Connect with us

دولي

العاهل السعودي يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

نشرت

في

رحّب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بدعوة تلقاها اليوم الأحد، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لزيارة العاصمة الرياض.

وقال المساعد السياسي للرئيس الإيراني محمد جمشيدي، إن العاهل السعودي دعا في رسالته إلى “تعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي بين طهران والرياض”، كما رحب باتفاق بكين بين “البلدين الشقيقين”.

وأضاف محمد جمشيدي، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، أن “الرئيس الإيراني رحب بالدعوة”، مشددا على “استعداد طهران لتعزيز التعاون بين البلدين”.

ومن جانب آخر، كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مؤتمر صحافي اليوم الأحد، إنه سيلتقي قريباً بنظيره السعودي فيصل بن فرحان، مضيفاً أن إيران اقترحت ثلاث دول لاستضافة اللقاء.

وأكد عبد اللهيان أن طهران والرياض اتفقتا على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، مشيراً إلى أن الجانبين تبادلا رسائل عبر سويسرا التي ترعى المصالح السعودية في إيران، وقال إن هناك اتفاقا مع السعودية على قيام وفود فنية من البلدين بتفقد السفارتين للتحضير لإعادة فتحهما.

وكانت إيران والسعودية أعلنتا استئناف علاقاتهما الدبلوماسية المقطوعة منذ 2016 خلال شهرين، إثر مفاوضات استضافتها الصين، في خطوة قد تنطوي على تغييرات إقليمية دبلوماسية كبرى.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

“التاكسي الطائر” السعودية تطلق خدمة جديدة في موسم الحج

نشرت

في

بواسطة

تعتزم المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج للعام الجاري، إطلاق خدمة “التاكسي الطائر”، وفق ما كشف عنه المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية.

وقال الجاسر في تصريح له إن وزارة النقل ستوفر خلال موسم الحج الحالي “تقنيات ووسائل نقل أكثر مرونة وسرعة مثل التاكسي الطائر والدرونز”، تيسر على الحجاج أداء شعيرة الحج.

وتعمل الوزارة على اختبار جاهزية تلك الخدمات خلال العام الجاري من أجل توفير أحدث الخدمات للحجيج، حيث أكد الجاسر تسابق الشركات لتقديم منتج نقل عملي خلال السنوات المقبلة.

أكمل القراءة

دولي

ضربات على غزة ووفدا حماس وإسرائيل يغادران محادثات القاهرة

نشرت

في

تكثف إسرائيل ضرباتها في قطاع غزة الجمعة، بعدما غادر طرفا النزاع طاولة المفاوضات دون اتفاق لتأمين هدنة ومنع هجوم إسرائيلي على رفح.

في الساعات الأولى من يوم الجمعة، أفادت فرق وكالة فرانس برس بحصول قصف مدفعي إسرائيلي باتجاه رفح على الحدود المصرية، بينما تحدث شهود عن غارات جوية على منطقة جباليا في شمال القطاع، إضافة الى غارات مماثلة ومعارك في مدينة غزة (شمال).

في غضون ذلك، بعثت حماس برسالة إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى لشرح وجهة نظرها حول حالة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل والتي كانت جارية منذ الأربعاء في القاهرة.

وقالت حماس “الوفد التفاوضي غادر القاهرة متجها للدوحة” مضيفة “عمليا الاحتلال رفض المقترح المقدم من الوسطاء ووضع عليه اعتراضات في عدة قضايا مركزية. موقفنا هو التمسك بالموقف الوطني الذي وافق على مقترح الوسطاء الأخير. بناء عليه فالكرة الآن لدى الاحتلال بشكل كامل”.

ودعت مصر حماس وإسرائيل إلى إبداء “مرونة” للتوصل الى اتفاق بشأن هدنة في القطاع وتبادل الرهائن الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين.

أكمل القراءة

دولي

إصابة شرطيين بالرصاص داخل مركز للشرطة في باريس

نشرت

في

أصيب شرطيان بجروح خطرة جراء إطلاق نار مساء الخميس في مركز للشرطة في باريس، على يد رجل انتزع سلاح احدهما، حسبما قال مصدر مطلع على القضية.

وأضاف المصدر أن الأحداث وقعت قبيل الساعة 22,30 (20,30 ت غ).

وقال مصدر في الشرطة، إن المهاجم كان قد قبض عليه للتو وكان الشرطيان يفتشانه عندما استولى على سلاح أحدهما.

وأشار المصدر المطلع على القضية، الى أن الشرطيين في العناية الفائقة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة