Connect with us

رياضة

هذا ما قرره “الكاف” بخصوص مباراة تونس و مالي

نشرت

في

أصدر الاتحاد الإفريقي لكزة القدم “الكاف” بيانا رسميا، اليوم الخميس، بخصوص المباراة التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره المالي، أمس الأربعاء بملعب ليمبي، ضمن مباريات المجموعة السادسة من منافسات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2022.

وجاء في بيان “الكاف” : “فيما يتعلق بمباراة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية بين تونس ومالي ، التي أقيمت في ليمبي يوم 12 يناير 2022: يقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة”.

و أضاف المصدر ذاته،: “في هذه المرحلة ، (CAF) ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات التالية”.

قرار “الكاف” جااء بعد أن أثار الحكم الزامبي جاني سيكازوي، جدلا كبيرا، خلال إطلاقه لصافرة النهاية في الدقيقة 89 دون إحتسابه للوقت البدل الضائع للمرة الثانية، الأولى كانت في الدقيقة 85 التي أكمل فيها الحكم اللقاء معتقدا أنها الدقيقة 95، ليعود بعد ذلك لإتمام المواجهة قبل القرار الصادم، الذي أثار موجة غضب بين لاعبي ومدرب « نسور قرطاج »، اعتراضا على قرار الحكم سيكازوي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

البطولة الوطنية الاحترافية..صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش والرجاء

نشرت

في

بواسطة

يدخل متصدر الترتيب الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي اختبارا جديدا للوقوف على مدى جاهزيتهما لمواصلة المنافسة على لقب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول، حيث يواجه فريق العاصمة، بمناسبة الدورة الـ 26، المغرب الفاسي، بينما يرحل الفريق البيضاوي إلى الزمامرة لمواجهة فريقها المحلي.

ويسعى الجيش الملكي (متصدر الترتيب بـ 61 نقطة)، وصاحب أفضل هجوم لهذا الموسم (54 هدفا)، إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي، خصوصا وأنه لا يزال منتشيا بانتصاره الثمين خلال الدورة السابقة على الوداد الرياضي.

من جهته، يطمح المغرب الفاسي، الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، إلى تصحيح مساره والعودة إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، على أرضه أمام يوسفية برشيد (0-1)، وخارج قواعده أمام اتحاد تواركة (1-0).

من جانبه، يواصل الرجاء الرياضي (المركز الثاني بـ57 نقطة)، الذي يقدم مستويات متميزة هذا الموسم، ترقب أي هفوة للمتصدر.

ويضع رجال المدرب الألماني جوزيف زينباور، صاحب أفضل دفاع في البطولة (استقبلت شباكه 13 هدفا)، في اعتبارهم أن أية نتيجة غير الفوز عند مواجهتهم لنهضة الزمامرة (التاسع بـ31 نقطة). ستعقد وضعيتهم في السباق نحو اللقب.

ويحل الفتح الرياضي (المركز الرابع بـ 39 نقطة) ضيفا على اتحاد طنجة (المركز 12 بـ 25 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فريق يصارع من أجل ضمان البقاء ضمن أندية القسم الأول. فيما تأجلت مباراة نهضة بركان (الثالث بـ43 نقطة) أمام المغرب التطواني بسبب التزام الفريق البرتقالي بإجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد اتحاد الجزائر، الأحد المقبل.

وفي أسفل الترتيب، يخيم شبح الهبوط على العديد من الأندية، خصوصا بعد هزيمة المغرب الفاسي أمام يوسفية برشيد، الذي سيستقبل أولمبيك أسفي الباحث عن تضميد جراحه بعد هزيمتين متتاليتين.

أما فريق مولودية وجدة (المركز 15 بـ 22 نقطة)، فسيتعين عليه خوض معركة قوية لانتزاع نقاط اللقاء بملعبه أمام شباب المحمدية (المركز 14 بـ23 نقطة).

أكمل القراءة

رياضة

أبطال أوروبا: ريال مدريد يثأر من سيتي بركلات الترجيح ويجرده من اللقب

نشرت

في

رد ريال مدريد الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الانكليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الاربعاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل، وهو النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد 3-3. ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الانكليزي 1-0 إيابا في ميونيخ بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في لندن.

أكمل القراءة

رياضة

أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ الى نصف النهائي على حساب أرسنال

نشرت

في

بلغ بايرن ميونيخ الالماني الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ارسنال الانكليزي 1-0 الاربعاء في ميونيخ في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل يوزوا كيميتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 وكان كافيا لبلوغه دور الاربعة بعدما عاد بتعادل ثمين 2-2 ذهابا في لندن.

ويلتقي بايرن ميونيخ في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب وريال مدريد الاسباني اللذين يخوضان وقتا اضافيا بعد تعادلهما 3-3 ذهابا و1-1 ايابا.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف النهائي منذ عام 2020 عندما توج باللقب على حساب باريس سان جرمان الفرنسي.

وتعتبر المسابقة الامل الوحيد لبايرن ميونيخ في انقاذ موسمه بعد ان تنازل عن بطولة المانيا لصالح باير ليفركوزن بعد سيطرته عليه في المواسم الـ11 الاخيرة وخرج باكرا من مسابقة الكأس المحلية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة