمكنت “ناسا” من التحقق من حسن سير المركبة الفضائية للمرة الأولى منذ نوفمبر، وستواصل اعتماد الحل نفسه لاستخراج البيانات العلمية.

ويعد “فويجر 1” وتوأمه “فويجر 2” المسبارين الوحيدين اللذين يتنقلان في الفضاء بين النجوم، ويحملان تسجيلات لأصوات الأرض وصورها على ألواح من الذهب والنحاس.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

تيك توك تطلق “نوتس Notes” لمنافسة إنستغرام

نشرت

في

بدأت منصة تيك توك إطلاق تطبيق Notes المنافس لإنستغرام لعدد محدود من المستخدمين في كندا وأستراليا.

حيث أعلنت منصة الوسائط الاجتماعية المتخصصة في مقاطع الفيديو عن إطلاق تطبيقها الجديد من خلال منشور لها على منصة إكس، وقالت: ”نحن في المراحل الأولى من تجربة مساحة مخصصة لمحتوى الصور والنصوص عبر TikTok Notes”.

وأضافت أنها تطرح تطبيقها الجديد من أجل مساعدة المستخدمين في مواصلة مشاركة لحظاتهم من خلال منشورات الصور، وأن التطبيق مصمم لأولئك الذين يرغبون في مشاركة ذلك النوع من المحتوى والتفاعل معه.

وكانت شركة ميتا نفسها مالكة منصة إنستغرام قد نسخت بعض المزايا سابقًا من تطبيق تيك توك، وأهمها مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة Reels.

ولم تكشف تيك توك عن موعد إطلاق تطبيق Notes الجديد على نطاق واسع.

ويأتي إطلاق ذلك التطبيق وسط تحديات كبيرة تواجهها المنصة الصينية الشهيرة قد تؤدي إلى حظرها أو بيعها داخل الولايات المتحدة حيث يوجد أكبر قاعدة لمستخدميها.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة