Connect with us

منوعات

مفتي مصري يثير الجدل بشأن الإحتفال برأس السنة الميلادية

نشرت

في

قال مفتي مصر شوقي علام، إن الاحتفال برأس السنة الميلادية المؤرخ بيوم ميلاد المسيح عيسى والتهنئة به جائز شرعا، ولا حرمة فيه لاشتماله على مقاصد اجتماعية ودينية ووطنية معتدّ بها شرعا.

وأضاف المفتي، خلال حوار تلفزيوني على قناة “صدى البلد” المصرية يوم الجمعة 10/12/21: “تعودت كل عام أن أحضر احتفالات الإخوة المسيحيين في الكنيسة ليلة رأس السنة مجاملة لأصدقائي المسيحيين، ولكن أحد الأشخاص يقول لي: إن ذلك الفعل حرام”.

وأوضح أن الشريعة الإسلامية أقرت الناس على أعيادهم لحاجتهم إلى الترويح عن نفوسهم، ونص العلماء على مشروعية استغلال هذه المواسم في فعل الخير وصلة الرحم والمنافع الاقتصادية والمشاركة المجتمعية.

وأشار شوقي علام إلى أن صورة المشابهة لا تضر إذا تعلق بها صالح العباد، ما لم يلزم من ذلك الإقرار على عقائد مخالفة للإسلام، فضلا عن موافقة ذلك للمولد المعجز لسيدنا المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام، الذي خلده القرآن الكريم وأمر بالتذكير به على جهة العموم بوصفه من أيام الله، وعلى جهة الخصوص بوصفه يوم سلام على البشرية، والنبي صلى الله عليه وسلم أولى الناس بسيدنا المسيح صاحب هذا المولد المبارك.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

نرجس الحلاق تهاجر لأمريكا للاستقرار رفقة زوجها

نشرت

في

بواسطة

أعلنت الفنانة المغربية، نرجس الحلاق ، قرارها في الهجرة الى أمريكا رفقة ابنتها “فنة”، للالتحاق بزوجها الذي يستقر بالديار الأمريكية.

وشاركت الفنانة، نرجس الحلاق مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع “يوتيوب”، ادعت في بداياته أن “فنة” ستعيش رفقة جدتها، قائلة: “أنا خصني نبدا حياة جديدة على ديك شي غنخليها مع ماما”، بتعود و توثق رحلتها رفقة صغيرتها من المغرب إلى أمريكا في منشور اخر عبر خاصية الستوري .

و يشار أن الفنانة المغربية، نرجس الحلاق أعلنت شهر فبراير المنصرم، دخولها القفص الذهبي للمرة الثانية على التوالي ، و ذلك بعد شهور من انفصالها عن الفنان المغربي مهدي فولان والد ابنتها الوحيدة “فنة”.

 

أكمل القراءة

منوعات

سعد لمجرد وحاتم عمور يستعدان لتصوير كليب “محبوبي” في المغرب

نشرت

في

بواسطة

يستعد النجمين سعد لمجرد وحاتم عمور، لتصوير كليب أغنية “محبوبي” خلال الأيام القادمة.

وقرر النجمين المغربيين، تصوير كليب ديو “محبوبي” بالمغرب.

ونشر حاتم عمور على حسابه بموقع “فيسبوك” صورة تجمعه بلمجرد وبمخرج العمل، معلقا عليها بالقول: “صورة تجمعني مع صديقي النجم سعد المجرد والمخرج المتألق حسام الحسيني خلال رحلتنا إلى وطننا الحبيب لتصوير اغنية محبوبي رفقة منتجي العمل السيد لعزيز القادري وحرمه فاطمة الزهراء العسكري”.

أكمل القراءة

منوعات

المغنية هند سداسي تدخل القفص الذهبي

نشرت

في

أعلنت المغنية المغربية، هند سداسي، عن دخولها القفص الذهبي.

ونشرت صاحبة أغنية “كيفاش نخليك”، على حسابها بموقع “انستغرام”، صورا من حفل عقد القران.

وعلقت هند سداسي، عن الصور قائلة: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات والبركات بتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة