Connect with us

تكنولوجيا

هذه هي خصائص “آيفون 15” وفق ما كشفته عدة تسريبات

نشرت

في

تبقت أشهر قليلة قبل الكشف عن هواتف “آيفون 15″، وسط تنامي الشائعات حول الجهاز الجديد من شركة “أبل”، والمتوقع أن يتضمن العديد من الميزات والتغييرات خاصة في طراز “آيفون 15 برو”.

وحسب المسرب المعروف لأخبار “آبل” Unknownz21، فإن هواتف “آيفون 15 برو ماكس” ستتضمن عدسة بريسكوب التي تسمح باستخدام خاصية التكبير البصري بدقة عالية بدون أي تأثير على جودة الصورة ودقتها”.

من المتوقع أن يتم تجهيز طرازات “آيفون 15 برو” بشريحة A17 Bionic من الجيل التالي، والتي تم تصنيعها على معمارية 3 نانوميتر من شركة TSMC لتحسين الأداء والكفاءة. ومن المتوقع أن يحتوي كل من “آيفون 15″ و”آيفون 15 بلس” على شريحة A16 Bionic.

كما من المتوقع أن يكون لطرازات “آيفون 15 برو” إطار من التيتانيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ، وستتميز طرازات “آيفون 15 برو”، بمنفذ شحن USB-C مع دعم USB 3.2 أو Thunderbolt 3 على الأقل.

وسيتم تجهيز طرازات “آيفون 15 بر”و بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر تبلغ 8 غيغابايت، بينما من المرجح أن تستمر النماذج القياسية في الحصول على بطاقات ذاكرة 6 غيغابايت.

المصدر: “فوربس”

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

“آبل” و”غوغل” تستعدان لشراكة ضخمة بخصوص الذكاء الاصطناعي

نشرت

في

أجرت شركة الإلكترونيات الأمريكية “آبل”، مؤخرا، محادثات مع شركة “غوغل” العالمية من أجل استخدام منصة محادثة الذكاء الاصطناعي “جيمني” في هواتف “آيفون”، لتمهد الطريق أمام اتفاق ضخم يمكن أن يعيد تشكيل صناعة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن الشركتين تجريان مفاوضات نشطة ستتيح لـ”آبل” استخدام نماذج لغة الذكاء الاصطناعي التوليدية، لتشغيل بعض المميزات الجديدة التي ستضاف إلى برامج “آيفون” خلال العام الحالي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن شركة “آبل” أجرت، مؤخرا، مباحثات مع شركة الذكاء الاصطناعي “أوبن إيه آي” التابعة لمجموعة “ميكروسوفت” بخصوص إمكانية استخدام أدوات “أوبن إيه آي” في أجهزة “آبل”.

وأضافت الوكالة أن الشركتين ستعقدان شراكة بحثية في حال توصلهما إلى اتفاق.

وتهدف هذه الشراكة، حسب المصدر نفسه، إلى مواصلة جهود “آبل” في تطوير منصة ذكاء اصطناعي خاصة بها، وهو ما يهدد بإثارة المزيد من المخاوف في ما يتعلق بحماية المنافسة ومكافحة الاحتكار بسبب التعاون بين الشركتين العملاقتين.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

قرار صادم لتطبيق ” تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية

نشرت

في

يصوت مجلس النواب الأميركي في وقت لاحق الأربعاء على مشروع قانون من شأنه إجبار تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك على قطع علاقاته بمالكه الصيني تحت طائلة الحظر في الولايات المتحدة.

والتشريع أكبر تهديد حتى الآن للتطبيق الذي اكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فيما أثار مخاوف لدى حكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

ومن المتوقع أن يجري التصويت الساعة 10,00 (14,00 ت غ) وأن يتم تمريره بسهولة في لحظة توافق نادرة بين الحزبين في بيئة سياسية منقسمة في واشنطن.

ولا يعرف بعد مصير مشروع القانون في مجلس الشيوخ حيث تعارض شخصيات مبيرة اتخاذ مثل هذا الإجراء الجذري ضد تطبيق يحظى بشعبية كبيرة جدا مع نحو 170 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

ويتعين على الرئيس جو بايدن التوقيع على مشروع القانون الذي يطلق عليه رسميا “حماية الأميركيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة” ليصبح قانونا إذا وصل إلى البيت الأبيض.

وصوتت لجنة في مجلس النواب الأميركي الأسبوع الماضي بكامل أعضائها الخمسين لصالح مشروع القانون الذي من شأنه في حال اعتماده، أن يجبر شركة “بايت دانس” المالكة لـ “تيك توك” على بيع شركتها الفرعية، تحت طائلة حظر التطبيق من متاجر تطبيقا أبل وغوغل في في الولايات المتحدة.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

نشطاء يطلقون حملة لمحاربة “حسابات التفاهة”

نشرت

في

بواسطة

أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة لمحاربة حسابات التفاهة.

ودعا أصحاب الحملة، مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي الى “التبليغ” بحسابات بعض “المؤثرين” الذين يروجون للتفاهة ويقدمون صورا خطيرة وسلبية لمتابعيهم.

وأكد النشطاء، أن عددا من الحسابات بمواقع انستغرام ويوتيب وفيسبوك وتطبيق “تيك توك”، تروج للتفاهة وتؤثر بشكل سلبي وخطير خاصة على الأطفال والمراهقين والنساء.

ووضع النشطاء لائحة تضم عددا من الحسابات ل”مؤثرين” في مقدمتهم “الشيخة مولينيكس، رضا ولد الشينوية، آية بشري، ساري كول..” وغيرهم ممن أصبحوا يشكلوا خطرا على قيم وأخلاق مجتمعنا.

وتحت شعار “سينيالي يامغربي”، اتفق النشطاء على التبليغ بالحسابات المذكورة لإغلاقها ووضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة والمتزايدة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة