تكنولوجيا

فيجن برو.. شركة أبل تطرح “جهاز ثوري” بسعر باهظ جدا

نشرت

في

اصطف محبو التكنولوجيا والمولعون بمنتجات “أبل”، الجمعة في طوابير أمام متاجر العلامة التجارية العملاقة في الولايات المتحدة لاختبار “فيجن برو“، وهي خوذة تمزج بين الواقعين المعزز والافتراضي وتباع بسعر يبدأ بـ3499 دولاراً.

وهذا أول منتج رئيسي جديد تطرحه “أبل” منذ ساعة “أبل ووتش” الذكية قبل تسع سنوات.

ويقول خوسيه كارلوس لوكالة فرانس برس بابتسامة عريضة “أتشوّق لتجربة” الخوذة، و”سأستخدمها في العمل وأيضاً عند السفر”.

ويضيف هذا المهندس الشاب في منصة أوبر “السعر باهظ، لكنني على استعداد لدفع الثمن لأكون من بين الأوائل ولاختبر أفكار التطبيقات التي تراودني”.

وأكد رئيس شركة “أبل” تيم كوك الخميس أن “فيجن برو جهاز ثوري متقدم بسنوات” على منافسيه.

ومع ذلك، فإن نظارات الواقع المعزز وخوذ الواقع الافتراضي أو المختلط ليست جديدة.

وقد ساهمت مجموعة “ميتا” (المالكة خصوصا لفيسبوك وإنستغرام)، المنافسة لشركة أبل في سيليكون فالي، بشكل كبير في ظهور هذه السوق من خلال خوذ “كويست” ونظارات “راي بان” الذكية المتصلة بالإنترنت.

ويرى رئيس “ميتا” مارك زاكربرغ أن الميتافيرس، وهو عالم تمتزج فيه البيئتان المادية والرقمية، سيكون مستقبل الإنترنت.

وجاء في مقال عبر صحيفة نيويورك تايمز “إنه منتج مثير للإعجاب، واستغرق سنوات عدة من العمل واستثمارات بمليارات الدولارات”، ولكن “حتى بعد تجربته، ما زلت لا أملك أي فكرة عمن سيستخدمه ولأي غرض”.

ويقول من اختبر المنتج الجديد إنهم مفتونون بجودة الصورة وسهولة الاستخدام، إذ يكفي التحديق في أحد التطبيقات والقيام بحركة بسيطة في الأصابع لفتحه أو إغلاقه.

انقر للتعليق

الاكثر مشاهدة

Exit mobile version