Connect with us

مجتمع

تلقيح المواطنين المتراوحة أعمارهم بين 50و55 سنة

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة اليوم، أنها قررت توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية، لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة.

ودعت الوزارة كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في حملة التلقيح، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

كما تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

تسجيل 13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” خلال أسبوع

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و733 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و758 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و240 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و534 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و128 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 02 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 5,4 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط-سلا-القنيطرة (09 حالات)، وسوس-ماسة (ثلاث حالات)، ودرعة-تافيلالت (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و305 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 15 حالة.

أكمل القراءة

مجتمع

مديرية الأمن تنظم النسخة الخامسة من الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

نشرت

في

بواسطة

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، النسخة الخامسة من فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بمدينة أكادير خلال الفترة من 17 إلى 21 ماي الجاري، تحت شعار ” الأمن الوطني مواطنة مسؤولية وتضامن”.

وستشهد فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، أروقة وعروضا مهنية، تبرز دور التكنولوجيات الحديثة في منظومة الخدمات الشرطية، وندوات علمية، وفضاءات خاصة بالأطفال.

وسيتم تنظيم فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بساحة المعارض بالطريق الوطنية، كما أن الدخول سيكون بالمجان لجميع الفئات العمرية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بعد النجاح البارز والكبير الذي حققته الدورات السابقة التي أقيمت في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، حيث شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

يشار إلى النسخة الماضية التي نظمت في مدينة فاس، جذبت جمهورا قياسيا بلغ مليون و150 ألف زائر، محققا رقما قياسيا مقارنة مع باقي الدورات السابقة.

أكمل القراءة

مجتمع

“البسيج” يفكك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” تنشط بـهذه المدن

نشرت

في

بواسطة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 5 عناصر موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهم من طرف عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بكل من الدار البيضاء وطنجة، وتطوان ومرتيل، والجماعة القروية أوناغا بإقليم الصويرة، وذلك بعد الكشف عن تفاصيل مشاريعهم الإرهابية انطلاقا من الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح هذه المديرية.

وأظهرت المعطيات الأولية للبحث، يضيف البلاغ، أن المشتبه فيهم، الذين بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، أبدوا عزمهم تنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومؤسسات أمنية، بالموازاة مع انخراطهم في حملات تحريضية على العنف.

كما أشارت الأبحاث، إلى أن أحد أعضاء هذه الخلية الإرهابية، الذي يتوفر على دراية في مجال الالكترونيات، قد خطط لصناعة عبوات ناسفة.

هذا وقد تم وضع أعضاء هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن طبيعة ارتباطات هذه الخلية الإرهابية، وتحديد كافة مخططاتها ومشاريعها التخريبية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة