Connect with us

مجتمع

كوفيد-19: 11 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 14 شخصا، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19) أن 6 ملايين و875 ألف و 770 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و421 ألف و126 شخصا، مقابل 24 مليون و919 ألف و899 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 59 ألف و837 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 272 ألف و240 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و255 ألف و881 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.7 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الرباط سلا القنيطرة (5)، والدار البيضاء سطات (4)، و مراكش آسفي (1)، وفاس مكناس (1). وبلغ مجموع الحالات النشطة 63 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وبذلك يكون مجموعها حالتين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

مديرية الأمن تنظم النسخة الخامسة من الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

نشرت

في

بواسطة

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني، النسخة الخامسة من فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بمدينة أكادير خلال الفترة من 17 إلى 21 ماي الجاري، تحت شعار ” الأمن الوطني مواطنة مسؤولية وتضامن”.

وستشهد فعالية أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، أروقة وعروضا مهنية، تبرز دور التكنولوجيات الحديثة في منظومة الخدمات الشرطية، وندوات علمية، وفضاءات خاصة بالأطفال.

وسيتم تنظيم فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، بساحة المعارض بالطريق الوطنية، كما أن الدخول سيكون بالمجان لجميع الفئات العمرية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بعد النجاح البارز والكبير الذي حققته الدورات السابقة التي أقيمت في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، حيث شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا.

يشار إلى النسخة الماضية التي نظمت في مدينة فاس، جذبت جمهورا قياسيا بلغ مليون و150 ألف زائر، محققا رقما قياسيا مقارنة مع باقي الدورات السابقة.

أكمل القراءة

مجتمع

“البسيج” يفكك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” تنشط بـهذه المدن

نشرت

في

بواسطة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 5 عناصر موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه قد جرى توقيف المشتبه فيهم من طرف عناصر القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بكل من الدار البيضاء وطنجة، وتطوان ومرتيل، والجماعة القروية أوناغا بإقليم الصويرة، وذلك بعد الكشف عن تفاصيل مشاريعهم الإرهابية انطلاقا من الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح هذه المديرية.

وأظهرت المعطيات الأولية للبحث، يضيف البلاغ، أن المشتبه فيهم، الذين بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، أبدوا عزمهم تنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومؤسسات أمنية، بالموازاة مع انخراطهم في حملات تحريضية على العنف.

كما أشارت الأبحاث، إلى أن أحد أعضاء هذه الخلية الإرهابية، الذي يتوفر على دراية في مجال الالكترونيات، قد خطط لصناعة عبوات ناسفة.

هذا وقد تم وضع أعضاء هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن طبيعة ارتباطات هذه الخلية الإرهابية، وتحديد كافة مخططاتها ومشاريعها التخريبية.

أكمل القراءة

مجتمع

رحيل المحامي عبد العزيز النويضي إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء حوار صحفي

نشرت

في

بواسطة

توفي عشية اليوم الخميس، المحامي بهيئة الرباط، والأستاذ الجامعي عبد العزيز النويضي، جراء سكتة قلبية مفاجئة ألمت به أثناء تصوير حوار صحفي.

وحسب موقع “صوت المغرب”، فأن الراحل توفي أثناء إجراء حوار مصور معه، بمقر الصحيفة في العاصمة الرباط .

هذا وتجدر الاشارة , إلى أن الراحل بالإضافة إلى نشاطه الحقوقي، كان أيضا يتميز بتفانيه في تدريس القانون وتوجيه الأجيال الجديدة من المحامين والمفكرين عبر كتاباته الأكاديمية التي تعد أحد أبرز أركان المكتبات القانونية بكليات الحقوق المغربية كما تلقى الراحل العديد من الجوائز والتكريمات تقديرًا لجهوده الحثيثة في مجال حقوق الإنسان والعدالة.

كما شغل عبد العزيز النويضي عددا من المهام، أبرزها ديوان اليوسفي بالإضافة لمهامه في “تراسبرانسي”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة