Connect with us

رياضة

نيجيريا تفوز على المنتخب المصري 1-0

نشرت

في

فاز المنتخب النيجيري على نظيره المصري بهدف للاشيء ، في اللقاء الذي جمعهما ، اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب “رومدي أدجيا” بمدينة غاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وسجل هدف اللقاء كيليتشي إيهيانتشو في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 3 نقاط متصدرا ترتيب المجموعة ، فيما احتل منتخب مصر المركز الأخير بدون نقاط.

و بسط منتخب النسور الخضر سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللقاء مستغلا حالة الارتباك و العشوائية التي طبعت اداء منتخب مصر الذي لم يهدد كثيرا مرمى الخصم بالرغم من تواجد النجم محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الانجليزي .

وبرسم نفس المجموعة، تجرى لاحقا مباراة السودان ضد غينيا بيساو.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بطولة فرنسا: سان جرمان يتو ج باللقب للمرة 12

نشرت

في

ضمن باريس سان جرمان اللقب الثالث تواليا والثاني عشر في تاريخه، بخسارة مطارده المباشر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3 الأحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستفاد باريس سان جرمان الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه لوهافر 3-3 السبت، من تعث ر موناكو حيث بات الفارق بينهما 12 نقطة قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

أكمل القراءة

رياضة

كأس الاتحاد الافريقي: الزمالك الى الدور النهائي بفوز كبير على دريمز 3-0

نشرت

في

بواسطة

تأهل الزمالك المصري إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه دريمز الغاني 3-0 الاحد بملعب بابا يارا بمدينة كوماسي في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل التونسي حمزة المثلوثي (12) والبينيني سامسون اكينولا (28) ومصطفى شلبي (59) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في القاهرة الاحد الماضي.

ويلتقي الزمالك في الدور النهائي مع نهضة بركان المغربي أو اتحاد العاصمة الجزائري اللذين يلتقين إيابا لاحقا في بركان بعدما اعتبر الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) الفريق المغربي فائزا 3-0 ذهابا بعد أزمة احتجاز قمصان الأخير التي تضمنت خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وبدأت المباراة بهجوم لاصحاب الارض وهجمات مرتدة للزمالك شكلت خطورة على مرمى الحارس سولومون اجبسي.

وشهدت الدقيقة 11 اول تهديد حقيقي للضيوف بتسديدة من احمد فتوح من على حدود منطقة الجزاء ابعدها اجبسي بصعوبة الى ركنية، انبرى لها احمد سيد “زيزو” وتابعها المثلوثي بتسديدة على يسار اجبسي (13).

وضغط لاعبو دريمز بكامل خطوطهم بحثا عن هدف التعادل، واهدر بواتينغ منساه فرصة بعدما تلقى تمريرة بينية في عمق دفاع الزمالك فانفرد وسدد بجوار القائم الايسر (21)، وتلقى اللاعب نفسه كرة داخل المنطقة فسددها وارتدت من الدفاع الى جون انتوي سددها علت العارضة (27).

وارتد الزمالك بهجمة مرر على اثرها شلبي كرة الى سامسون فسددها ارضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى اجبسي (28).

وانقذ حارس الزمالك محمد عواد مرماه من هدف بتصديه لتسديدة انتوي المنفرد (35)، ثم تصدى لتسديدة منساه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء (45+1).

وفرض الزمالك سيطرته مطلع الشوط الثاني، وسدد شلبي كرة سيطر عليها اجبسي (47)، وأخرى للبديل محمد شحاته من خارج منطقة الجزاء ابعدها اجبسي بصعوبة الى ركنية (49).

وقاد الزمالك هجمة منظمة وبعد تمريرات عدة توصلت الكرة بتمريرة من التونسي الاخر سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء الى شلبي المفرد فسددها داخل المرمى (59).

واهدر البديل ناصر منسي فرصة هدف رابع بعدما تلقى تمريرة من زيزو خلف دفاع دريمز فانفرد وسددها ساقطة بجوار القائم الايمن (84).

أكمل القراءة

رياضة

الأرجنتيني ميسي يحطم الرقم القياسي في الدوري الأميركي لكرة القدم

نشرت

في

بواسطة

حطم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الرقم القياسي في الدوري الأميركي لكرة القدم، بعدما سحق فريقه إنتر ميامي خصمه نيو إنغلاند ريفولوشين (4-1)، وفقا لما ذكرته صحف رياضية، أمس السبت.

ونوهت صحيفة “ذا أثليتيك” إلى أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم يساهم في صنع هدفين خلال خمس مباريات متتالية.

وذكرت صحيفة “ماركا” أن ميسي قدم أداء رائعا خلال المباراة التي أقيمت على ملعب جيليت في بوسطن، حيث لم يظهر إنتر ميامي أي رحمة ضد نيو إنغلاند.

ومنح، توماس شانكلالاي، فريق نيو إنغلاند التقدم بعد 40 ثانية من المباراة، قبل ثنائية ليونيل ميسي في الدقيقتين 32 و67، وهدف آخر لبنجامين كريماشي في الدقيقة 83، وهدف للويس سواريز في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة يعزز فريق إنتر ميامي مكانته في صدارة المنطقة الشرقية برصيد 21 نقطة، وكأفضل فريق في الدوري الأميركي بأكمله.

وخلال الأسبوع الماضي، سجل النجم الأرجنتيني هدفين من ثلاثية إنتر ميامي في مرمى ضيفه ناشفيل (3-1) على ملعب “تشايس ستاديوم” في فلوريدا، ما سمح لفريقه بالاحتفاظ بصدارة المنطقة الشرقية من الدوري الأميركي لكرة القدم.

ورفع ميسي (36 عاما)، الفائز بمونديال قطر 2022، رصيده إلى 9 أهداف في 9 مباريات خاضها منذ بداية الموسم الحالي، في حين حافظ إنتر ميامي على صدارة الترتيب.

 

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة