Connect with us

دولي

إسرائيل تعلن انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب

نشرت

في

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب.

وقالت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية: “إسرائيل تنضم من جديد إلى منظمة الاتحاد الأفريقي كدولة مراقبة لأول مرة منذ 2002”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد: “هذا الإنجاز الدبلوماسي هو نتيجة العمل الدؤوب من قبل وزارة الخارجية والسفارات الإسرائيلية في القارة. وهذا يصحح الشذوذ الذي وُجد منذ ما يقرب من عقدين”.

واعتبر لابيد أن ذلك “سيساعدنا على تعزيز أنشطتنا في القارة الأفريقية ومع الدول الأعضاء في المنظمة”، مُشيرًا أن إسرائيل تمتلك علاقات مع 46 دولة في إفريقيا.

وأشار لابيد إلى أنه مع عضوية إسرائيل في الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب “سيتمكن الطرفان من التعاون في مكافحة كورونا ومنع انتشار الإرهاب المتطرف في جميع أنحاء القارة”.

المصدر: cnn arabic

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

الشرطة تزيل مخيم المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا

نشرت

في

فككت الشرطة بالقوة الخميس، مخيما نصبه طلاب في جامعة كاليفورنيا لوس أنجليس احتجاجا على الحرب في قطاع غزة، بعد تدخلها الأربعاء في مؤسسات تعليمية عديدة في الولايات المتحدة حيث نفذت عمليات توقيف.

وقبل الفجر، تمركز مئات من عناصر الشرطة في جامعة كاليفورنيا، مجهزين بمعدات لمكافحة الشغب أمام طلاب يحملون مظلات أو يعتمرون خوذا بيضاء وقد شكلوا صفا وشبكوا أذرع بعضهم البعض، واستمرت المواجهات بين الطرفين ساعات عدة.

وأوقف عشرات المتظاهرين الواحد تلو الآخر، وجرى تقييد أيديهم قبل أن تقتادهم قوات الشرطة.

وفي الوقت نفسه، عملت الشرطة على تفكيك المنصات الخشبية والألواح الخشبية المحيطة بالمخيم وأزالت الخيام بينما هتف المتظاهرون “فلسطين ستتحرر”.

وليل الثلاثاء الأربعاء، وقعت صدامات في هذه الجامعة عندما هاجمت مجموعة كبيرة من الأشخاص، العديد منهم ملثمون، مخيما مؤيدا للفلسطينيين وفق مصور من وكالة فرانس برس.

وحاول المهاجمون اختراق حاجز وضع حول المخيم، ثم اشتبك المتظاهرون والمحتجون المناهضون لهم بالعصي وتراشقوا بالمقذوفات.

أكمل القراءة

دولي

فرنسا تدعو الجامعات للحفاظ على النظام في مواجهة التعبئة المؤيدة لغزة

نشرت

في

طلبت الحكومة الفرنسية الخميس من رؤساء الجامعات ضمان “الحفاظ على النظام” في مواجهة التعبئة الرافضة للحرب في غزة، باستخدام “أقصى حد من الصلاحيات” المتاحة لهم.

ونظمت عدة تجمعات واعتصامات في فرنسا منذ الأسبوع الماضي في حرم كلية “ساينس بو” المرموقة والعديد من الجامعات، ما أدى في بعض الحالات إلى تدخل الشرطة، بالتوازي مع تعبئة مستمرة في جامعات كثيرة بالولايات المتحدة.

والخميس، طلبت وزيرة التعليم العالي سيلفي ريتايو من رؤساء الجامعات “استخدام أقصى حد من الصلاحيات التي يمنحها لهم قانون التعليم”، لا سيما في ما يتعلق بالعقوبات التأديبية أو استدعاء قوات الأمن.

وذكرت الوزيرة رؤساء الجامعات العامة البالغ عددها 74 جامعة في فرنسا بأنهم “مسؤولون عن حفظ النظام داخل حرم الجامعة، ولا يمكن للشرطة الدخول إلا بناء على طلب من سلطة الجامعة”.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 34596 قتيلا

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الخميس ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 34596 قتيلا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة الإسلامية الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إنه تم خلال 24 ساعة وحتى صباح الخميس تسجيل ما لا يقل عن 28 قتيلا إضافيا جراء الغارات والقصف الإسرائيلي. وارتفعت حصيلة الجرحى إلى 77816 في الحرب المستمرة منذ أكثر من 200 يوم.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة