Connect with us

مجتمع

مستخدمو طرامواي البيضاء “يعلقون” إضرابهمم

نشرت

في

علّق المكتب النقابي ل “طرامواي البيضاء” التابع للاتحاد المغربي للشغل الإضراب الذي كان مقررا تنفيذه اليوم الإثنين 10 يناير 2022 لمدة 24 ساعة إلى وقت لاحق، و هو الأمر الذي عاينته ” الجديد24 ” صباح اليوم بمختلف المحاور التي يمر منها “الطرام” حيث كانت الحركة عادية.

قرار التعليق، جاء وفق ما ورد في بلاغ للمكتب النقابي، توصلت “الجديد 24” بنسخة منه، بعد تعهد السلطات العمومية المتمثلة في الوالي بتحمل المسؤولية تجاه هذا المرفق العمومي ومواكبة المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر ذاته، كشف أنه “تم عقد لقاء صباح يوم الأحد 09 يناير 2022 على الساعة 9 إلى 12 زوالا بمقر ولاية جهة الدار البيضاء تحت رئاسة العامل المكلف بالشؤون العامة وعضوين من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي، تم خلاله التداول في مسار المفاوضات وكيف وصلت هذه الأخيرة إلى الباب المسدود مع الإدارة”.

وكان المكتب النقابي لشركة “كازاطرام” ، والذي عقد اجتماعا الخميس الفارط 6 يناير للوقوف على كل مستجدات الوضعية داخل الشركة، قد ندد باستمرار الإدارة في التملص من تقديم مقترحات تنزع فتيل التوتر، خاصة بعد تسجيل حادث وفاة أحد السائقين، والتي أرجعها المكتب النقابي إلى “ظروف العمل القاهرة والطريقة التي تعاملت بها الإدارة مع الحادثة”.

وطالب المكتب النقابي في بلاغ، تتوفر “الجديد 24” على نسخة منه، بتحسين ظروف العمل وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين، مع تمكينهم من الاستفادة من الزيادة العامة في الأجر، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي زيادة في الأجر لجميع المستخدمين منذ انطلاق الطرامواي.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجتمع

طنجة :مندوبية السجون تغلق سجن “سات فيلاج” لهذا السبب

نشرت

في

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إغلاق السجن المحلي بطنجة المعروف بـ”سات فيلاج” بصفة نهائية ، حفاظا على أمن وسلامة السجناء والموظفين .

وحسب مصدر مطلع, أن القرار اتخذ حرصا من المندوبية على وقف العمل داخل المؤسسات السجنية القديمة والمتهالكة، حفاظا على أمن وسلامة السجناء والموظفين على حد سواء ، على أن يتم توزيع السجناء الموجودين به على مؤسسات سجنية أخرى.

وسيتم تسليم العقار الذي يتواجد به سجن سات فيلاج وسط مدينة طنجة إلى القطاع الحكومي المعني بالأمر .

أكمل القراءة

مجتمع

طنجة..توقيف شخص بشبهة التورط في قرصنة المكالمات الهاتفية

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، أمس الثلاثاء، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وذكر مصدر أمني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه به مكنت من حجز حاسوب محمول و82 جهازا لاسلكيا للربط بالأنترنت، فضلا عن 2077 شريحة هاتفية و1758 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، وكذا مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، وفق المصدر، في أعقاب تمكن عناصر الشرطة بطنجة من توقيف شخص آخر، مساء يوم الأحد المنصرم، وهو في حالة تلبس بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية، وذلك باستعمال سيارة خفيفة كانت تحتوي على مجموعة من المعدات المماثلة التي تستعمل في قرصنة المكالمات الهاتفية.

أكمل القراءة

مجتمع

الجديدة ..السجن 30 سنة في حق مدرب ملاكمة عمد لقتل صديقه الذي تحرش بأخته

نشرت

في

بواسطة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى استئنافية الجديدة أمس الثلاثاء، بالسجن 30 سنة في حق مدرب ملاكمة، أجهز على صديقه الملاكم، وأخفى جريمته بعد التخلص من الجثة، بدفنها بعمق مترين تحت الأرض.

هذا، وكان الجاني ارتكب فعلته، شهر دجنبر الماضي، في حق صديقه الملاكم، بدافع الانتقام، جراء التحرش بشقيقته القاصر، وذلك بعد أن انفرد به في منزل الأسرة، بتراب جماعة الحوزية، بإقليم الجديدة؛ حيث باغته بضربة غادرة بحجر في الرأس، وعمد من ثمة إلى دفن الجثة بعمق مترين تحت الأرض، وقام بمسح أثار ومعالم الجريمة، وبعدها سافر إلى مدينة أكادير، حيث قضى بعض الوقت، قبل أن يعترف لأحد أقاربه، بعد أن أنبه الضمير، بجريمة الدم البشعة التي ارتكبها. وقد تقدم وقتها إلى المصالح الشرطية بأكادير، وسلم نفسه، والتي عمدت إلى تسليمه إلى فريق من المصالح الدركية بالجديدة، صاحبة الاختصاص، بعد التنسيق معها.

إلى ذلك، وبعد إخضاعه للبحث، أحالته الضابطة القضائية على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، والذي أحاله، بعد الاطلاع على المسطرة الجنائية المرجعية، والاستماع إلى الفاعل، على قاضي التحقيق الجنائي، والذي أمر، بعد متابعته من أجل الأفعال المنسوبة إليه، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالجديدة، في انتظار مثوله أمام الغرفة الجنائية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة