Connect with us

منوعات

وفاة الفنان الكوميدي عبد الرؤوف عن عمر 86 عاما

نشرت

في

توفي ليلة الأحد الإثنين، الفنان الكوميدي المغربي القدير عبد الرحيم التونسي المعروف بلقب “عبد الرؤوف” في منزله بمدينة الدار البيضاء، حسب ما أفادت به نقابة محترفي المسرح.

وأكد السيد مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، أن الفقيد فارق الحياة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عن سن ناهز 86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

يذكر أن المرحوم بدأ مساره الفني في الستينات، حيث ظلت شخصية “عبد الرؤوف” لصيقة به طوال مشواره الفني، وبصمت ذاكرة مختلف الأجيال المغربية، وتميزت شخصية عبد الرؤوف بلباسها الفضفاض، والشاشية الحمراء، والجابدور والسروال الملون، وبصوت أنفي فريد ومميز. وخلال مسيرته الطويلة ، ترك المرحوم ريبرتوارا متنوعا من الأعمال الفنية، يشمل على الخصوص مئات التمثيليات الفكاهية، فضلا عن مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية وعملين سينمائيين، ويتعلق الأمر بكل من ماجد (2011) وعمي (2016).

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

مادونا تلهب ريو دي جانيرو في حفلة “تاريخية” و صفت بالأضخم في مسيرتها

نشرت

في

أحيت النجمة الأميركية مادونا حفلة موسيقية مجانية على شاطئ كوباكابانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، و صفت بأنها الأضخم في مسيرتها الممتدة على أكثر من أربعة عقود، في ختام جولة عالمية جابت خلالها عشرات البلدان.

ويصعب الجزم بعدد المتفرجين في هذه الحفلة، مع تقديرات حددته بمئات الآلاف وصولا إلى مليون ونصف مليون. وقد اكتظ الشاطئ الشاسع بحشود ألهبت “ملكة البوب” حماستهم. كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب.

وتوجهت النجمة الأميركية إلى الحاضرين قائلة “ها نحن في ريو، أجمل مكان في العالم!”، قبل أن تسعد الجمهور الحاضر في المدينة البرازيلية بعرضها على مدى أكثر من ساعتين.

ومن خلال هذه الحفلة التي و صفت قبل أيام بأنها “تاريخية”، اختتمت نجمة البوب البالغة 65 عاما جولة “سيليبريشن” التي احتفلت فيها بذكرى أربعين عاما على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة وتألق وفضائح.

على مسرح ضخم تبلغ مساحته أكثر من 800 متر مربع، استعرضت مادونا أبرز محطات حياتها وتحولاتها على صعيد الموسيقى والملابس، من موسيقى البوب إلى الموسيقى الإلكترونية مع بعض الإلهامات من موسيقى عالم الكباريهات.

وشارك في حفلة مادونا أيضا ضيوف بارزون، وأحاط بها عدد من أبنائها الذين رافقوها في الموسيقى أو الرقص، على خلفية العلم البرازيلي.

عندما أدت أغنيتها الناجحة “فوغ”، انضمت إليها على المسرح المغنية البرازيلية أنيتا، التي عر فت بقية العالم بموسيقى الفانك الخاصة بالأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو.

وشارك أيضا في الحفل الدراغ كوين البرازيلي الشهير بابلو فيتار، وفرقة من الأطفال عازفي الإيقاع في مدارس السامبا الشهيرة بالمدينة.

وشكلت الحفلة حدثا كبيرا لمدينة ريو، إذ قدرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ293 مليون ريال برازيلي (حوالى 58 مليون دولار)، وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو التي شاركت في تكاليف الحدث بمبلغ 20 مليون ريال من أصل تكلفة إجمالية قدرت بـ60 مليونا .

أكمل القراءة

منوعات

بحضور ثلة من الفنانين والمشاهير.. الممثلة رباب كويد تحتفل بزفافها

نشرت

في

احتفلت الممثلة المغربية الشابة رباب كويد، مساء أمس الجمعة، بحفل زفافها.

وحضر الحفل الذي أقيم داخل إحدى قاعات الحفلات بمدينة الدار البيضاء، عدد من الفنانين والمشاهير.

وكانت رباب كويد قد أعلنت قبل فترة عن عقد قرانها بشاب من خارج الوسط الفني.

أكمل القراءة

منوعات

سميرة سعيد تطرح كليب أغنية «كداب» (فيديو)

نشرت

في

طرحت المطربة سميرة سعيد، كليب أغنيتها الجديدة «كداب» من كلمات مصطفى ناصر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع نادر حمدى، إخراج نضال هانى، وذلك عبر قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

كانت سميرة سعيد قد طرحت أحدث وأولى أغنياتها في عام 2024 بعنوان «كان»، عبر موقع «يوتيوب»، ومنصات الموسيقى المختلفة، والأغنية من كلمات مصطفى ناصر ولحن الفنان عمرو مصطفى وتوزيع ماهر الملاخ.

تم تصوير الأغنية التي أخرجها نضال هاني بشكل يعبر عن حالة الأغنية التي تتحدث عن الذكريات وما تحمله من مشاعر وأحاسيس دافئة في جو حالم وخاص.

ومن المقرر أن تطرح سميرة أكثر من أغنية، على مدار الأيام المقبلة، كانت قد انتهت من تسجيلها مؤخرًا.

معروف أن آخر حفلات سميرة سعيد كان في لبنان ضمن سهرات عيد الفطر الماضي وهو الحفل الذي حظى بجماهيرية كبيرة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة