Connect with us

رياضة

“أتلتيك بلباو” يلتقي ب “الملكي” في نهائي السوبر الإسباني

نشرت

في

إستطاع فريق أتلتيك بلباو الإسباني، الحصول على تأشيرة العبور إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد تفوقه على نظيره أتليتيكو مدريد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب « الملك فهد » بالعاصمة السعودية « الرياض » ، لحساب النصف النهائي الثاني لكأس السوبر الإسباني.

وإنتهى الشوط الأول من عمر المقابلة بالتعادل السلبي (0 – 0)، رغم العديد من الفرص التي أتيحت للطرفين، ليتغير الوضع في حدود الدقيقة 62 من الشوط الثاني، حيث تمكن أتلتيكو مدريد من تسجيل هدف التقدم، عن طريق جواو فيليكس، قبل أن يعدل الكفة أتلتيك بيلباو في الدقيقة 77 برأسية جولييان ألفاريز، ويقلب بعد ذلك الطاولة على أتلتيكو مدريد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 81 من توقيع نيكو ويليامس، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز أتلتيك بيلباو بهدفين لواحد (1 – 2).

و دخل فريق أتلتيك بيلباو إلى المباراة مدركا تقدم أتلتكو مدريد عليه في « الليغا » الإسبانية للموسم الرياضي الحالي، إذ يتواجد في المركز التاسع في جدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن فريق أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الرابع بما مجموعه 33 نقطة.

وللإشارة، فإن أتلتيك بيلباو هو آخر من توج بالسوبر الإسباني خلال الموسم الكروي الماضي (2020 – 2021)، الذي يعد اللقب الثالث للفريق بعد سنة 1984 و 2015، ويسعى للظفر بالتتويج الرابع في مسيرته والثاني على التوالي.

وبهذا الفوز، سيلتقي أتلتيك بلباو بالفريق الملكي « ريال مدريد » متصدر الدوري الإسباني ب 49 نقطة في النهائي الأحد القادم، الميرنغي الذي تمكن بدوره من حجز بطاقة العبور لنهائي كأس السوبر، بعد تفوقه على غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، على أرضية نفس الملعب، لحساب النصف النهائي الأول لكأس السوبر الإسباني.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفرض جملة من عقوبات على تونس

نشرت

في

بواسطة

عاقبت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، تونس، بسبب “عدم امتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات”، وأعلنت فرض عقوبات على البلاد.

وأوضحت المنظمة أن تونس “لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

ولن يكون الممثلون التونسيون مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقالت الوكالة في بيان إنّ قرار عدم الامتثال “النهائي وبأثر فوري” ضد تونس، ناتج عن “عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني.

أكمل القراءة

رياضة

فينيسيوس يقود ريال مدريد للتعادل 2-2 مع بايرن ميونيخ

نشرت

في

بواسطة

سجل فينيسيوس جونيور هدفين جاء أحدهما من ركلة جزاء قبل دقائق من صافرة النهاية ليهدي ريال مدريد الإسباني تعادلا ثمينا 2-2 أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي من رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو في الثامن من ماي على أن يلعب المتأهل أمام الفائز من بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي اليوم الاربعاء.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول من المباراة متقدما بهدف سجله فينيسيوس جونيور ثم جعل بايرن موازين المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ليروي ساني وهاري كين من ركلة جزاء ليعود فينيسيوس ويدرك التعادل 2-2 من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وبهذا يكون فينيسيوس قد هز الشباك بقبل النهائي للموسم الثالث على التوالي.

أكمل القراءة

رياضة

“الطاس” تصدم الجزائر و تزكي قرار “الكاف” باعتبار اتحاد العاصمة منهزما

نشرت

في

خيبت محكمة التحكيم الرياضية الدولية بلوزان السويسرية، أمال الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، بتزكيتها قرار هزيمة هذا الأخير بثلاثية نظيفة أمام فريق نهضة بركان المغربي، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تأكد دلك، بعد رفض محكمة “الطاس” طلب تقدم به الاتحاد الجزائري بالطعن في قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” اعتبار نادي اتحاد العاصمة خاسرا بسبب حرمانه الفريق المغربي من أقمصته المعتمدة.

وكانت الاتحادية الجزائية قد وجهت طلبا استعجاليا للمحكمة الدولية من أجل إيقاف تنفيذ قرار لجنة الاستئناف في “الكاف” القاضي باعتبار اتحاد العاصمة خاسرا على ميدانية بثلاثة أهداف دون رد، بسبب حجز السلطات الجزائرية قمصان نهضة بركان المزينة بخريطة المملكة كاملة ، وبالتالي حرمانه من خوض مباراة الذهاب يوم 24 أبريل الجاري.

و تترقب الأوساط الرياضية، ما ستقرره لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ستبث في القرارات التأديبية، على اعتبار أن القميص المحجوز مُعتمد رسميا من “الكاف”، وهو الأمر الذي يعني إمكانية معاقبة اتحاد العاصمة والاتحادية الجزائرية، خصوصا بعد انسحاب الفريق المذكور من مباراة الإياب ببركان أيضا أول أمس الأحد.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة