Connect with us

رياضة

المنتخب الوطني المغربي يتقدم أمام جزر القمر ب (1-0)

نشرت

في

أنهى المنتخب الوطني المغربي الشوط الأول من المباراة، التي تجرى أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، منتصرا بهدف نظيف، علما أن اللقاء يندرج ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

و بدأ المنتخب الوطني اللقاء، باندفاع هجومي منذ الدقائق الأولى، أمام انكماش دفاعي لجزر القمر، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة السريعة.

وكانت أولى المحاولات المغربية، في الدقيقة الثالثة، بعد توغل للكعبي من الرواق الأيمن وتمريرة أرضية نحو تيسودالي، غير أن الأخير لم ينجح في التعامل معها بشكل جيد، بعد عرقلة اعتبرها الحكم “شرعية”.

وتكررت المحاولات المغربية لكن هذه المرة من الرواق الأيمن بتمريرة أرضية من بوفال في الدقيقة السابعة نحو زميله لوزا، غير أن دفاع الخصم كان منظما.

وترجم أسود الأطلس سيطرتهم بتسيجل الهدف الأول في الدقيقة 16 بقدم اللاعب سليم أملاح، الذي وضع المغرب في المقدمة، وفي ثمن النهائي بشكل مبكر، دون انتظار مباراته في الجولة الثالثة أمام الغابون، لتتواصل بعد ذلك المباراة بين المنتخبين في اتجاه واحد، حيث كان بوفال قريبا من إضافة الهدف الثاني، فيما ظل لاعبو جزر القمر يناورون، وقتما سنحت لهم الفرصة، دون تمكنهم من الوصول إلى شباك بونو، التي بدت مستعصية عليهم.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بعد فضيحة “القبلة” انتخاب رئيس جديد على رأس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

نشرت

في

بواسطة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أبريل، انتخاب بيدرو روشا رئيساً جديداً على رأس الاتحاد.

وكتب الاتحاد الإسباني في بيان: “تم تعيين بيدرو روشا اليوم رئيسًا جديدًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على دعم أغلبية جمعية المؤسسة”.

وكان روشا المرشّح الوحيد في انتخابات رئاسة الاتحاد التي كان مقررًا إجراؤها في البداية في 6 ماي في حال تقدّم أشخاص عدة بترشيحهم.

وجاء إعلان تعيين روشا الذي كان يشغل منذ غشت الماضي منصب الرئيس بالوكالة، بعد يومٍ من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الذي دخل في “أزمة” منذ “فضيحة القبلة” لرئيسه السابق، تحت الوصاية.

أكمل القراءة

رياضة

باريس سان جرمان على موعد مع التتويج قبل استحقاقه القاري

نشرت

في

بواسطة

يملك باريس سان جرمان فرصة ذهبية لضمان لقبه الثالث تواليا والثاني عشر في تاريخه، عندما يستضيف لوهافر السادس عشر، السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويعول باريس سان جرمان، على عاملي الأرض والجمهور للتتويج باللقب والابتعاد بفارق لقبين عن ثاني افضل المتوجين في الدوري سانت إتيان، كونه يبتعد بفارق 11 نقطة في الصدارة عن مطارده المباشر موناكو.

كان النادي المملوك قطريا قاب قوسين أو أدنى، من حسم اللقب الأربعاء، عندما تغل ب على مضيفه لوريان 4-1 بينها ثنائية لكل من عثمان ديمبيليه ونجمه كيليان مبابي، لكن فريق الإمارة أجل تتويجه بفوزه على ليل 1-0.

ويبدو أن النادي الباريسي، لن يهدر الفرصة السبت وسيستغل بالتالي النتائج المخيبة لضيفه الذي مني بأربع هزائم في مبارياته الخمس الاخيرة، التي لم يذق فيها طعم الانتصار (فاز مرة واحدة في مبارياته الـ12 الاخيرة)، خصوصا وأنه يدرك جيدا أن النقاط الثلاث وحدها ستمكنه من الاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة موناكو ومضيفه ليون الأحد.

كما أن نادي العاصمة سيحرص على طي صفحة الدوري للتفرغ إلى مباراتيه ضد بوروسيا دورتموند الألماني في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الأول والسابع من الشهر المقبل، كون الرابطة أجلت مباراته مع مضيفه نيس ضمن المرحلة الثانية والثلاثين والتي كانت مقر رة بين استحقاقه القاري، إلى 15 أيار/مايو لتمكينه من الاستعداد الجيد للمسابقة التي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في تاريخه بها.

أكمل القراءة

رياضة

برشلونة يغلق الباب أمام انتقال “لامين يامال” إلى باريس سان جيرمان

نشرت

في

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية بأن برشلونة أغلق باب المفاوضات أمام باريس سان جيرمان بشأن انتقال الموهبة الشابة لامين يامال إلى صفوفه.

وبات يامال لاعبا مؤثرا في صفوف النادي الكتالوني بعد تقديمه لأداء ممتاز خلال الموسم الجاري في كافة المنافسات.

وقالت الصحيفة إن النادي كان على علم برغبة النادي الباريسي بشأن انتقال يامال إليهم ولكنهم رفضوا العرض وأكدوا أن اللاعب ليس للبيع.

وكان باريس سان جيرمان قد رصد 200 مليون يورو لإقناع برشلونة بالتخلي عن خدمات لامين يامال، في ظل رغبة المدرب لويس إنريكي في التعاقد معه.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتاج إلى التخلي عن عدد من لاعبيه هذا الموسم، لتوفير مبلغ 200 مليون يورو، لتحقيق التوازن في قواعد اللعب المالي النظيف.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة