Connect with us

رياضة

رسمياً..الإعلان عن إطلاق بطولة السوبر الأفريقي

نشرت

في

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” اطلاق بطولة دوري السوبر الافريقي، المحدثة اخيرا، في القارة الافريقية، وذلك ابتداء من الموسم الكروي المقبل 2023\2024.

و من المرتقب أن يشارك في هذا الدوري، 24 فريقا، ضمن 197 مباراة، يتم خوضها على مدار 10 أشهر.

و في هذا الصدد، قال “باتريس موتسيبي” رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، في مؤتمر صحفي، أن الهدف من دوري السوبر الافريقي هو الارتقاء بمستوى كرة القدم الافريقية الذي سينعكس بالايجاب على مستوى كرة القدم العالمية. كما اشار رئيس “كاف” الى أن مجموع جوائز دوري السوبر الافريقي تستناهز 50 مليون دولار.

وجرى تحديد أرباح بطولة دوري السوبر الإفريقي، وتحديد الميزانية الخاصة بالمسابقة.، على هامش الجمعية العمومية الـ44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية صباح اليوم الأربعاء.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

نهضة بركان يفوز على الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية

نشرت

في

بواسطة

فاز نهضة بركان على ضيفه الزمالك المصري بهدفين دون رد، مساء اليوم الأحد بالملعب البلدي لبركان، ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

افتتح يوسوفا دايو التسجيل لنهضة بركان من ضربة جزاء في الدقيقة 13، وأضاف عادل تاحيف الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يقلص سيف الدين الجزيري الفارق للزمالك في الدقيقة 46.

وستقام مباراة الإياب بين الطرفين يوم الأحد القادم بملعب القاهرة الدولي

أكمل القراءة

رياضة

تتويج المغرب بطلا لإفريقيا للتنس لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم بالتشيك

نشرت

في

بواسطة

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

وتحت قيادة المدرب حميد عبد الرزاق، فاز المنتخب الوطني المغربي للذكور المتكون من رضا العوني ومهدي اللعبي وسامي ينيس عراقي حسيني في دور المجموعات على الجزائر وتونس وأوغندا، قبل أن يفوز في نصف النهائي بنتيجة (3-0) على نظيره الجنوب إفريقي وعلى منتخب تونس بنفس النتيجة في المباراة النهائية.

وتمكن المنتخب المغربي للإناث المتكون من ياسمين الدويب، مريم عاشوري، وفرج لارا، تحت إشراف المدرب الوطني محمد الغابة، من التتويج باللقب بعد فوزه، في دور المجموعات، على تونس، الجزائر وزيمبابوي.

وفي دور النصف النهائي تمكن من الفوز على منتخب جنوب افريقيا بنتيجة (3-0)، وفي النهاية على منتخب مصر بنفس النتيجة.

وبفضل هذا التتويج، حجز المغرب تذكرته لبطولة العالم للتنس التي ستقام بجمهورية التشيك في غشت المقبل.

وأبرز زكرياء الزمراني، عضو الجامعة الملكية المغربية للتنس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بفضل روح الفريق والتماسك والانسجام بين اللاعبين المغاربة الشباب وجودة تأطير المدربين، تمكن المنتخب من تحقيق هذه النتيجة الرائعة التي توجت باللقب الإفريقي.

وأضاف أن هذا التتويج ينضاف لسلسلة من الألقاب الإفريقية العديدة التي حصل عليها المغرب في هذه اللعبة، حيث توجت المملكة بطلا في مختلف الفئات العمرية الأمر الذي مكنها من الحصول على لقب أحسن بلد إفريقي في التنس للسنة السادسة على التوالي.

أكمل القراءة

رياضة

بونو ..يطمح لتحقيق دوري بلا خسارة و تتويج فريقه الهلال بكأس الملك

نشرت

في

بواسطة

يتطلع الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، إلى إكمال ما تبقى من جولات الدوري المحلي دون خسارة، وذلك بعدما ضمن فريقه التتويج بلقب هذا الموسم بشكل رسمي.

وقال بونو في تصريحات صحفية تعليقا على هذا الإنجاز: “نادي الهلال مثل العائلة، بسبب الروح الجميلة بين اللاعبين والتنافسية التي تدفع الجميع لبذل أقصى ما لديه”.

وتابع حارس المرمى المغربي حديثه، بالقول: “بعد تحقيق اللقب سنذهب للهدف القادم، وهو تحقيق دوري ذهبي بلا خسارة، ثم إنهاء الموسم بالتتويج بكأس الملك”.

ويعد هذا اللقب هو الأول للبونو رفقة الهلال، والذي ساهم فيه النجم المغربي بشكل كبير، حيث يتصدر قائمة الحراس الأكثر حفاظا على نظافة شباكهم في الدوري السعودي، برصيد 15 مباراة، ليواصل بذلك تألقه باعتباره من أبرز حراس المرمى على المستوى العالمي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة