Connect with us

رياضة

الأسطورة “إيتو” في قلب فضيحة فساد قبيل كأس أمم إفريقيا

نشرت

في

تلقى رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد، والرجل الأول لبطولة أمم إفريقيا، صامويل إيتو، ضربة قوية قبل أسابيع من انطلاق البطولة، تمثلت بفضيحة مالية.

وكشفت قائمة “المدينين” التي نشرتها سلطات الضرائب في إسبانيا واطلعت عليها وكالة فرانس برس، أن النجم الدولي الكاميروني السابق صامويل إيتو، المنتخب مؤخرا رئيسا لاتحاد بلاده لكرة القدم، مدينٌ لها بقرابة مليون يورو.

وبحسب هذه القائمة، فإن إيتو مدينٌ بقرابة مليون يورو للخزانة الإسبانية، عن الأعوام التي قضاها مع فريق برشلونة بين عامي 2004 و2009.

وفي نوفمبر، طالب مكتب المدعي العام الإسباني بفرض عقوبات على إيتو تصل بإجمالها إلى عشرة أعوام في السجن مع دفع غرامة قدرها 18 مليون يورو، متهما الهداف السابق الذي انتخب رئيسا لاتحاد بلاده للعبة في 11 ديسمبر الحالي، بالتهرب من دفع 3.9 مليون يورو كضرائب ناجمة عن حقوق بيع صوره خلال فترته مع برشلونة.

واللائحة التي تحمل عنوان “قائمة المدينين”، تجمع بين آلاف الأفراد والشركات المدينين لسلطات الضرائب الإسبانية بـ”أكثر من 600 ألف يورو”.

وتأتي الأنباء التي تدين إيتو في توقيت سيء جدا، قبل أسبوعين من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا في بلاده الكاميرون، وهو الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني، والمتحدث الأول باسم البطولة، وتأتي الفضيحة الجديدة لتضاف إلى سلسلة المشاكل التي تعاني منها البطولة قبل انطلاقها، مثل الحرب الأهلية ومشاكل متحور أوميكرون في أفريقيا وموعدها الذي يأتي وسط الموسم الكروي الأوروبي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

القضاء البلجيكي يحكم على إلياس الشاعر بالسجن لمُدة سنتين

نشرت

في

بواسطة

حكم على إلياس شاعر، اللاعب الدولي المغربي في فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة سنتين، سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 15684 أورو، بسبب اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة في بلجيكا سنة 2020، نتج عنه إصابة الضحية بكسر في الجمجمة.

ووِفقا لما أوردته صحيفة بلجيكية، فإن محكمة أنتويرب الجنائية حكمت على لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة عامين، أحدهما موقف التنفيذ، وتعويض قدره 15684 يورو.

هذا واعتبر مُحامي الشاعر، بأن الأدلة غير كافية للتأكيد على أن موكله لم يلق الحجر على الضحية، عِلما أن هذا الأخير لا زال يعاني من آثار الإصابة التي تعرض لها عام 2020، حسب المصدر ذاته.

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية البريطانية والبلجيكية، الجمعة 23 فبراير، فإن القضية تعود إلى صيف سنة 2020، حين كان اللاعب المغربي وشقيقه في رحلة تجديف في منطقة “أردين”، شمال فرنسا، حيث وقع لهما خلاف مع سائق إحدى الشاحنات، تطور نقاش حاد ثم اشتباك نتج عنه إصابة سائق الشاحنة بحجر ألقاه عليه إلياس شاعر، حسب ما كشفت التحقيقات.

وتفاعل نادي كويز بارك رينجرز مع الحكم على إلياس شاعر بالسجن، وأصدر بلاغا قال فيه إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب المغربي، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد، وأنه تبعا لذلك، لن يدلي بأي تعليق آخر في هذه المرحلة.

أكمل القراءة

رياضة

الوداد يعلن فتح باب تجديد الانخراط استعدادا لعقد الجموع العامة

نشرت

في

أعلـن المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، فـتـح بـاب تجـديـد الانخراط رهـن إشارة المعنيين، فـي إطـار الاستعدادات لعقـد الجمـوع العامـة المتعلقة بالمواسم الرياضية الممتدة من 2018-2019 إلى 2022-2023.

وأوضح الوداد الرياضي في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه يمكن للمعنيين بالأمر سحب استمارة التجـديـد بمقـر الـنـادي ابـتـداء مـن يـوم الاثنين 26 فبراير 2024 إلى غاية الجمعة 1 مارس 2024.

و تدخل هذه الخطوة التي أقدم عليها المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، تحييـن لـوائـح المنخرطيـن وتسـوية الذمـة المالية المتعلقة بمتأخـرات أدائهـم لواجبـات الانخراط السنوية.

أكمل القراءة

رياضة

3 أشهر حبسا مع وقف التنفيذ في حق الصحافي أشرف بلمودن

نشرت

في

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بسلا، أمس الخميس، الصحافي أشرف بلمودن، ب3 أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وذلك على خلفية شكاية ضده من طرف إدارة نادي الوداد الرياضي.

ويتهم نادي الوداد الرياضي بلمودن بالتشهير ونشر أخبار زائفة، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها في إحدى فيديوهاته ادعى من خلالها توصل إدارة الوداد المتمثلة في رئيسها سعيد الناصري بمبلغ 3 ملايير من بارون المخدرات المعتقل الملقب بـ”المالي”، وهو ما تنفيه إدارة الوداد الرياضي.

وجاء قرار المحكمة، بعد إدخال الملف للمداولة منذ 8 فبراير الجاري، في المواجهة القضائية التي يعتبر فيها النادي البيضاوي أنه تعرض للإساءة، من خلال نشر أشرف لشريط فيديو يتهم فيه رئيس النادي بتلقي أموال من بارون المخدرات المالي “إسكوبار الصحراء”، وهي القضية التي طالب فيها الوداد بدرهم رمزي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة