Connect with us

رياضة

أمم إفريقيا.. فرحة عارمة للإفواريين بعد مساهمة المغرب في تأهل منتخبهم

نشرت

في

ما إن أعلن الحكم الغابوني باتريك مبيامي عن نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، مساء أمس الأربعاء، بملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بكوت ديفوار، برسم الجولة الثالثة لحساب المجموعة السادسة لكأس أمم افريقيا، بفوز أسود الأطلس بنتيجة 1-0 حتى عمت أجواء هذه المدينة الساحلية مظاهر احتفالية صاخبة، تعبيرا من الجمهور الإيفواري، عن فرحته وبهجته بالتأهل إلى دور ال16.

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور الموالي، بفضل الفوز الذي حققه المنتخب المغربي، الذي أنهى مباريات مجموعته في الصدارة برصيد 7 نقاط متقدما على الكونغو الديمقراطية ب(3 نقاط) وهو ما أسهم في احتلال منتخب “الفيلة” المركز الثالث في مجموعته برصيد (3 نقاط) خلف غينيا الاستوائية ونيجيريا.

وحرص مئات المشجعين على توجيه الشكر للمغرب، وهم يطلقون العنان لمنبهات سياراتهم، وترديد شعارات النصر، ايذانا بتأهل منتخبهم، بعد فوز أسود الأطلس على منتخب “الرصاصات النحاسية”.

واحتشد المشجعون الإيفواريون، رجالا ونساء، صغارا وكبارا، وهم يرتدون قمصان منتخبهم الوطني، بشكل جماعي، بفرح وحماس، في كافة أرجاء المدينة .

كما شهدت أهم الشرايين الرئيسية لمدينة سان بيدرو احتفالات عارمة بهذا التأهل وسط هتافات وأهازيج صاخبة، تتغنى معا بالمنتخبين المغربي والإيفواري.

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب إفريقي في دور الـ16 يوم الثلاثاء المقبل، فيما تواجه كوت ديفوار السنغال يوما قبل ذلك.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

عبد الرزاق حمد الله يتوعد بونو ورفاقه

نشرت

في

بواسطة

توعد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم وهداف إتحاد جدة مواطنه ياسين بونو ورفاقه في الهلال قبل المواجهة المرتقبة يوم الجمعة القادم، ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي.

وقال حمد الله: “ننتظر المباريات الكبيرة. الهلال تغلب علينا في الدور الأول، وهذه المباراة ما زالت في ذاكرتنا، ونحن الآن جاهزون لهزيمة الهلال وغيره”.

ويعيش حمد الله أفضل أحواله مع فريق إتحاد جدة السعودي حيث سجل 9 أهداف في آخر 7 مباريات.

 

أكمل القراءة

رياضة

اصطدمت بالكاميرا.. إصابة دامية لحكمة مباراة ريال بيتيس وبلباو في الدوري الإسباني

نشرت

في

بواسطة

تعرضت غوادالوبي بوراس، حَكمة الراية في مباراة ريال بيتيس ضد بلباو في الدوري الإسباني، لإصابة بالغة في الرأس بعد أن اصطدمت في كاميرا الملعب.

غوادالوبي أصيبت بعد أن وضع الأرجنتيني تشيمي أفيلا فريق بيتيس في المقدمة بعد 13 دقيقة من المباراة بعد تمريرة من البرازيلي ويليان خوسيه.

وبينما كانت تتابع غوادالوبي كرة الهدف، اصطدمت بالكاميرا، وسقطت على الأرض ونزفت دمًا، وتم علاجها على أرض الملعب مباشرة.

واضطُر الحكم غييرمو كوادرا فرنانديز، الذي يدير المباراة، إلى استبدال غوادالوبي بوراس أيوسو، بالحكم الرابع للمباراة نيستور هولغويراس كاستيلانوس.

أكمل القراءة

رياضة

الكاف: بركان يتأهل إلى الربع عقب تعادله بميدان سيخوخون الجنوب إفريقي (0-0)

نشرت

في

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور الربع لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بميدان مضيفه سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، بصفر لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب بيتر موكابا في بولوكوان، برسم الجولة الخامسة (المجموعة الرابعة) من دور المجموعات.

وشهدت هذه المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه لاعب الفريق الجنوب إفريقي ، جابي ويبر (د 41).

وعقب هذه المباراة، بات الفريق البرتقالي يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، يليه فريق الملعب المالي برصيد 10 نقاط، ثم سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بـ 5 نقاط، فديابل نوار الكونغولي بنقطة وحيدة.

وعن نفس المجموعة، فاز فريق الملعب المالي على ديابل نوار بهدف دون رد.

ويستضيف نهضة بركان في 6 مارس المقبل، فريق الملعب المالي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لهذه المسابقة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة