Connect with us

واجهة

النقيب عبد اللطيف بوعشرين في ذمة الله

نشرت

في

رحل النقيب عبد اللطيف بوعشرين، فجر اليوم السبت (19 فبراير)، إلى دار البقاء، في إحدى المصحات الخاصة في مدينة الرباط، وذلك بعد فترة قضاها في قسم الإنعاش.

ونعت منظمة المحامين التجمعيين النقيب بوعشرين، حيث نشرت تعزية عبر صفحتها الرسمية على الفايس بوك، جاء فيها “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة زميلنا الأستاذ النقيب عبد اللطيف بوعشرين، نقيب سابق بهيئة المحامين بالدارالبيضاء والأمين العام السابق لإتحاد المحامين العرب”.

وقدم نقيب هيئات المحامين بالدار البيضاء الطاهر موافق، تعازيه في الراحل قائلا: “ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة النقيب عبد اللطيف بوعشرين أحسن الله قبوله بجواره”. :

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واجهة

سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن وجدل حول مشاركة إسرائيل

نشرت

في

فاز السويسري نيمو بمسابقة “يورفيجين” للأغنية الأوروبية السبت، ليصبح أول فنان لاثنائي جنسيا يحقق هذا الإنجاز، في منافسة شهدت جدلا واسعا حول مشاركة إسرائيل بسبب الحرب التي تخوضها في قطاع غزة.

ونالت أغنية “ذا كود” لنيمو البالغ 24 عاما أعلى النقاط من لجنة تحكيم الدول، وما يكفي من الأصوات الشعبية لتحصد 591 نقطة، متفوقة على كرواتيا في الحفل النهائي للمسابقة التي أقيمت في مدينة مالمو السويدية.

وقال نيمو وقد اغرورقت عيناه بالدموع بعد تسلمه الجائزة “آمل في أن تتمكن هذه المسابقة من الوفاء بوعدها وأن تواصل الدفاع عن السلام والكرامة لكل شخص في هذا العالم”.

وأضاف أن أغنية “ذا كود تتعلق بالمسيرة التي بدأتها بإدراكي أنني لست رجلا ولا امرأة”.

من جهته، حل الكرواتي بايبي لازانيا في المركز الثاني بحصوله على 547 نقطة.

وكان نيمو، إلى جانب كرواتيا وإسرائيل، من المرشحين الأوفر حظا لدى وكلاء المراهنات للفوز بالمسابقة التي يشاهدها الملايين في جميع أنحاء العالم.

وعندما صعدت المتسابقة الإسرائيلية عيدن غولان الى خشبة المسرح لأداء أغنية “إعصار”، سمعت في آن صيحات ترحيب واستهجان بين صفوف الجمهور على مسرح مالمو أرينا.

كما سمعت صيحات الاستهجان عندما صدرت نتيجة التصويت الإسرائيلي.

وفي النهاية، حلت غولان في المركز الخامس بحصولها على 375 نقطة.

وكانت الشرطة السويدية أبعدت السبت متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين، من حول مسرح “مالمو أرينا” في جنوب السويد حيث أقيم الحفل النهائي لمسابقة الأغنية الأوروبية يورفيجين.

أكمل القراءة

واجهة

عاصفة شمسية “شديدة” تضرب الأرض وتلو ن السماء بأضواء قطبية

نشرت

في

تضرب الأرض منذ مساء الجمعة عاصفة شمسية “شديدة” هي الأولى من نوعها منذ العام 2003، وأنارت بأضوائها القطبية الخلابة سماء العديد من دول العالم، لكنها أثارت كذلك خشية من تأثيرها المحتمل على الشبكات الالكترونية وأنظمة الاتصالات.

وأعلنت الوكالة الأميركية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن العاصفة الجيومغناطيسية هي من المستوى الخامس على مقياس من 5 درجات، والذي يوصف بأنه “شديد”.

وقالت “نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) وشبكات الطاقة والمركبات الفضائية والملاحة عبر الأقمار الصناعية وسواها من التقنيات قد تتأثر”.

وأشارت الوكالة الى أن العاصفة ناجمة من وصول سلسلة انبعاثات كتلية إكليلية من الشمس إلى الأرض.

وأوضح جون دال من مركز التنبؤ بالمناخ الفضائي التابع للوكالة الأميركية خلال مؤتمر صحافي الجمعة، أن ذلك عبارة عن “انفجارات في الجسيمات النشطة والمجالات المغناطيسية من الشمس”.

ويتوقع استمرار العاصفة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع وصول مزيد من تلك الانبعاثات وفق الوكالة.

وآخر حدث من هذا النوع بلغ المستوى الخامس كان في أكتوبر 2003 وأطلق عليه اسم “عواصف الهالوين” الشمسية حسب الوكالة.

في التاريخ الى العام 1859 وفق ناسا، وعرفت بـ”حدث كارينغتون”، وتسببت حينها باضطرابات في خطوط التلغراف.

أكمل القراءة

واجهة

اضطرابات في حركة سير القطارات ما بين 12 و26 ماي

نشرت

في

أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية، أمس الجمعة، بأن مواصلة إنجاز أشغال هامة من أجل إعادة تأهيل نظام التشوير على محور الدار البيضاء-القنيطرة ستنتج عنها بعض الاضطرابات في حركة سير القطارات ما بين 12 و26 ماي الجاري.

وذكر المكتب، في بلاغ، أنه يبذل، على الرغم من أهمية هذه الأشغال المندرجة في إطار برنامج تحديث منشآته الرامي إلى التحسين المستمر للخدمات، قصارى جهده للتقليل من تأثيرها على حركة سير القطارات أثناء النهار، وذلك بفضل إنجازها أثناء فترات ليلية، مع اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية خدماته المقدمة للمسافرين.

وأضاف أنه من أجل ضمان حركية أفضل لزبائنه خلال فترة الأشغال وتمكينهم من اتخاذ كل الترتيبات الخاصة بالسفر مسبقا، خصص المكتب خلية بمركز القيادة المركزي، تسهر على مدار 24 ساعة على مراقبة وتتبع وضعية حركة سير القطارات، فضلا عن تعزيز فرقه داخل المحطات وعلى متن القطارات لمواكبة زبائنه وإرشادهم.

ووعيا منه بما قد تسببه هذه الأشغال من إزعاج، يتابع البلاغ، يعتذر المكتب الوطني للسكك الحديدية لزبائنه الكرام ويدعوهم إلى الاستفسار مسبقا لدى متعاونيه بالمحطات وعلى متن القطارات أو الاطلاع على المعلومات الخاصة بوضعية الرحلات من خلال الشاشات الإلكترونية داخل المحطات، وموقع البيع الرقمي (www.oncf-voyages.ma)، والموقع الإلكتروني (www.oncf.ma)، والتطبيق المحمول (ONCF Trafic)، والصفحة الرسمية على فايسبوك (oncfpageofficielle)، ومركز خدمة الزبناء (2255).

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة