Connect with us

رياضة

نيجيريا تؤكد تفوقها على جنوب إفريقيا وتبلغ النهائي الثامن

نشرت

في

أكدت نيجيريا تفوقها على جنوب إفريقيا عندما تغلبت عليها 4-2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) وبلغت المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ساحل العاج الأربعاء على ملعب السلام في بواكيه في نصف النهائي.

وكانت نيجيريا في طريقها الى حسم النتيجة في الوقت الاصلي عندما تقدمت بهدف لقائدها مدافع باوك أثينا اليوناني وليام تروست-إيكونغ (الدقيقة 67 من ركلة جزاء)، لكن جنوب إفريقيا التي أطاحت بالمغرب من ثمن النهائي، أدركت التعادل في الدقيقة الاخيرة عبر لاعب وسط ماميلودي صنداونز ثيبوهو موكوينا (90 من ركلة جزاء).

واستمر التعادل بعد التمديد، قبل أن تذيق نيجيريا غريمتها جنوب إفريقيا مرارة الخسارة بركلات الترجيح بحسمها في صالحها بفضل تألق حارس مرماها ستانلي نوابيلي الذي يلعب مع فريق تشيبا يونايتد الجنوب إفريقي، بتصديه لركلتين ترجيحيتين: الأولى لموكوينا والثالثة إيفيدنس ماكغوبا.

في المقابل، فشل حارس مرمى جنوب إفريقيا رونوين وليامس الذي تصدى لأربع ركلات ترجيحية في ربع النهائي أمام الرأس الأخضر في التصدي لأي ركلة جزاء، والركلة الوحيدة التي أهدرتها نيجيريا كانت الثالثة عندما لعبها مدافعها أولا أينا فوق العارضة.

وهي المرة الرابعة التي تتفوق فيها نيجيريا على جنوب إفريقيا في العرس القاري في أربع مواجهات بينهما حتى الآن.

وهو الفوز الخامس تواليا لنيجيريا في النسخة الحالية وتحديدا منذ تعادلها مع غينيا الاستوائية في الجولة الاولى.

وتلتقي “النسور الممتازة” الساعية الى اللقب الرابع في تاريخها في النهائي الاحد المقبل على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان مع ساحل العاج المضيفة أو الكونغو الديموقراطية اللتين تلتقيان لاحقا على ملعب النهائي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

عبد الرزاق حمد الله يتوعد بونو ورفاقه

نشرت

في

بواسطة

توعد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم وهداف إتحاد جدة مواطنه ياسين بونو ورفاقه في الهلال قبل المواجهة المرتقبة يوم الجمعة القادم، ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي.

وقال حمد الله: “ننتظر المباريات الكبيرة. الهلال تغلب علينا في الدور الأول، وهذه المباراة ما زالت في ذاكرتنا، ونحن الآن جاهزون لهزيمة الهلال وغيره”.

ويعيش حمد الله أفضل أحواله مع فريق إتحاد جدة السعودي حيث سجل 9 أهداف في آخر 7 مباريات.

 

أكمل القراءة

رياضة

اصطدمت بالكاميرا.. إصابة دامية لحكمة مباراة ريال بيتيس وبلباو في الدوري الإسباني

نشرت

في

بواسطة

تعرضت غوادالوبي بوراس، حَكمة الراية في مباراة ريال بيتيس ضد بلباو في الدوري الإسباني، لإصابة بالغة في الرأس بعد أن اصطدمت في كاميرا الملعب.

غوادالوبي أصيبت بعد أن وضع الأرجنتيني تشيمي أفيلا فريق بيتيس في المقدمة بعد 13 دقيقة من المباراة بعد تمريرة من البرازيلي ويليان خوسيه.

وبينما كانت تتابع غوادالوبي كرة الهدف، اصطدمت بالكاميرا، وسقطت على الأرض ونزفت دمًا، وتم علاجها على أرض الملعب مباشرة.

واضطُر الحكم غييرمو كوادرا فرنانديز، الذي يدير المباراة، إلى استبدال غوادالوبي بوراس أيوسو، بالحكم الرابع للمباراة نيستور هولغويراس كاستيلانوس.

أكمل القراءة

رياضة

الكاف: بركان يتأهل إلى الربع عقب تعادله بميدان سيخوخون الجنوب إفريقي (0-0)

نشرت

في

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور الربع لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بميدان مضيفه سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، بصفر لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب بيتر موكابا في بولوكوان، برسم الجولة الخامسة (المجموعة الرابعة) من دور المجموعات.

وشهدت هذه المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه لاعب الفريق الجنوب إفريقي ، جابي ويبر (د 41).

وعقب هذه المباراة، بات الفريق البرتقالي يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، يليه فريق الملعب المالي برصيد 10 نقاط، ثم سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بـ 5 نقاط، فديابل نوار الكونغولي بنقطة وحيدة.

وعن نفس المجموعة، فاز فريق الملعب المالي على ديابل نوار بهدف دون رد.

ويستضيف نهضة بركان في 6 مارس المقبل، فريق الملعب المالي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لهذه المسابقة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة