Connect with us

رياضة

المنتخب المغربي يفوز على نظيره البرازيلي (2-1)

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البرازيلي بهدفين لواحد ، في المباراة الودية التي جمعتهما ، مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير لمدينة طنجة.

وسجل هدفي المنتخب الوطني سفيان بوفال (د 29)، وعبد الحميد الصابيري (د 79)، فيما وقع هدف المنتخب البرازيلي كاسيميرو (د 67).

وهذه المباراة الأولى لمنتخب المغرب منذ عودته من مونديال قطر بعد احتلاله المركز الرابع، وقد أظهر أداءً لافتاً بتقاسمه السيطرة مع البرازيل.

وزادت كتيبة وليد الركراكي من معاناة البرازيل التي خرجت من ربع نهائي كأس العالم الأمر الذي أدى لإقالة المدرب تيتي.

وخاض منتخب البرازيل المواجهة بمعظم نجومه وعلى رأسهم فينيسيوس جونيور ورودريغو وميليتاو.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بطولة فرنسا: كيليان مبابي يطوي صفحته مع “سان جرمان”

نشرت

في

سجل المهاجم الدولي كيليان مبابي، هدفا في مباراته الأخيرة على ملعب “بارك دي برانس” بألوان فريقه باريس سان جرمان الذي خسر امام ضيفه تولوز 1-3 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

ويغادر مبابي ناديه، بعد سبعة أعوام من دون أن يكشف محطته المقبلة التي من المتوقع أن تكون في ريال مدريد الإسباني.

وتلقى سان جرمان خسارته الثانية فقط، في الدوري هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 70 نقطة.

قبل المباراة، رفع جمهور باريس لافتة، كتب عليها “طفل من ضواحي باريس، أصبحت أسطورة باريس سان جرمان”، بعد لافتة أولى رفعت لشكر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ينتهي عقده هذا الصيف أيضا .

وتوجه مبابي إلى الجمهور لحظة رفع اللافتة، وحياهم والتقط صورا له مع المشجعين من خلفه بعدما رفعوا لافتة أكبر لصورته.

وبدأ مبابي الاحتفالات بعدما افتتح التسجيل عقب انفراده بالحارس، بعد تمريرة طويلة من الحارس الإسباني أرناو تيناس، بهدف أكد حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” صحته (8).

ورفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفا 29 مباراة، ضمن الدوري هذا الموسم، والـ256 في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في مباراته الـ306.

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان، أول من أمس الجمعة في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريبا، أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف.

وقال: سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد”، مضيفا “كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات”.

وإذا كان مبابي لم يكشف عن وجهته، باستثناء أي دراما، فسيكون فريقه الجديد هو ريال مدريد الاسباني، الذي أكد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مساء السبت حول احتمال وصول الدولي الفرنسي، أنه يركز “في الوقت الحالي” على نهاية الموسم، دون مزيد من التعليقات.

أكمل القراءة

رياضة

كرة القدم السعودية : بث نهائي كأس الملك في 160 دولة عبر 39 قناة

نشرت

في

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم، “إنه نجح للعام الثاني على التوالي في بيع حقوق بث مباريات مسابقاته من بينها نهائي النسخة الـ49 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تجمع الهلال حامل اللقب والنصر أواخر الشهر الجاري”. وأضاف الاتحاد السعودي الذي يملك كامل حقوق البث التلفزيوني بشكل حصري، في تصريحات أوردتها صحف محلية، أن “النهائي سينقل عبر 39 قناة، فيما ستصل شارة البث إلى 160 دولة خارج الشرق الأوسط”.

وحول الأسعار، قال الاتحاد “لا توجد أسعار محددة، يعتمد على هل الحقوق حصرية ومحددة بنطاق جغرافي أو عكس ذلك، وهذا يعتبر الموسم الثاني الذي يتم فيه بيع الحقوق التلفزيونية”، مؤكدا أنه لا يحق لأي ناد استخدام حقوق بث المباريات إلا بعد موافقة الاتحاد وبشكل خطي.

وفي سياق آخر، يعد الدوري السعودي، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، الأعلى قيمة سوقية بعد أن تضاعفت 3 مرات وأصبحت أربعة مليارات ريال (1.066 مليار دولار)، وأضحى يحتل المركز الثالث عالميا من ناحية الإنفاق على اللاعبين الجدد خلال الفترتين الصيفية والشتوية.

وأنفقت الأندية السعودية 970 مليون دولار، وفقا لتقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السنوي، خلف الأندية الإنجليزية (2.9 مليار دولار)، والأندية الفرنسية (991 مليون دولار).

أكمل القراءة

رياضة

نهضة بركان يفوز على الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية

نشرت

في

بواسطة

فاز نهضة بركان على ضيفه الزمالك المصري بهدفين دون رد، مساء اليوم الأحد بالملعب البلدي لبركان، ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

افتتح يوسوفا دايو التسجيل لنهضة بركان من ضربة جزاء في الدقيقة 13، وأضاف عادل تاحيف الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يقلص سيف الدين الجزيري الفارق للزمالك في الدقيقة 46.

وستقام مباراة الإياب بين الطرفين يوم الأحد القادم بملعب القاهرة الدولي

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة