Connect with us

رياضة

العداء المغربي سفيان البقالي الأفضل إفريقيا لعام 2022

نشرت

في

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، عن اختيار المغربي سفيان البقالي بطل العالم في سباق 3000 متر حواجز ، كأفضل رياضي (ذكور) في ما تم اختيار النيجيرية توبي أموسان، بطلة العالم لسباق 100 متر حواجز وحاملة اللقب العالمي، لعام 2022 في إفريقيا.

وتقدم البطل الأولمبي المغربي، الفائز بالدوري الماسي والذي حقق أفضل رقم في الموسم في سباق 3000 متر موانع (7: 58.28) ، على الكينيين ، إليود كيبشوغ، بطل العالم في سباق الماراطون وإيمانويل كورير ، بطل العالم في سباق 800 متر ، حسبما علم لدى الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، ومقرها في دكار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم اختيار النيجيرية توبي أموسان ، بطلة العالم لسباق 100 متر حواجز وحاملة اللقب العالمي، كأفضل رياضية في القارة، متقدمة على الكينية فيث كيبيغون بطلة العالم في سباق 1500 متر وعلى بطلة العالم الإثيوبية في سباق 10 آلاف متر ليتيسينبيت جيدي.

كما تم اختيار بطلة العالم تحت 20 سنة الكينية فيث شيروتيتش (3000 م حواجز) والبوتسواني ليتسيل تيبوغو (100 م) كأفضل الرياضيين الواعدين، فيما اختير مدرب تيبوغو كيبونيموديسا دوز موسيمانياني أفضل مدرب لهذا العام

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الأسود يواجهون زامبيا والكونغو برازافيل في هذا الموعد

نشرت

في

بواسطة

يواجه المنتخب الوطني الأول، نظيره الزامبي، وذلك يوم الجمعة 7 يونيو2024 بالملعب الكبير بمدينة اكادير بداية من الساعة الثامنة مساء.

وتدخل المباراة في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وفي السياق ذاته، وبرسم الجولة الرابعة من هذه التصفيات، يلتقي المنتخب الوطني نظيره منتخب الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء .بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي.

أكمل القراءة

رياضة

الصحافة الاسبانية تشيد بإنجازات الدولي المغربي ابراهيم دياز

نشرت

في

بواسطة

ذكرت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المهاجم المغربي بفريق ريال مدريد ،إبراهيم دياز، صاحب 12 هدفا و7 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، بصم على أفضل موسم له في مسيرته الكروية، ليصبح بذلك قطعة أساسية في تشكيلة النادي الملكي.

وتقول الصحيفة المتخصصة، إن إبراهيم دياز، الذي أضحى أفضل بديل ممكن لأنشيلوتي هذا الموسم، يتمتع بموهبة فطرية تسمح له بمراوغة الخصوم بسهولة مثيرة. كما أن كونه من طينة نادرة من اللاعبين الذين لا يزالون ينشطون في عالم كرة القدم ساعده أيضا على خداع المدافعين في اتخاذ قراراته، مؤكدة أن المهاجم المغربي البالغ من العمر 24 عاما “مؤهل ليكون أساسيا في أي فريق آخر في العالم”.

وسلطت ماركا الضوء على “قدراته الفنية الكبيرة ورؤيته للعب وتطوره البدني الواضح”، مشيرة إلى أن المغربي “يلعب دورا حاسما في تشكيلة ريال مدريد””و”هو القطعة الأكثر إفادة في مباريات الدوري الإسباني”.

وأضافت أنه “من الواضح أن إبراهيم دياز يستحق المزيد من الوقت للعب، كما يقول أنشيلوتي. مع 12 هدفا و7 تمريرات حاسمة حتى الآن، فهو رابع أكثر اللاعبين حسما في الفريق، بعد جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو”.

وختمت الصحيفة قائلة: ” أمام إبراهيم دياز الكثير من التحديات: المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري الإسباني، ونهائي دوري أبطال أوروبا والمنتخب المغربي”.

أكمل القراءة

رياضة

بطولة فرنسا: كيليان مبابي يطوي صفحته مع “سان جرمان”

نشرت

في

سجل المهاجم الدولي كيليان مبابي، هدفا في مباراته الأخيرة على ملعب “بارك دي برانس” بألوان فريقه باريس سان جرمان الذي خسر امام ضيفه تولوز 1-3 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

ويغادر مبابي ناديه، بعد سبعة أعوام من دون أن يكشف محطته المقبلة التي من المتوقع أن تكون في ريال مدريد الإسباني.

وتلقى سان جرمان خسارته الثانية فقط، في الدوري هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 70 نقطة.

قبل المباراة، رفع جمهور باريس لافتة، كتب عليها “طفل من ضواحي باريس، أصبحت أسطورة باريس سان جرمان”، بعد لافتة أولى رفعت لشكر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ينتهي عقده هذا الصيف أيضا .

وتوجه مبابي إلى الجمهور لحظة رفع اللافتة، وحياهم والتقط صورا له مع المشجعين من خلفه بعدما رفعوا لافتة أكبر لصورته.

وبدأ مبابي الاحتفالات بعدما افتتح التسجيل عقب انفراده بالحارس، بعد تمريرة طويلة من الحارس الإسباني أرناو تيناس، بهدف أكد حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” صحته (8).

ورفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفا 29 مباراة، ضمن الدوري هذا الموسم، والـ256 في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في مباراته الـ306.

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان، أول من أمس الجمعة في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريبا، أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف.

وقال: سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد”، مضيفا “كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات”.

وإذا كان مبابي لم يكشف عن وجهته، باستثناء أي دراما، فسيكون فريقه الجديد هو ريال مدريد الاسباني، الذي أكد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مساء السبت حول احتمال وصول الدولي الفرنسي، أنه يركز “في الوقت الحالي” على نهاية الموسم، دون مزيد من التعليقات.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة