Connect with us

رياضة

أسود الأطلس يصلون إلى الكاميرون بمعنويات مرتفعة

نشرت

في

حل المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، أسود الأطلس، مساء اليوم الأحد بالكاميرون للمشاركة في النهائيات الـ 33 لكأس إفريقيا للأمم (كان 2021).

وكان في استقبال الوفد المغربي لدى وصوله سفير المغرب بالكاميرون وأعضاء الممثلية الدبلوماسية المغربية. وأجرى المنتخب الوطني المغربي الأول يوم السبت، آخر حصة تدريبية له بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ،مدرجة ضمن التجمع الإعدادي المغلق ، الذي دام ستة أيام.

وكان وقد وفد وزاري، قد قام يوم الجمعة، بزيارة تشجيعية و تحفيزية لأعضاء المنتحب الوطني المغربي لكرة القدم. وضم الوفد الوزاري كلا من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ويونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومحمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وستجري العناصر الوطنية مباراتها الأولى في هذا العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير الجاري ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (نفس التوقيت المغربي) على أرضية ملعب أحمدو أحيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

المصدر: و.م.ع

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بطولة إنكلترا: ضربة قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب

نشرت

في

منيت آمال ليفربول باحراز لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بنكسة جديدة قد تكون قاضية، بعد سقوطه بفخ التعادل على أرض وست هام يونايتد 2-2 السبت في المرحلة 35، في مباراة شهدت مشادة بين النجم المصري محمد صلاح ومدربه الألماني يورغن كلوب.

وباخفاقه الرابع في آخر خمس مباريات، بات ليفربول (75 نقطة)، على بعد نقطة من مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الذي لعب مبارتين أقل ويحل الأحد على نوتنغهام فوريست السابع عشر، ونقطتين عن أرسنال الذي يحل قبل ذلك على جاره اللدود توتنهام في مباراة قوية.

وشهدت المباراة حوارا ساخنا بين صلاح ومدر به الذي سيترك ليفربول في نهاية الموسم، انتهى بعد تدخل من زميله المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس الذي حاول التخفيف من غضب الفرعون المصري، قبل دخولهما بديلين في الدقيقة 79.

ولدى سؤاله عما حصل مع النجم المصري، رفض كلوب بعد المباراة في حديث لشبكة “تي أند تي” التكلم عما حصل، مضيفا “لكننا تحدثنا بشأن ذلك (مع صلاح) في غرفة الملابس. الأمر انتهى”.

لكن تصريح صلاح لدى مروره في المنطقة الإعلامية المختلطة لا يوحي بأن الأمر انتهى، إذ أجاب لدى سؤاله عما حصل قائلا “ستكون هناك نيران اليوم إذا تحدثت”.

وبدا كلوب محبطا جدا لدى سؤاله عن حظوظ فريقه باللقب، قائلا “بصراحة، لست في المزاج (المناسب) للتحدث بشأن ذلك على الإطلاق. كان يتوجب علينا الفوز هنا، وكنا نعلم ذلك، لكننا لم نفعل (الفوز). الآن لدينا بعض الوقت من الآن وحتى المباراة التالية. سنحاول جعل الشبان مستعدين وسنحاول مجددا (تحقيق الفوز)”.

أكمل القراءة

رياضة

الاهلي المصري يتأهل الى الدور النهائي لأبطال إفريقيا

نشرت

في

بواسطة

تأهل نادي الاهلي المصري للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تحقيق الفوز على ضيفه مازيمبي الكونغولي يثلاثية نظيفة، في المبارة التي جمعتهما ، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة الفارية.

وسجل أهداف نادي الاهلي محمد عبد المنعم ( الدقيقة 68) ، ووسام أبو عليفي (الدقيقة 83) ، وأكرم توفيق ( الدقيقة 90+12). وبهذا الفوز صعد الاهلي المصري إلى نهائي البطولة الافريقية للمرة السابعة عشر في تاريخه والخامسة على التوالي.

وكان التعادل السلبي بدون أهداف حسم مواجهة الفريقين في المباراة التي جمعتهما ، السبت الماضي، على استاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويضرب الاهلي المصري موعدا في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الترجي التونسي الذي فاز على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مجموع المباراتين (ذهاب واياب) بنتيجة (2-0) برسم دور نصف النهائي للموسم الحالي 2023-2024.

يذكر أنه من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا ذهابا وإيابا يومي 19 ماي و26 من نفس الشهر.

أكمل القراءة

رياضة

“الكاف”.. لجنة الاستئناف تؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

نشرت

في

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، اليوم الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة