Connect with us

رياضة

الفرنسي كيليان مبابي يتجاهل الترحيب بميسي

نشرت

في

شكل انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي _في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة، حدثا كبيرا على مستوى كرة القدم، إذ احتفلت مدينة باريس كلها باللاعب وانتظرته الجماهير طويلا في المطار.

كما رحب لاعبو وأساطير باريس سان جيرمان وأندية فرنسية بالنجم الأرجنتيني واعتبروا قدومه للدوري الفرنسي الدرجة الأولى إضافة كبيرة ستمنحه قوة ودعما ماليا كبيرا.

لكن كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وأيقونة مشروعه، لم يرحب بالنجم الأرجنتيني ولم يتفاعل مع منشورات فريقه حول ليونيل ميسي في سلوك غريب أثار عدة تساؤلات.

وتعتقد عدة تقارير إعلامية أن عدم ترحيب كيليان مبابي بليونيل ميسي كان لعدة أسباب أبرزها:

تقليص دوره في باريس سان جيرمان

عاش كيليان مبابي منذ تعاقده مع باريس سان جيرمان قادما من موناكو كنجم ثان في الفريق خلف البرازيلي نيمار وبعد قدوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتراجع دوره وقيمته خلف الثنائي وربما أكثر في ظل تواجد المدافع الإسباني سيرجيو راموس وتألق الأرجنتيني أنخل دي ماريا الموسم المقبل.

كما أن علاقة ليونيل ميسي ونيمار وتواجد عدة لاعبين أرجنتينيين وبرازيليين في الفريق الباريسي من شأنه أن يؤثر على دور النجم الفرنسي.

غير سعيد بقدوم ليونيل ميسي

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن النجم الفرنسي لم يكن يرغب في تعاقد الفريق مع ليونيل ميسي وحذر فعلا من الأمر حسب صحفي ليكيب ثيبو فيزيريان.

ورغم أن كيليان مبابي نشيط على المواقع الاجتماعية، لم يرحب بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولم يكن ذلك سهوا أو نسيانا من طرفه بل تعبيرا عن موقف من الصفقة.

الرغبة في الرحيل

يعتبر موقف كيليان مبابي تأكيدا على رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان ورفضه تجديد عقده رغم كل الضغوط التي مارستها الإدارة والرئيس ناصر الخليفي والذي حاول خلال حفل تقديم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رمي الكرة في ملعبه حين قال إن ”مبابي يريد فريقا تنافسيا وهو ما قمنا به، وإنه لن يفهم أحد إن أصر على الرحيل“.

الانتقال لريال مدريد والبحث عن النجم الأول والكرة الذهبية

أكد الصحفي ثيبو فيزيريان من صحيفة ليكيب أن كيليان مبابي طلب فعلا الرحيل عن باريس سان جيرمان ويرغب في الانتقال لريال مدريد سواء هذا الصيف في صفقة تتم باتفاق الناديين أو بشكل حر ودون مقابل بعد نهاية عقده الصيف المقبل.

ويعرف كيليان مبابي أن انتقاله لريال مدريد سيجعل منه النجم الأول في الفريق الإسباني في ظل رحيل اغلب نجوم الفريق أو تقدم المتبقين في العمر.

كما أن حظوظه في التنافس على الكرة الذهبية ستكون أقوى في حال حقق ريال مدريد الألقاب، إذ سيكون النجم الأول في الفريق عكس بقائه في باريس سان جيرمان؛ لكون الألقاب الفردية ستذهب نحو ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

المصدر: وكالات

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بوغبا يستأنف قرار إيقافه 4 سنوات لتناول المنشطات

نشرت

في

أعلن الدولي الفرنسي بول بوغبا، لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي، عن قراره استئناف العقوبة الصادر ضده بالإيقاف عن مزاولة كرة القدم لمدة أربع سنوات.

وقال بوغبا في تصريح له: «أعتقد أن الحكم غير صحيح. أشعر بالحزن والصدمة والغضب الشديد لأن كل ما بنيته خلال مسيرتي المهنية قد سُلب مني».

وأضاف: «لم أتناول أبداً عن قصد أو عن عمد أي مكمل من شأنه أن ينتهك قواعد مكافحة المنشطات».

وأكد بول بوغبا: «باعتباري رياضياً محترفاً، لن أفعل أبداً أي شيء لتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة ولم أقم أبداً بعدم احترام أو تضليل زملائي الرياضيين ومشجعي أي من الفرق التي لعبت لصالحها أو ضدها».

يذكر أن محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، قضت بإيقاف لاعب وسط يوفنتوس بول بوغبا لمدة أربعة أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في غشت الماضي.

من جانبه، قال يوفنتوس إنه أحيط علما بقرار المحكمة الذي جاء في أعقاب مطالبة النيابة العامة لمكافحة المنشطات بإيقاف بطل العالم 2018، وفقا للقانون العالمي لمكافحة المنشطات، بحسب وكالة «فرانس برس».

أكمل القراءة

رياضة

كأس إسبانيا: بلباو يتأهل للمباراة النهائية على حساب أتلتيكو مدريد

نشرت

في

تأهل أتلتيك بلباو لنهاية كأس إسبانيا في كرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه، وذلك بعد فوزه أمس الخميس على ضيفه أتلتيكو مدريد 3-0 برسم إياب دور نصف النهاية.

ويدين بلباو بالتأهل للمباراة النهائية الى الشقيقين إينياكي ونيكو وليامس اللذين سجلا الهدفين الأولين مع تمريرة حاسمة لكل منهما. وافتتح إينياكي وليامس التسجيل في الدقيقة 13، قبل أن يضيف شقيقه نيكو الهدف الثاني في الدقيقة 42، ثم عزز بلباو تفوقه عن طريق وغوركا غوروسيتا في الدقيقة د61

وجدد النادي الباسكي الفوز على فريق العاصمة بعدما تغلب عليه ذهابا في معقله 1-0، ليصبح بذلك في المركز الثاني من حيث أكثر الفرق خوضا للنهائي مناصفة مع ريال مدريد وبفارق مباراتين عن برشلونة صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (31).

ورغم أنه يحتل المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق فوزا باللقب بـ23، فقد غابت الكأس عن خزائن بلباو منذ سنة 1984 بعدما انهزم في النهائي ست مرات منذ ذلك الوقت، لكن الفرصة متاحة أمامه عندما يواجه ريال مايوركا الذي أقصى النادي الباسكي الآخر ريال سوسييداد في نصف النهاية.

أكمل القراءة

رياضة

طارق السكتيوي يعوِّض عصام الشرعي قبل 5 أشهر من أولمبياد باريس

نشرت

في

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعيين طارق السكتيوي مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بدلا من عصام الشرعي.

و بررت الجامعة في بلاغ لها، اطلعت على نسخة منه ” الجديد 24″ هذا التغيير باعتمادها على :” النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية”.

و اغتنمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الف صةش لتقديم شكرها لعصام الشرعي لما قدمه خلال اشرافه على المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة.

و كان المنتخب الوطني الأولمبي، حجز رسميا بطاقة المرور لدورة الألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها بباريس صيف سنة 2024، وذلك بعد فوزه على منتخب مالي في إطار نصف نهائي بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة