Connect with us

رياضة

هذا موعد رد الجزائر على الشرط الذي وضعه لقجع للمشاركة في “الشان”

نشرت

في

كشف وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبدالرزاق سبقاق، عن موعد رد السلطات الجزائرية على برقية الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بخصوص طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المتمثل في توفير رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة.

وكشف اليوم الخميس، الوزير الجزائري، في تصريحاته لشبكة “بيين سبورتس”، أن الجزائر تلقت طلبا من الإتحاد الإفريقي الكاف، بخصوص طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأوضح الوزير الجزائري، أن السلطات الجزائرية، ستُجيب على طلب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في غضون 24 ساعة القادمة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكدت في اجتماع مكتبها المديري،يوم الثلاثاء الأخير، على أن مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، المزمع إقامتها بالجزائر، ستكون مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر، عبر طائرة خاصة لنقل البعثة المغربية إلى هناك.

إلى دلك، قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب اجتماع المجلس الحكومي، إن الجامعة لم تطلب من الجزائر توفير رحلة خاصة للمنتخب الوطني للمحليين إلى مدية قسنطينة الجزائرية، ولكن الطلب يتعلق بالترخيص لطائرة الخطوط المغربية للنزول في مطار المدينة التي ستحتضن نهائيات كأس إفريقيا للمحليين.

و أضاف قائلا في السياق ذاته:” “عكس ما تم الترويج له في الساعات الماضية، فإن مطلب الجامعة يتعلق بالترخيص لطائرة لارام للنزول في مطار قسنطينة يوم 10 يناير المقبل، على الساعة الثانية و52 دقيقة”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

اتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مباراة إياب نصف نهائي كأس “الكاف”

نشرت

في

انسحب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من مباراة اليوم الأحد 28 أبريل، الذي كانت ستجمعه بالنادي المغربي نهضة بركان ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس “الكاف”.

ولم ينزل لاعبو النادي الجزائري إلى أرضية الملعب من أجل الإحماءات، قبل أن يتم الاعلان عن عدم خوض المباراة لانسحاب الفريق الضيف منها.

و جاء قرار انسحاب الفريق الجزائري، عقب تشبته بعدم لعب المقابلة بسبب قمصان فريق نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب، وهو نفس القرار الذي سبق أن اتخذه فريق اتحاد العاصمة في مباراة الذهاب التي انتهت بقرار “الكاف” خسارة الفريق الجزائري بالقلم بثلاثة أهداف لصفر في انتظار عقوبات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ة هكدا سيواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الزمالك المصري، المتأهل على حساب دريمز الغاني، حيث ستجرى مباراة الذهاب يوم 12 ماي المقبل، على أن يلعب لقاء الإياب يوم 19 من الشهر نفسه.

أكمل القراءة

رياضة

بطولة فرنسا: سان جرمان يتو ج باللقب للمرة 12

نشرت

في

ضمن باريس سان جرمان اللقب الثالث تواليا والثاني عشر في تاريخه، بخسارة مطارده المباشر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3 الأحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستفاد باريس سان جرمان الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه لوهافر 3-3 السبت، من تعث ر موناكو حيث بات الفارق بينهما 12 نقطة قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

أكمل القراءة

رياضة

كأس الاتحاد الافريقي: الزمالك الى الدور النهائي بفوز كبير على دريمز 3-0

نشرت

في

بواسطة

تأهل الزمالك المصري إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه دريمز الغاني 3-0 الاحد بملعب بابا يارا بمدينة كوماسي في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل التونسي حمزة المثلوثي (12) والبينيني سامسون اكينولا (28) ومصطفى شلبي (59) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في القاهرة الاحد الماضي.

ويلتقي الزمالك في الدور النهائي مع نهضة بركان المغربي أو اتحاد العاصمة الجزائري اللذين يلتقين إيابا لاحقا في بركان بعدما اعتبر الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) الفريق المغربي فائزا 3-0 ذهابا بعد أزمة احتجاز قمصان الأخير التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وبدأت المباراة بهجوم لاصحاب الارض وهجمات مرتدة للزمالك شكلت خطورة على مرمى الحارس سولومون اجبسي.

وشهدت الدقيقة 11 اول تهديد حقيقي للضيوف بتسديدة من احمد فتوح من على حدود منطقة الجزاء ابعدها اجبسي بصعوبة الى ركنية، انبرى لها احمد سيد “زيزو” وتابعها المثلوثي بتسديدة على يسار اجبسي (13).

وضغط لاعبو دريمز بكامل خطوطهم بحثا عن هدف التعادل، واهدر بواتينغ منساه فرصة بعدما تلقى تمريرة بينية في عمق دفاع الزمالك فانفرد وسدد بجوار القائم الايسر (21)، وتلقى اللاعب نفسه كرة داخل المنطقة فسددها وارتدت من الدفاع الى جون انتوي سددها علت العارضة (27).

وارتد الزمالك بهجمة مرر على اثرها شلبي كرة الى سامسون فسددها ارضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى اجبسي (28).

وانقذ حارس الزمالك محمد عواد مرماه من هدف بتصديه لتسديدة انتوي المنفرد (35)، ثم تصدى لتسديدة منساه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء (45+1).

وفرض الزمالك سيطرته مطلع الشوط الثاني، وسدد شلبي كرة سيطر عليها اجبسي (47)، وأخرى للبديل محمد شحاته من خارج منطقة الجزاء ابعدها اجبسي بصعوبة الى ركنية (49).

وقاد الزمالك هجمة منظمة وبعد تمريرات عدة توصلت الكرة بتمريرة من التونسي الاخر سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء الى شلبي المفرد فسددها داخل المرمى (59).

واهدر البديل ناصر منسي فرصة هدف رابع بعدما تلقى تمريرة من زيزو خلف دفاع دريمز فانفرد وسددها ساقطة بجوار القائم الايمن (84).

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة