Connect with us

تكنولوجيا

بعد المفوضية البرلمان الأوروبي يحظر تطبيق تيك توك

نشرت

في

أبلغ البرلمان الأوروبي موظفيه الثلاثاء أنه يحظر شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “تيك توك” على الأجهزة المستخدمة للعمل، مشيرا إلى مخاوف تتعلق بأمن البيانات بعد تحرك مماثل من جانب المفوضية الأوروبية الخميس الماضي.

قررت رئيسة البرلمان روبرتا ميتسولا والأمين العام أليساندرو تشوكيتي أنه لم يعد من الممكن استخدام تطبيق تيك توك على الأجهزة المهنية كالكمبيوتر أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية وذلك اعتبارا من 20 آذار/مارس.

وجاء في تعميم من المديرية العامة للابتكار والدعم التكنولوجي في البرلمان موجه إلى ثمانية آلاف موظف في المؤسسة “في هذا التاريخ سيتم حظر الوصول إلى الشبكة الاجتماعية من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالبرلمان”.

كما يوصى أيضا “بشدة” بأن يقوم الموظفون بإزالة التطبيق من أجهزتهم الشخصية.

أعلنت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي أن امام موظفيها مهلة حتى 15 آذار/مارس على أبعد تقدير لإلغاء التطبيق من أجهزة العمل الخاصة بهم. وسيتخذ المجلس الأوروبي إجراء مماثلا، وهو الهيئة التي تمثل الدول الأعضاء ال27.

يأتي الحظر في الوقت الذي تخضع فيه تيك توك، وشركتها الأم ByteDance الصينية، لرقابة متزايدة من الغربيين بسبب مخاوف من أن تتمكن بكين من الوصول إلى بيانات المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وتسير بروكسل على خطى واشنطن. في الولايات المتحدة يحظر قانون وقعه الرئيس جو بايدن مطلع كانون الثاني/يناير تنزيل واستخدام تطبيق تيك توك على أجهزة مسؤولي الحكومة الفدرالية الأميركية.

اتخذت 20 ولاية أميركية مثل هذا الإجراء مع موظفيها. وفي الكونغرس، قد يؤدي مشروع قانون قيد البحث إلى حظر تام للتطبيق في الولايات المتحدة.

في الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق بحق ByteDance من قبل الهيئة الايرلندية لحماية الخصوصية للاشتباه في انتهاك قانون حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي في مجال معالجة البيانات الشخصية للأطفال ونقل البيانات إلى الصين.

أقر تيك توك في تشرين الثاني/نوفمبر بأن بعض الموظفين في الصين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأوروبيين، واعترف في كانون الاول/ديسمبر أن الموظفين استخدموا تلك البيانات لملاحقة صحافيين.

لكن المجموعة تنفي بشدة سيطرة أو وصول الحكومة الصينية إلى بياناتها.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكنولوجيا

واتساب تحاور نجوى كرم بفيديو مصوّر في إنستغرام وتتصدر “تريند”

نشرت

في

بواسطة

في خطوة تعد الأولى على مستوى الوطن العربي، إختارت شركة meta الفنانة نجوى كرم من بين فناني الشرق الأوسط لعرضها عبر حسابها الرسمي لتطبيق الدردشة الشهير “واتساب” WhatsApp وقامت بعرض فيديو خاص مصور لنجوى كرم عبر صفحتهم الرسمية في تطبيق “انستغرام” بالتعاون بشكل collaboration مع صفحة نجوى كرم، ليتم عرضه عبر الصفحتين بنفس الوقت وفي آن واحد.

وهي خطوة تقوم بها شركة meta المالكة لتطبيق “واتساب” لأول مرة مع فنان أو فنانة عربية في الشرق الأوسط، وذلك بعد تصدر “شمس الأغنية العربية” لجميع المنصات العربية وبأرقام قياسية بعدد المشاهدات والتفاعل من الجمهور.

ويعد اختيار الفنانة اللبانينة نجوى كرم من شركة meta الأول بالشرق الأوسط، الذي جاء بالتزامن مع إختيارهم للفنانة الكولومبية شاكيرا أيضاً عن منطقة أميركا الجنوبية، ومن خلال تطبيق “واتساب” الأكثر إنتشاراً في العالم.

لمشاهدة الفيديو: مرفق اللينك من تطبيق انستغرام لحسابات واتساب ونجوى كرم

https://www.instagram.com/reel/C66fjKjLHFH/?utm_source=ig_web_copy_link

أكمل القراءة

تكنولوجيا

“تيك توكّ ستضع علامة على المحتويات المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

نشرت

في

أعلنت شبكة تيك توك الاجتماعية أنها ستضع علامة تلقائية للإشارة إلى أي محتوى ينشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصتها، لمنعه من “إثارة الارتباك أو تضليل” المستخدمين.

وقد أصبحت صحة المحتوى موضوعا رئيسيا على الإنترنت، منذ إطلاق ما يسمى واجهات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تتيح إنشاء نصوص وصور ومقاطع فيديو بناء على طلب بسيط باللغة اليومية.

ويهدد ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي، بتفاقم مشكلة “التزييف العميق”، وهي تقنية تتيح توليد صور أو مقاطع بالصوت أو بالفيديو تظهر موقفا لم يحدث أبدا في الواقع.

وقالت تيك توك في بيان “يفتح الذكاء الاصطناعي فرصا إبداعية مذهلة، لكنه يمكن أن يثير إرتباكا لدى المستخدمين أو يضللهم إذا لم يتم إبلاغهم بأن المحتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي”.

ولمعالجة ذلك، ستضع الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة “بايت دانس” الصينية علامة محددة على هذه المحتويات “عند تنزيلها من منصات معينة”، وفق ما أعلنت تيك توك، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

أكمل القراءة

تكنولوجيا

اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.. غوغل تعلن وقف تطبيق بودكاستس

نشرت

في

أبلغت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأميركية غوغل مستخدمي تطبيق المدونات الصوتية “غوغل بودكاستس” باعتزامها وقف تشغيل هذا التطبيق بحلول منتصف يونيو المقبل.

وقالت إن أمام المستخدمين فرصة حتى هذا الوقت لتصدير قوائم المدونات الصوتية التي يتابعونها إلى أي تطبيق بديل قبل وقف تشغيل تطبيق غوغل، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن تطبيق غوغل بودكاستس هو أحد أشهر تطبيقات المدونات الصوتية في العالم وتم تنزيل أكثر من 500 مليون نسخة منه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وفي أواخر العام الماضي أعلنت غوغل اعتزامها حذف التطبيق خلال 2024.

وقالت شركة غوغل في رسالة جديدة إلى المستخدمين في الشهر الماضي “بعد 23 شهر يونيو, لن يكون في مقدوركم مواصلة الاستماع إلى المدونات على تطبيق غوغل بودكاستس”.

كما تسمح غوغل لمستخدمي التطبيق حاليا بخيار نقل مدوناتهم الصوتية إلى منصة يوتيوب ميوزيك أو تنزيلها كملف بصيغة “أو.بي.إم.إل” من حساباتهم، ثم يستطيعون بعد ذلك تحميلها إلى أي تطبيق مدونات آخر.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة