Connect with us

رياضة

تتويج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

نشرت

في

توج مانشستر سيتي بطلا للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من دون ان يلعب وذلك بعد خسارة وصيفه وجاره مانشستر يونايتد على أرضه أمام ليستر سيتي 1-2 الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 70 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، وذلك قبل 3 مراحل من نهاية المسابقة، وبذلك تأكد تتويج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثالثة خلال آخر 4 مواسم.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 66 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث بفارق نقطتين أمام تشلسي، الذي تراجع إلى المركز الرابع، علما بأن مباراة اليوم هي الـ36 لليستر سيتي، بينما خاض تشلسي حتى الآن 35 مباراة.

وافتتح ليستر سيتي التسجيل بهدف أحرزه لوك توماس في الدقيقة العاشرة، ثم أدرك مانشستر يونايتد التعادل بهدف للاعب ماسون غرينوود في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني، سجل المدافع التركي كاجلا سويونكو هدف الفوز لليستر سيتي (66).

ويمكن لمانشستر سيتي الاحتفال بحسم اللقب عندما يحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد يوم الجمعة المقبل في المرحلة الـ36 من الدوري

وكان سيتي توج ايضا بطلا لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه على توتنهام 1-صفر في المباراة النهائية الشهر الماضي، ويملك فرصة إحراز الثلاثية في حال تتويجه بطلا لأوروبا للمرة الأولى في تاريخه حيث يلتقي مواطنه تشلسي في النهائي المقرر في 29 الحالي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

“العنصرية” تجتاح ملاعب كرة القدم الاسبانية

نشرت

في

أقر رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس الاثنين، أن بلاده لديها “مشكلة” مع “العنصرية”، إثر إهانات عنصرية تعر ض لها البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، خلال المواجهة التي خسرها فريقه على أرض فالنسيا الأحد في المرحلة 35 من الليغا.

وقال روبياليس في مؤتمر صحافي، في مقر الاتحاد بالقرب من مدريد: “في البدء، يجب الاعتراف بأنه لدينا مشكلة سلوك، تربية وعنصرية في بلدنا”.

و ارتفعت الأصوات المناهضة للعنصرية حول العالم في الأيام الماضية وتحديداً تجاه اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني.

وواجه البرازيلي فينيسيوس جونيور العديد من الإساءات ضده داخل ملاعب الكرة الإسبانية، حيث كان آخرها خلال مواجهة فالنسيا في الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022/2023.

وتلقى جونيور سيولاً من الإساءات العنصرية من جانب جماهير فالنسيا، أدت إلى فقدان سيطرته داخل الملعب بقميص ريال مدريد واشتباكه مع أحد لاعبي الخصم خلال مجريات اللقاء.

وتشهد كرة القدم من وقت لآخر مشاهد مأساوية لا تُسئ للعبة فقط بل أيضاً للإنسانية بوجه عام، ولم يٌعد فينيسيوس اللاعب الوحيد داخل المستطيل الأخضر الذي يتعرض للإساءة العنصرية في اللعبة.

أكمل القراءة

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل مع الرجاء الرياضي 0-0

نشرت

في

تعادل اتحاد طنجة مع الرجاء الرياضي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة ال26 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وكانت المباراة متحركة وشهدت بعض المحاولات من هذا الفريق والآخر غير انها لم تعرف أحراز الأهداف. وشهدت المباراة طرد اللاعب حمد بولاكسوت في الدقيقة 54من صفوف فريق الرجاء الرياضي.

كما تم طرد اللاعب اميان جوي، من فريق اتحاد طنجة في الدقيقة الـ 66 من المباراة.

والنتيجة المرسومة، أصبح رصيد فريق الرجاء الرياضي هو 36 في المركز الخامس، في حين استقر رصيد فريق اتحاد طنجة عند 22 نقطة في المركز الأخير.

أكمل القراءة

رياضة

بطولة فرنسا: سان جرمان يضمن “نظريا” احراز لقبه الحادي عشر

نشرت

في

ضمن باريس سان جرمان “نظريا” احراز لقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه خارج ملعبه على اوكسير 2-1 الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم، بعد ان كان لنس سبقه الى الفوز على لوريان 3-1 في وقت سابق.

ورفع سان جرمان رصيده الى 84 نقطة مقابل 78 للنس قبل نهاية الدوري بمرحلتين.

ويكون فريق العاصمة، قد حسم نظريا اللقب في صالحه، كونه حتى في حال خسارته مباراتيه الاخيرتين وفوز لنس في مباراتيه ايضا، تتعادل الارقام لأن سان جرمان يتفوق حاليا بفارق 16 هدفا.

وتتبقى لسان جرمان مباراتان، الاولى ضد ستراسبورغ والثانية مع كليرمون.

تقدم سان جرمان على اصحاب الارض بهدفين مبكرين لهدافه كيليان مبابي، في الدقيقتين 6 و8 الاول بعد مجهود فردي رائع والثاني بعد تمريرة من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة لولبية، منه لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفا متقدما بهدفين عن مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

ورد اوكسير بواسطة المالي لاسين سينايوكو بتسديدة زاحفة اخطا حارس سان جرمان الايطالي جانلويجي دوناروما في تقديرها (50).

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة