Connect with us

رياضة

هكذا ودع عمر بوطيب فريقه الأم “الرجاء الرياضي”

نشرت

في

ودع فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، لاعبه عمر بوطيب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” بعد إعلان اللاعب عن مغادرته للقلعة الخضراء بشكل رسمي.

ووجه الفريق الأخضر شكره الخاص لبوطيب بالقول : “شكرا عمر على كل ما قدمته لفريق الرجاء الرياضي، نتمنى لك حظا موفقا في باقي مسيرتك الكروية”.

وفي المقابل أعرب بوطيب عن حبه وتقديره لفريقه الأم وقال: “حان وقت الوداع لنادي الرجاء الرياضي وجماهيره الحماسية، لقد كان قرارا صعبا لكن في النهاية كان الأفضل لكلا الطرفين، أود أن أشكر جميع المشجعين الذين دعموني منذ وصولي وحتى اليوم، وأشكر أيضا جميع مسؤولي النادي وجميع زملائي في الفريق.. أستودعكم الله، Dima dima raja”.

وتنازل بوطيب عن مستحقاته المادية التي تبلغ قيمتها 140 مليون سنتيم، بعد أن كان يدين للفريق الأخضر بمستحقات مادية تقدر ب 185 مليون سنتيم، وأثناء مفاوضاته مع مسؤولي الرجاء، من أجل فك إرتباطه بالفريق، حصل اللاعب على 45 مليون سنتيم فقط مقابل تنازله عن الباقي.

و كان بوطيب قد غاب عن صفوف الرجاء خلال العديد من المباريات في السنتين الأخيرتين بسبب الإصابات المتكررة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

مونديال تحت 20 سنة.. البرازيل تنهي مشوار تونس

نشرت

في

أنهى المنتخب البرازيلي بعشرة لاعبين مشوار نظيره التونسي في مونديال تحت 20 عاما في كرة القدم المقام في الأرجنتين، في الدور ثمن النهائي بعدما تغلب عليه 4-1 الأربعاء على ملعب “سيوداد دي لا بلاتا”.

وسجل ماركوس ليوناردو (11 من ركلة جزاء) والقائد أندري سانتوس (31 و90+10) وماتيوس مارتينز (90+1) و (90+11) أهداف البرازيل التي لعبت شوطا كاملا بعشرة لاعبين اثر طرد قطب دفاعها روبرت رينان في الدقيقة 45.

في المقابل، سجل جبريل عثمان الهدف الوحيد لتونس في الدقيقة الثالثة عشرة من الوقت بدل الضائع.

وحسمت البرازيل نتيجة المباراة في شوطها الأول، فافتتحت التسجيل مبكرا من ركلة جزاء اقتنصها مهاجم سانتوس ليوناردو عندما استغل كرة خاطئة من المدافع علي سعودي إلى حارس مرماه ادريس العرفاوي الذي حاول تشتيتها فأعاق المهاجم البرازيلي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه قوية داخل المرمى (11).

وهو الهدف الرابع لليوناردو في البطولة فلحق بمهاجم إيطاليا تشيزاري كاسادي في صداة لائحة الهدافين.

وعزز لاعب وسط فاسكو دي غاما أندري سانتوس تقدم البرازيل بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من ليوناردو خلف الدفاع داخل المنطقة أسكنها على يمين الحارس العرفاوي (31).

وتلقت البرازيل ضربة موجعة بطرد قطب دفاعها ونادي سان بطرسبورغ الروسي رينان اثر اعاقته مهاجم الأهلي المصري محمد الضاوي لحظة انفراده بحارس مرمى بالميراس كايكي بيريرا (45).

واندفع المنتخب التونسي مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل من خلال استغلال النقص العددي لنظيره البرازيلي لكن دون فعالية باستثناء تسديدة لاعب وسط ليون الفرنسي شيم الجبالي من حافة المنطقة ابعدها الحارس بيريرا الى ركنية لم تثمر (68)، ورأسية للبديل مهاجم سانت إتيان الفرنسي جبريل عثمان اثر تمريرة للجبالي مرت بجوار القائم الايمن (70).

ونجح البديل مهاجم النجم الساحلي راقي العوني في تقليص الفارق عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الضاوي داخل المنطقة فهيأها لنفسه على فخذه الأيمن وسددها بالقدم اليمنى على يمين الحارس بيريرا (77)، لكنه ألغي بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد بداعي لمسة يد على المهاجم التونسي قبل التسديد.

ووجه لاعب وسط واتفورد الانكليزي ماتيوس مارتينز، بديل ليوناردو، الضربة القاضية لتونس بتسجيله الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة تلقى على اثرها كرة داخل المنطقة من لاعب وسط فاسكو دي غاما فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (90+1).

وختم القائد سانتوس المهرجان بهدف رابع طبق الأصل للثالث من هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها كرة من البديل جيوفاني من منتصف الملعب فانطلق وسددها من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العرفاوي (90+10).

وسجل عثمان هدف الشرف لتونس مستغلا دربكة أمام المرمى في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب التونسي الدور ثمن النهائي لمونديال الشباب.

ونجحت تونس في حجز بطاقتها الى ثمن النهائي كأحد أربعة منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث مستفيدة من فوز فرنسا على هندوراس 1-3 في الجولة الثالثة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة.

وأنهت تونس الدور الاول في المركز الثالث للمجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط من فوز على العراق 3-0 في الجولة الثانية وخسارتين أمام إنكلترا في الجولة الاولى والأوروغواي في الجولة الثالثة بنتيجة واحدة 0-1.

وتلتقي البرازيل في ربع النهائي مع اسرائيل.

أكمل القراءة

رياضة

“العنصرية” تجتاح ملاعب كرة القدم الاسبانية

نشرت

في

أقر رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس الاثنين، أن بلاده لديها “مشكلة” مع “العنصرية”، إثر إهانات عنصرية تعر ض لها البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، خلال المواجهة التي خسرها فريقه على أرض فالنسيا الأحد في المرحلة 35 من الليغا.

وقال روبياليس في مؤتمر صحافي، في مقر الاتحاد بالقرب من مدريد: “في البدء، يجب الاعتراف بأنه لدينا مشكلة سلوك، تربية وعنصرية في بلدنا”.

و ارتفعت الأصوات المناهضة للعنصرية حول العالم في الأيام الماضية وتحديداً تجاه اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني.

وواجه البرازيلي فينيسيوس جونيور العديد من الإساءات ضده داخل ملاعب الكرة الإسبانية، حيث كان آخرها خلال مواجهة فالنسيا في الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022/2023.

وتلقى جونيور سيولاً من الإساءات العنصرية من جانب جماهير فالنسيا، أدت إلى فقدان سيطرته داخل الملعب بقميص ريال مدريد واشتباكه مع أحد لاعبي الخصم خلال مجريات اللقاء.

وتشهد كرة القدم من وقت لآخر مشاهد مأساوية لا تُسئ للعبة فقط بل أيضاً للإنسانية بوجه عام، ولم يٌعد فينيسيوس اللاعب الوحيد داخل المستطيل الأخضر الذي يتعرض للإساءة العنصرية في اللعبة.

أكمل القراءة

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل مع الرجاء الرياضي 0-0

نشرت

في

تعادل اتحاد طنجة مع الرجاء الرياضي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم الدورة ال26 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وكانت المباراة متحركة وشهدت بعض المحاولات من هذا الفريق والآخر غير انها لم تعرف أحراز الأهداف. وشهدت المباراة طرد اللاعب حمد بولاكسوت في الدقيقة 54من صفوف فريق الرجاء الرياضي.

كما تم طرد اللاعب اميان جوي، من فريق اتحاد طنجة في الدقيقة الـ 66 من المباراة.

والنتيجة المرسومة، أصبح رصيد فريق الرجاء الرياضي هو 36 في المركز الخامس، في حين استقر رصيد فريق اتحاد طنجة عند 22 نقطة في المركز الأخير.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة