Connect with us

منوعات

“ياعيوني” جديد سعد المجرد في قالب رومانسي

نشرت

في

طرح الفنان المغربي، سعد لمجرد أمس الأحد ، أغنيته الجديدة التي اختار لها كعنوان “يا عيوني” على قناته باليوتيوب.

و حرص سعد المجرد، على الظهور، خلال لقطات الكليب، بشكل جديد، حيث اختار اسلوب الرسوم المتحركة “الأنيميشن” .

ونشر سعد المجرد على صفحته بالانستغرام مقطع من الفيديو كليب أرفقه بتدوينة جاء فيها : “يمكنكم مشاهدة العمل الجديد على قناتي باليوتيوب وأتمنى ان يعجبكم ان شاء الله”.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن “ياعيوني “هي من كلمات محمد المغربي وألحان مهدي مزين، وتوزيع طارق لحجيلي و مادارا .

و اختار الفنان سعد لمجرد ، من خلال عمله الجديد، العودة للأعمال الرومانسية و الدرامية التي عود عليها معجبيه في بدايات مشواره الفني، قبل أن يغير اختياراته للأعمال الإيقاعية الراقصة التي سبق أن طرحها في الآونة الأخيرة .

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

بطولة إسبانيا: ريال مدريد يواجه بلباو للزحف أكثر نحو استعادة اللقب

نشرت

في

بواسطة

يخوض ريال مدريد المتصدر اختبارا صعبا أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، الأحد في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط الثماني عن وصيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب الذي يستقبل لاس بالماس الجريح السبت.

يتحكم فريق القلعة البيضاء بصدارة الليغا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرة يتيمة في شتنبر الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحا قويا لاستعادة اللقب من بلوغرانا.

لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد ريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما انه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

بعد فوزه في آخر مبارتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرتين ويختتم المرحلة الإثنين على أرض فياريال التاسع.

في المقابل، استعاد برشلونة عافيته في المراحل الأخيرة ولم يخسر في عشر مباريات، ما سمح له باحتلال مركز الوصيف مستفيدا من الهبوط في نتائج جيرونا مفاجأة الموسم الذي بات ثالثا بفارق نقطتين عن فريق المدرب تشافي هرنانديس الذي تحس نت نتائجه بعد إعلان الأخير انه سيترك مقعده الساخن في نهاية الموسم.

أكمل القراءة

منوعات

النقابة الوطنية للصحافة تنبه للانزلاقات الكثيرة في أدا ء بعض الإذاعات الخاصة

نشرت

في

بواسطة

تفاعلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مع تداعيات تقديم منشط في “هيت راديو” أمام النيابة العامة، رفقة أشخاص آخرين، بعد الاشتباه في تورطهم في فبركة خبر كاذب خلال برنامج إذاعي مباشر، و “ادعاء وقائع غير صحيحة بشأن جريمة مختلقة”.

و أكدت النقابة، من خلال بلاغ لها، توصلت بنسخة منه “الجديد24″ أنها:” .. في الوقت الذي تتريث فيه قبل اتخاذ موقف من الواقعة، احتراما للمساطر القضائية ولقرينة البراءة، فإنها في الآن نفسه تنبه للانزلاقات الكثيرة التي تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة، والتي تعد انزياحا عن الأسس المهنية وانتهاكا لأخلاقيات المهنة”.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الواقعة :” ستقوي الشكوك حول صدقية البرامج المباشرة على الإذاعات الخاصة، وخصوصا تلك التي تتعلق برواية أحداث أو مشاركة وقائع ومشاكل، وسيرفع من وتيرة الشبهات حول إمكان فبركة تلك المكالمات وتضمينها وقائع حافلة بعناوين الإثارة، بغية الرفع من نسبة الاستماع، مما يعد تحايلا على المستمعين، وهو ما يقوض الإضافة المعتبرة التي حملتها هذه الإذاعات في المشهد الإعلاميّ.

و أثارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بهذه المناسبة، الانتباه إلى ما تقوم به بعض الإذاعات الخاصة من تفضيل عدم توظيف صحافيين مهنيين، وتعويضهم بأفراد/ منشطين يقومون بأدوار التنشيط وإنجاز الحوارات والمراسلة وتغطية الأحداث وفق عقود خاصة، وأغلبهم ممن لا تكوين لهم في القوانين المنظمة للمهنة، ولا دراية لهم بأخلاقياتها، ولا اطلاع لهم على أجناسها، مع ما يترتب عن ذلك من غياب للمهنية وجهل بأخلاقيات العمل الإذاعي.

و ختمت النقابة بلاغها، بالدعوة إلى تدخل أكثر فاعلية من طرف الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) صونا لحقوق المستمعات والمستمعين، وزجرا لكل المخالفات القائمة على الفبركة، والإشاعات، والتشهير، والإشهار الضمني، ومنعا لكل أشكال انتحال الصفات خصوصا في البرامج ذات الطابع الصحي بما فيها الصحة النفسية أو القانوني أو الديني أو التوعوي.

أكمل القراءة

منوعات

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

نشرت

في

أفات مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية بأنه تم، من فاتح يناير 2024 إلى غاية 27 مارس الجاري، ضبط 5470 مخالفة إثر عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية من طرف اللجان المحلية.

وأبرزت المديرية، في بلاغ عقب انعقاد، أمس الأربعاء، الاجتماع الثالث للجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، أن 920 مخالفة من بين هذه المخالفات شكلت موضوع إنذارات للمخالفين، و4550 منها تم انجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة.

كما أسفرت تدخلات اللجان المركزية والمحلية، التي تترأسها وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم، عن مراقبة 81141 محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة وبالتقسيط، وتم حجز وإتلاف 402 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

وتشمل هذه الكميات ما يفوق 106 أطنان من التوابل، و60 طنا من المشروبات والعصائر، و45 طنا من الزيتون والزيوت، و37,8 طنا من الدقيق ومشتقاته، و35 طنا من الحليب ومشتقاته، و34 طنا من السكر والشاي والقهوة، و25 طنا من التمور والفواكه الجافة والعسل والمربى، و19 طنا من اللحوم والاسماك ومستحضراتها، و16,35 طنا من المخبوزات والحلويات، و9,6 أطنان من الخضر والفواكه ومواد استهلاكية أخرى بأقل من 6 أطنان.

وأوردت المديرية أن اللجنة تواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

يشار إلى أن اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة انعقدت تحت رئاسة وزارة الاقتصاد والمالية، بحضور ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية، والفلاحة والصيد البحري، والصناعة والتجارة، والانتقال الطاقي، والمؤسسات العمومية المعنية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة