Connect with us

دولي

ترامب يتوقع “توقيفه” الثلاثاء ويدعو أنصاره إلى التظاهر

نشرت

في

أعلن دونالد ترامب أمس السبت، أنه سيتم “توقيفه” الثلاثاء داعياً أنصاره إلى التظاهر، وذلك تحسباً لاحتمال توجيه التهمة إليه رسمياً في قضية دفع مبلغ من المال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها على علاقة تقول إنها أقامتها معه قبل سنوات.

وكتب ترامب في حسابه على منصّته الاجتماعية Truth Social صباح السبت “سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء المقبل”.

وفي حال اعتُقل أو حتى وُجّهت إليه اتهامات، فستكون هذه سابقة لرئيس سابق في الولايات المتحدة.

ويركّز التحقيق على دفع مبلغ 130 ألف دولار قبل أسابيع من انتخابات العام 2016 لشراء صمت ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، بشأن علاقة تقول إنها أقامتها مع ترامب قبل سنوات، الأمر الذي كان سيضرّ بحظوظ المرشّح الرئاسي الذي فاز في تلك الانتخابات.

ورغم أنَّ دفع هذا المبلغ يعتبر بحدّ ذاته قانونياً، إلّا أنّه يطرح مشكلة على اعتبار أنّ مكتب المدعي العام في نيويورك الذي يقود التحقيق، يتعامل معه على أنّه تبرّع خفي في إطار حملة الرئيس، وذلك في انتهاك لقوانين التمويل الانتخابي.

وأضاف ترامب المرشّح للانتخابات الرئاسية للعام 2024 في منشور بأحرف كبيرة “تظاهروا! استعيدوا بلادنا!”.

وتُردّد هذه الدعوة صدى الدعوة التي أطلقها في العام 2020 مؤكداً أنّ الانتخابات الرئاسية “سُرقت” منه، لدفع أنصاره للتظاهر في واشنطن في السادس من كانون الثاني/يناير 2021. واعتبر الخطاب الذي ألقاه في ذلك الحين مقدّمة للهجوم الذي شنه أنصاره على مبنى الكابيتول مقرّ السلطة التشريعية، في حدث شكّل صدمة لأميركا والعالم.
.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

تأكيد مقتل أحد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة

نشرت

في

أعلنت السلطات الإسرائيلية فجر الجمعة، أنها تأكدت من مقتل درور أور، أحد الرهائن الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس في غزة خلال هجومها غير المسبوق على الدولة العبرية في 7 أكتوبر.

وقال كيبوتس بئيري، حيث كان يعيش أور إن الرجل البالغ 49 عاما “قتل في السابع من أكتوبر على أيدي إرهابيي حماس الذين اختطفوا جثته ونقلوها إلى قطاع غزة”.

وحتى هذا الإعلان كان أوري عتبر في عداد الرهائن الأحياء المحتجزين في قطاع غزة.

وكيبوتس بئيري، هو أحد التجمعات السكنية الإسرائيلية التي تعرضت لأكبر قدر من الخسائر، سواء البشرية أو المادية، في الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على جنوب الدولة العبرية انطلاقا من قطاع غزة.

وخلال الهجوم، قتلت يونات زوجة أور واختطف اثنان من أبنائهما الثلاثة.

أكمل القراءة

دولي

قطر ترد على مزاعم دعمها لاحتجاجات الجامعات الأمريكية

نشرت

في

بواسطة

نفت قطر ما وصفته بـ”المعلومات المغلوطة والمضللة” حول علاقتها بحراك الجامعات الأمريكية الداعم للفلسطينيين.

وقال بيان للسفارة القطرية في الولايات المتحدة، على منصة “إكس”، إن “المعلومات المضللة عن علاقة قطر مع جامعات أمريكية لدعم أجنداتها الخاصة أمر غير مسؤول بصورة عميقة، ويفترض أن يدان من قبل جميع الأطراف”.

وأشار البيان إلى أن قطر طلبت من عدد من الجامعات في الولايات المتحدة وأوروبا قبل عقود المجيء إلى قطر لدعم بناء مؤسسات التعليم العالي هناك، مؤكدا أن “قطر فخورة بشدة بفروع الجامعات الأمريكية العاملة في الدوحة.”

وأضافت السفارة في بيانها أن “التبرعات القطرية للجامعات الأمريكية موجهة للكلف التشغيلية لفروع الجامعات في الدوحة، وتمويل البناء والصيانة ورواتب الكليات وغيرها من الكلف داخل قطر وليس في أمريكا”.

وأكد البيان: “قطر لا تتدخل أبدا في المراكز التعليمية أو في المقررات لأي من المدارس أو الكليات أو الجامعات الأمريكية”.

وشددت السفارة على أن قطر “مستمرة في إدانة معاداة السامية والإسلاموفوبيا وكل أشكال خطابات الكراهية بأقسى العبارات”.

أكمل القراءة

دولي

بعد 14 سنة.. الحزب الإسلامي في موريتانيا يقدم مرشحاً للرئاسة‎

نشرت

في

بواسطة

أعلن حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” (تواصل) الإسلامي المعارض، في موريتانيا، الخميس، خوض رئيسه حمادي ولد سيد المختار الانتخابات الرئاسية في 29 يونيو المقبل.

ويعد ذلك القرار أول ترشيح مباشر يُقدم عليه الحزب المعارض منذ عام 2009 للانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقال الحزب، في بيان له، إنه قرر “بعد التداول والنقاش المستفيض , ترشيح رئيس الحزب” لرئاسة الجمهورية على ضوء “تعلّق المواطن الموريتاني الكبير بالتغيير”.

وقاطع الحزب الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2014 بينما دعم مرشحاً من خارج صفوفه في الانتخابات التي تلتها في عام 2019.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة