Connect with us

رياضة

مونديال تحت 20 سنة.. البرازيل تنهي مشوار تونس

نشرت

في

أنهى المنتخب البرازيلي بعشرة لاعبين مشوار نظيره التونسي في مونديال تحت 20 عاما في كرة القدم المقام في الأرجنتين، في الدور ثمن النهائي بعدما تغلب عليه 4-1 الأربعاء على ملعب “سيوداد دي لا بلاتا”.

وسجل ماركوس ليوناردو (11 من ركلة جزاء) والقائد أندري سانتوس (31 و90+10) وماتيوس مارتينز (90+1) و (90+11) أهداف البرازيل التي لعبت شوطا كاملا بعشرة لاعبين اثر طرد قطب دفاعها روبرت رينان في الدقيقة 45.

في المقابل، سجل جبريل عثمان الهدف الوحيد لتونس في الدقيقة الثالثة عشرة من الوقت بدل الضائع.

وحسمت البرازيل نتيجة المباراة في شوطها الأول، فافتتحت التسجيل مبكرا من ركلة جزاء اقتنصها مهاجم سانتوس ليوناردو عندما استغل كرة خاطئة من المدافع علي سعودي إلى حارس مرماه ادريس العرفاوي الذي حاول تشتيتها فأعاق المهاجم البرازيلي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه قوية داخل المرمى (11).

وهو الهدف الرابع لليوناردو في البطولة فلحق بمهاجم إيطاليا تشيزاري كاسادي في صداة لائحة الهدافين.

وعزز لاعب وسط فاسكو دي غاما أندري سانتوس تقدم البرازيل بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من ليوناردو خلف الدفاع داخل المنطقة أسكنها على يمين الحارس العرفاوي (31).

وتلقت البرازيل ضربة موجعة بطرد قطب دفاعها ونادي سان بطرسبورغ الروسي رينان اثر اعاقته مهاجم الأهلي المصري محمد الضاوي لحظة انفراده بحارس مرمى بالميراس كايكي بيريرا (45).

واندفع المنتخب التونسي مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل من خلال استغلال النقص العددي لنظيره البرازيلي لكن دون فعالية باستثناء تسديدة لاعب وسط ليون الفرنسي شيم الجبالي من حافة المنطقة ابعدها الحارس بيريرا الى ركنية لم تثمر (68)، ورأسية للبديل مهاجم سانت إتيان الفرنسي جبريل عثمان اثر تمريرة للجبالي مرت بجوار القائم الايمن (70).

ونجح البديل مهاجم النجم الساحلي راقي العوني في تقليص الفارق عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الضاوي داخل المنطقة فهيأها لنفسه على فخذه الأيمن وسددها بالقدم اليمنى على يمين الحارس بيريرا (77)، لكنه ألغي بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد بداعي لمسة يد على المهاجم التونسي قبل التسديد.

ووجه لاعب وسط واتفورد الانكليزي ماتيوس مارتينز، بديل ليوناردو، الضربة القاضية لتونس بتسجيله الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة تلقى على اثرها كرة داخل المنطقة من لاعب وسط فاسكو دي غاما فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (90+1).

وختم القائد سانتوس المهرجان بهدف رابع طبق الأصل للثالث من هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها كرة من البديل جيوفاني من منتصف الملعب فانطلق وسددها من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العرفاوي (90+10).

وسجل عثمان هدف الشرف لتونس مستغلا دربكة أمام المرمى في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب التونسي الدور ثمن النهائي لمونديال الشباب.

ونجحت تونس في حجز بطاقتها الى ثمن النهائي كأحد أربعة منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث مستفيدة من فوز فرنسا على هندوراس 1-3 في الجولة الثالثة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة.

وأنهت تونس الدور الاول في المركز الثالث للمجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط من فوز على العراق 3-0 في الجولة الثانية وخسارتين أمام إنكلترا في الجولة الاولى والأوروغواي في الجولة الثالثة بنتيجة واحدة 0-1.

وتلتقي البرازيل في ربع النهائي مع اسرائيل.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الشرطة الإسبانية تداهم مقر لجنة حكام كرة القدم في فضيحة دفع أموال مشبوهة

نشرت

في

قامت الشرطة الاسبانية، الخميس، بتفتيش مقر لجنة حكام كرة القدم الاسبانية، في إطار تحقيق في مبالغ دفعها نادي برشلونة لشركة مملوكة لمسؤول سابق في اللجنة.

واتهم برشلونة وبعض من مسؤوليه الكبار في 10 مارس من قبل السلطات الإسبانية بـ”الفساد” و”خيانة الأمانة” و”السجلات التجارية المزيفة”، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني والذي تتم ملاحقته أيضا.

وقالت المحكمة الإقليمية في بيان إن محكمة برشلونة التي تحقق في القضية أمرت الخميس بتفتيش المقر “في إطار التحقيق في المدفوعات المشبوهة التي سددها النادي الكاتالوني” إلى نيغريرا”.

وقال متحدث بإسم الشرطة إن قوة تابعة للحرس المدني، التي كانت تقوم بتفتيش مكتب اللجنة الموجود في مقر اتحاد اللعبة في لاس روساس على مشارف مدريد، لا تتوقع القيام بأي اعتقالات في إطار العملية.

وتستهدف هذه الدعاوى القضائية التي قررها مكتب المدعي العام في برشلونة، النادي الكاتالوني كشخص معنوي، إضافة إلى الرئيسين السابقين جوسيب ماريا بارتوميو (2014-2020) وساندرو روسيل (2010-2014)، كما تتم ملاحقة أوسكار غراو وألبرت سولار من بين أعضاء فريق عمل الرئيس السابق بارتوميو.

ووفقا للادعاء، دفع النادي الكاتالوني ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني بين عامي 1994 و2018.

ولجأت سلطات الضرائب للاشتباه بمخالفات محتملة في دفع الضرائب من قبل شركة تابعة لإنريكيس نيغريرا، ليفتح الادعاء العام تحقيقا أوليا في ربيع عام 2022 من أجل التحقق من سبب وإطار هذه المدفوعات المالية.

بدأت هذه المدفوعات التي تم سدادها من خلال شركة “داسنيل 95” التي يملكها نيغريرا، في عام 2001 وانتهت في 2018، عندما فقد الأخير منصبه كالرقم الثاني في الجسم التحكيمي الإسباني وأعيد تشكيل لجنة التحكيم الفنية.

وحسب برشلونة الذي نفى آنذاك حدوث أي مخالفات، حصلت شركة “داسنيل 95” على أتعاب مالية لتقديم المشورة للنادي بشأن مسائل التحكيم. لكن العدالة الإسبانية تعتقد أنه كان من الممكن استخدام المبالغ المعنية لإفساد مديري اللعبة.

أكمل القراءة

رياضة

الكعبي يقود أولمبياكوس للفوز في الدوري اليوناني

نشرت

في

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس لفوز هام أمام ضيفه آريس بأربعة أهداف لواحد، مساء أمس الأربعاء، ضمن الأسبوع السادس من الدوري اليوناني.

وسجل الكعبي الهدفين الثاني والثالث لفريقه في الدقيقتين 63 و70.

ونجح الكعبي في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي مع أولمبياكوس، لينفرد بذلك بصدارة هدافي الدوري اليوناني برصيد 5 أهداف.

أكمل القراءة

رياضة

فريق الفتح الرياضي يفوز على ضيفه حسنية أكادير (2-0)

نشرت

في

فاز فريق الفتح الرياضي على ضيفه حسنية أكادير بهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم منافسات الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي) لكرة القدم للقسم الأول.

وسجل هدفي الفتح الرياضي أمين لمسن (د 43)، وحمزة الهنوري (د 54).

وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفتح الرياضي إلى المركز الثالث إلى جانب الرجاء الرياضي بـ 8 نقاط، فيما ظل حسنية أكادير في المركز ال 14 بنقطة واحدة.

وفي الدورة المقبلة، يحل نادي الفتح الرياضي ضيفا على فريق المغرب التطواني، فيما يستقبل فريق حسنية أكادير نادي الرجاء الرياضي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة